التجارة و الصناعةخدمات تجارية

دليل أسماء أشهر مولات الرياض

مولات الرياض | موسوعة الشرق الأوسط

من بين الأمور التي تثير حيرة الكثير من الناس هي اختيار أفضل مولات الرياض الرخيصة والفخمة التي تضم الكثير من العلامات التجارية المميزة بأسعار مناسبة، ولذلك قررنا تقديم أكثر الأسواق الرئيسية في الرياض بالإضافة إلى أفخم المولات في موسوعة المميز .

جدول المحتويات

أشهر مولات الرياض 2019

العزيزية مول

تم افتتاح العزيزية مول المميز في عام 2004، وهو وجهة للزوار من مختلف الدول، ويقع في عاصمة المملكة الرياض. ويضم المول متاجر محلية متنوعة للملابس الرجالية والنسائية والأطفال من العلامات التجارية المشهورة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الشهية والجلسات المميزة، وأحواض الزهور التي تضفي رائحة ذكية على المكان وتزيد من جماله ومتعته .

مول الرياض جاليري

تم إنشاء مول جاليري في مدينة الرياض في عام 2006 ويتميز بتصميم داخلي حديث وفريد من نوعه يتضمن ثلاثة طوابق، ويضم المول العديد من المتاجر التجارية الشهيرة وأماكن الترفيه والمطاعم الراقية وسوبرماركت هايبر بندة .

مارينا مول الرياض

يُعَدُّ مارينا مول واحدًا من المولات الأكثر شهرة وأهمية في مدينة الرياض، حيث يقع في الشمال ويمتلك مساحة كبيرة تصل إلى 50،000 متر مربع، ويحتوي على ما يقرب من 300 محلاً ومعرضًا يحتوي على جميع أنواع البضائع والسلع .

سيتي مول

يضم شارع أديب في حي الشفا بالرياض أحد أفخم المولات وأكثرها شهرة، وهو مول السيتي الذي يعتبر واحداً من الأسواق السياحية الرائدة في المملكة العربية السعودية، ويتضمن عددًا كبيرًا من المحلات التجارية التي توفر جميع أنواع المنتجات والسلع. كما يتميز المول بتوفير مجموعة متنوعة من المطاعم اللذيذة التي تقدم الأطعمة العالمية والمشروبات المميزة، بالإضافة إلى أماكن الترفيه الممتعة للأطفال، وهو موقع مميز يساهم في شهرته .

غرناطة مول

يحتوي مول غرناطة الشهير على 9 متاجر، بالإضافة إلى معرض يعرض السلع الإلكترونية ومتجرين تجاريين معروفين، وتبلغ مساحة المول 140,000 متر مربع، ويعمل المول على توفير جميع احتياجات العملاء والزوار، بما في ذلك جهاز صراف آلي وبنك يقدم جميع الخدمات وقاعة لأداء الصلاة وصيدلية والسلع المحلية والسلع العالمية بأسعار منخفضة وغيرها الكثير .

السلام مول

تم إنشاء مركز التسوق الشامل “السلام مول” في عام 2005، ويقع عند مخرج 27 من منطقة البديع في الرياض، وهو واحد من المراكز التجارية المتكاملة في الرياض، حيث يتوفر به العديد من الماركات العالمية ويحتوي على هايبرماركت بنده .

خريص مول

يعتبر خريص مول واحدًا من أبرز المولات في الرياض، حيث يحتوي على ما يقارب 180 محلاً تجاريًا مختلفًا يوفر مجموعة متنوعة من السلع والمنتجات. كما يضم المول العديد من المطاعم والمقاهي المحلية والعربية والعالمية، بالإضافة إلى أماكن الترفيه المخصصة للأطفال، وهو مكان يفضله الكثيرون ويجذب الزوار من مختلف الدول .

النخيل مول

يعد مول النخيل واحدًا من أشهر المولات الحديثة في الرياض، وهو يتميز بموقعه الرائع وحجمه الكبير، كما يحتوي على العديد من الماركات التجارية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، وهو يتبع مجموعة الحكيم الشهيرة، ويعد واحدًا من أفضل وأهم المولات في الرياض .

بانوراما مول

يعتبر بانوراما مول واحدًا من أشهر المجمعات التجارية الجديدة في منطقة الرياض في المملكة، حيث يقع عند تقاطع شارع التخصصي وشارع التحلية، ويحتوي المول على مختلف الأسواق والمحلات التي تقدم كل البضائع الفخمة التي يحتاجها الزبائن، سواء كانوا محليين أو عرب أو عالميين، بالإضافة إلى قاعات الطعام والماركات الفاخرة وأماكن الترفيه لضمان الاستمتاع لكِ ولعائلتك .

القصر مول

يعتبر القصر مول أكبر مول للتسوق في الرياض وربما في المملكة العربية السعودية بأكملها، حيث يتوفر فيه مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات المحلية والعالمية، ويضم أكثر من 300 متجرًا تجاريًا مختلفًا يتيح للزائرين فرصة اختيار ملابس الرجال والنساء والأطفال، إلى جانب الأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية. كما يحتوي المول على هايبر بنده الضخم والعديد من المطاعم التي تقدم الأطباق الشهية واللذيذة .

حياة مول

تم إنشاء حياة مول في عام 2007، ويمتد على مساحة تبلغ 142،000 متر مربع، ويفضل زيارته العديد من العملاء والسياح، حيث يصل عددهم إلى 10 ملايين شخص سنويًا، ويعود ذلك إلى وجود العديد من المميزات في المول، مثل الأسعار الرخيصة والسلع الفخمة التي يقدمها المتاجر بمختلف العلامات التجارية، بالإضافة إلى وجود ألعاب ترفيهية ومطاعم وسينما .

الفيصلية مول

من أبرز مميزات مول الفيصلية المشهور هي توفر عدد كبير من الماركات التجارية الفاخرة والراقية، إضافة إلى وجود سلسلة مطاعم وجلسات وأماكن خاصة للأطفال ومدن ملاهي تقع في الطابق الأرضي من المول .

صحاري مول

يعد صحاري مول واحدا من الأسواق التجارية المميزة في منطقة الرياض والمشهورة، تم تأسيسه في عام 1997، ويحتوي المول على أكثر من 180 محلا تجاريا، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الشهيرة بتقديم الوجبات السريعة، والمقاهي، والأسواق التجارية المتنوعة، ومحلات الملابس، والمجوهرات، والاكسسوارات، والساعات ذات العلامات التجارية، والعطور الفاخرة، ومستحضرات التجميل، والهدايا، ومحلات الألعاب، ومدينة الترفيه المخصصة للأطفال، بالإضافة إلى الأدوات المنزلية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى