السفرالسياحة

دليل أجمل اماكن السياحة في نوراليا سريلانكا

نوراليا سريلانكا | موسوعة الشرق الأوسط

يُعرف مدينة نوراليا في سريلانكا بـ `مدينة النور`، وتتميز بالعديد من المعالم الطبيعية الرائعة، مثل الشلالات والحدائق الواسعة والخضراء الجميلة، وتُعد عاصمة إنتاج الشاي في سريلانكا، وهي وجهة سياحية شهيرة. في هذه الموسوعة، سنقدم دليلًا شاملاً عن أماكن الجذب السياحي في مدينة نوراليا في سريلانكا.

جدول المحتويات

نوراليا سريلانكا

تُعَدُّ مدينة نوراليا العاصمة الإدارية لدولة سريلانكا، وترتفع حوالي 1889 مترًا عن سطح البحر، وتقع فوق قمة جبلية في وسط سريلانكا. تتميز المدينة بأجواء رائعة وممتعة ومناخ معتدل طوال العام. وقد أطلق عليها لقب “ليتل إنجلاند” لأنها كانت موطنًا للإنجليز في الماضي. تتراوح درجات الحرارة فيها بين 8-12 درجة مئوية ليلاً، وبين 16-22 درجة مئوية نهارًا، وتغطي السحب سمائها معظم أيام العام.

تقع مدينة نوراليا على بُعد حوالي 80 كيلومترًا جنوب العاصمة كولومبيا، وتتميز بطبيعتها الخضراء والجذابة، وتضم العديد من الأماكن الترفيهية الفريدة من نوعها، ومزارع الشاي التي تعتبر المهنة الرئيسية لمعظم سكانها، بالإضافة إلى مزارع الفاكهة التي تحظى بالاهتمام الكبير من الدولة. تأسست هذه المدينة في القرن التاسع عشر على يد البريطاني صموئيل بيكر.

أهم الأماكن السياحية في نوراليا

شلال لوفرز ليب

ومن بين المواقع السياحية الأكثر شهرة هو موقع نوراليا الذي يعرف باسم “قفزة العشاق”، ويقع على بعد حوالي 2 كيلومتر من وسط المدينة، ويصل ارتفاعه حوالي 90 متراً بجانب درج يمكن من خلاله الوصول إلى قمة الجبل، ومن هناك يمكن رؤية أجمل المناظر للمساحات الخضراء الواسعة للأراضي المحيطة بالشلال، ومشاهدة المياه وهي تتدفق من أعلى الشلال لتسقط في الأسفل، ويمكن أيضاً الصعود إلى قمة الشلال لمشاهدة مزارع الشاي والمنازل التي تحيط بها السكان المحليون.

حديقة هورتون بلينز الوطنية

تعد حديقة هورتون بلينز الوطنية واحدة من أجمل الحدائق الطبيعية في العالم، حيث تتميز بالكثير من المناظر الطبيعية الفريدة والرائعة، وتعتبر من أكثر الوجهات السياحية شهرة في نورث يوركشاير. تجمع الحديقة بين الطبيعة الجميلة والهدوء والسهول الخضراء الخلابة، وترتفع بمسافة 2300 متر فوق سطح البحر. تضم الحديقة العديد من الحيوانات النادرة والنباتات والطيور ذات الألوان المتنوعة والفصائل النادرة. يمكن الاستمتاع بممارسة الرياضات الخارجية مثل تسلق الجبال والمشي في الطبيعة الخلابة والتخييم.

مزارع الشاي

تتمتع نوراليا بسمعة طيبة في مجال زراعة الشاي، حيث يوجد بها العديد من المزارع الواسعة والكبيرة التي يتم فيها زراعة الشاي بالطريقة التقليدية وباستخدام معدات قديمة منذ وجود البريطانيين في المنطقة، ويمكن للزوار التجول في هذه المزارع وزيارة الكهوف المحيطة بها للاستمتاع بكوب من الشاي الطازج والمنعش، وقضاء الوقت في الطبيعة الخضراء.

بحيرة غريغوري

تم إنشاء هذه البحيرة خلال فترة احتلال بريطانيا لنوراليا في عهد الحاكم البريطاني سير ويليام غريغوري عام 1873م. تحتوي البحيرة على العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، مثل ركوب القوارب والتجول في المياه، ويمكن لمحبي هواية التجديف الاستمتاع بها. يوجد بجانبها منتزه صغير يحتوي على مناظر خلابة، وللأطفال يمكنهم الاستمتاع بركوب الخيول والجلوس في أكشاك الحديقة للاسترخاء والتمتع بالهدوء والطبيعة الجميلة.

فيكتوريا بارك

تعد منطقة نوراليا وجهة سياحية رائعة ليس فقط في آسيا بل في العالم، حيث تحتوي على مناظر طبيعية خلابة مثل ملاعب الجولف وحدائق الطيور وأماكن زهور متعددة الأنواع، ويمكن للزائرين قضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء أو الاستمتاع بالمنطقة بمفردهم ومشاهدة جمالها وروعتها.

رحالات ترفيهية

يمكن القيام برحلات ترفيهية سيرًا على الأقدام للاستمتاع بمشاهدة الشلالات والمناظر الطبيعية حول المدينة الرائعة، وأيضًا لمشاهدة السكان المحليين والضباب الكثيف الذي يتجمع كل مساء.

حديقة هاكغالا النباتية

تقع حديقة هاكغالا النباتية عند قدم هاكغالا روك، والذي يبعد عن جنوب شرق آسيا مسافة 10 كيلومترات، وقد تأسست في عام 1860م وأصبحت بعد ذلك وجهة سياحية مهمة، حيث تتميز بوجود العديد من الأزهار والبساتين المتنوعة، والنباتات الفريدة والمميزة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى