السفرالسياحة

دليل أهم معالم السياحة في سريلانكا

السياحة في سريلانكا | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن التعرف على أهم الأنشطة السياحية في سريلانكا من خلال مقال “السياحة في سريلانكا”، حيث تُعد سريلانكا واحدة من أجمل الدول الآسيوية، وتتمتع بوجود العديد من المعالم السياحية الطبيعية الساحرة، مثل المساحات الخضراء والمنتزهات والمسطحات المائية الجميلة وغيرها. وفي هذا المقال على موسوعة، سنعرض أجمل معالم السياحة في سريلانكا للشباب، تابعونا.

جدول المحتويات

السياحة في سريلانكا

السفر والسياحة هما أفضل الأنشطة التي يمكن للفرد القيام بها، وفي مقالنا اليوم سنأخذك في جولة سياحية لا تُنسى في مدن سريلانكا الرائعة.

برنامج سياحي في سريلانكا

متحف كولومبو الوطني سريلانكا

يرجع تاريخ هذا المتحف إلى عام 1877 ميلادياً، ويحتوي على العديد من المقتنيات الأثرية القديمة، مثل المنحوتات والتماثيل الفنية القديمة، وأدوات القتال مثل السيوف والبنادق والعربات، بالإضافة إلى العديد من اللوحات الفنية الإنجليزية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، وكذلك مجموعة أقنعة الشيطان.

يوثق هذا المتحف تاريخ سريلانكا، وزيارته يمكن أن تزودك بالكثير من المعلومات الثقافية والتاريخية.

المتحف الوطني | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة الحيوان الوطنية كولومبو

تعد حديقة الحيوان الوطنية في كولومبو واحدة من أقدم حدائق الحيوان في آسيا، إضافة إلى أنها تحوي مجموعة كبيرة من الحيوانات الأليفة والمفترسة التي تم جمعها من أنحاء مختلفة من العالم، مثل القرود والنمور والأسود والأفيال والزرافات وغيرها من الحيوانات المدهشة المحببة للقلوب.

وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي حديقة الحيوان الوطنية على حديقة كاملة مخصصة للفراشات بأنواعها المتعددة، وتوفير البيئة اللازمة لها، كما يولي القائمون على الحديقة اهتمامًا كبيرًا لجميع الحيوانات وتوفير البيئة المناسبة لهم.

الحديقة الوطنية | موسوعة الشرق الأوسط

الحديقة النباتية الملكية كاندي

تعتبر الحديقة النباتية الملكية في كاندي واحدة من أشهر الحدائق في المدينة، حيث تمتد على مساحة واسعة تصل إلى 150 فدانًا، بالإضافة إلى ارتفاعها الذي يصل إلى ما يقرب من 462 مترًا عن سطح البحر.

تتميز الحديقة النباتية الملكية بأنها تحتوي على أكثر من 4000 نوعًا مختلفًا من النباتات، بما في ذلك الفواكه والنباتات العشبية والأشجار والتوابل. كما يوجد بها منطقة مخصصة للمشي لمحبي الرياضة، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمشي ومشاهدة الحديقة.

الحديقة النباتية الملكية | موسوعة الشرق الأوسط

ميتم الفيلة في كاندي سريلانكا

تأسس ميتم الفيلة، أو ميتم بينوالا، في عام 1975 بهدف رعاية جميع الفيلة الأيتام الموجودين في سريلانكا والدول المجاورة. يحتوي هذا الميتم على أكبر عدد من قطيع الأفيال الأيتام في العالم، ويتم إدارته من قبل فريق متخصص في رعاية صغار الفيلة الأيتام وتوفير البيئة المناسبة لهم. لذلك، يُعد ميتم بينوالا من أكبر وأشهر المعالم السياحية في سريلانكا.

ميتم الفيلة1 | موسوعة الشرق الأوسط

منتزه بحيرة جريجوري نوراليا

“تُعد بحيرة نوراليا واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة، وقد تم إنشاؤها خلال الحكم البريطاني لسريلانكا، وتقع في وسط المدينة محاطة بمساحات خضراء واسعة، وتضم نوعًا كبيرًا من الطيور المختلفة. وتُعرف البحيرة والمناطق المحيطة بها باسم `منتزه بحيرة جريجوري`، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالأجواء الهادئة والممتعة في المنطقة.

بحيرة جيرجوري | موسوعة الشرق الأوسط

شلال لوفرز ليب نوراليا

شلال لوفرز ليب أو قفزة العشاق في سريلانكا هو واحد من أهم المعالم السياحية في مقاطعة نوراليا، ويقع بالقرب من وسط المدينة، ويتدفق الماء من أعلى جبال سريلانكا في منظر طبيعي خلاب، ويصل ارتفاع الشلال إلى 90 مترًا.

يزور السياح من مختلف أنحاء العالم هذه المناطق الطبيعية الرائعة للاستمتاع بجمالها، ويمكنهم صعود السلالم الجانبية الموجودة للاستمتاع بأفضل المناظر الطبيعية والشلالات.

شلال لوفرز ليب | موسوعة الشرق الأوسط

 

نقدم لكم في هذا المقال أهم المعالم السياحية الموجودة في مختلف مدن سريلانكا، والتي يمكنكم زيارتها في جولة سياحية رائعة للاستمتاع والاسترخاء خلال رحلتكم، تابعوا جديد موسوعة.

يشير المقال إلى إمكانية تصفح تفاصيل تكلفة السياحة في سريلانكا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى