السفرالسياحة

دليل أجمل أماكن السياحة في موسكو

موسكو | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في موسكو تشكل مغامرة عظيمة يجب عليك التجربة، فإذا كنت تبحث عن وجهة سياحية جديدة تحتوي على العديد من المعالم الثقافية والترفيهية والتاريخية والدينية، فإننا ننصحك بزيارة موسكو، أكبر مدن روسيا والسابعة عالميًا من حيث عدد السكان. تحتوي هذه المدينة على العديد من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة، وتتميز بطقس دافئ ومميز في فصل الصيف، وشتاءً أبيضًا يتساقط فيه الثلج. تقع المدينة على نهر موسكافا الذي أخذ اسمها، وتضم الكثير من المعالم المعمارية الرائعة، مثل الساحة الحمراء ومجمع كرملين المعماري وكاتدرائية القديس باسيل، التي تعدُّ واحدة من أروع المتاحف البارزة الخاصة بالمسيحية في روسيا. وسنوضح لكم أهم المعالم السياحية في موسكو في هذه المقالة.

جدول المحتويات

السياحة في موسكو

عند السفر للسياحة في أي مكان في العالم، من المهم أن تحصل على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن هذا المكان وتستفيد من خبرات الأشخاص الذين سبقوك بزيارته، ولذلك نقدم لك في هذه الفقرة أهم النصائح التي يمكن أن تساعدك على قضاء إجازة ممتعة في العاصمة موسكو.

إذا كنت من محبي الأجواء الدافئة، فيجب عليك زيارة موسكو في فصل الربيع والصيف، حيث تكون درجة الحرارة معتدلة نهاراً وتتراوح بين 18-26 درجة مئوية. وإذا كنت من محبي الثلوج وجمال الشتاء، فيجب عليك قضاء فصل الشتاء في موسكو وممارسة الأنشطة هناك بعيداً عن ازدحام السياح في فصل الصيف.

ينصح بتحديد الوجهة المراد الذهاب إليها بواسطة خريطة، وتعلم بعض الجمل الروسية قبل السفر، لأن الشعب الروسي يتحدث الروسية فقط، ويمكن استخدام تطبيقات الهاتف المساعدة في الترجمة.

يجب عليك تجربة مترو الأنفاق في موسكو، حيث يعتبر أحد معالمها المعمارية المميزة، وتكون أسعار المترو والمواصلات العامة رخيصة وتوفر لك الكثير، ويجب تجنب استخدام التاكسي إلا في الحالات الضرورية بسبب تكلفته العالية.

في موسكو، تُفتح العديد من المتاحف بشكل مجاني للزوار دون أي رسوم، لذلك لا تفوت فرصة زيارة هذه الأماكن للاستمتاع برحلتك بأقل تكلفة.

اذهب إلى الأسواق الشعبية لشراء الهدايا والتذكارات، وتجنب البازارات للتسوق لتجنب شراء الأسعار السياحية المرتفعة.

أهم المزارات السياحية في موسكو روسيا

الميدان الأحمر

يعد الميدان الأحمر قلب موسكو، حيث يربط بين جميع الشوارع الرئيسية ويمكن الوصول إليه من أي طريق. يقع الميدان بالقرب من السوق الشهير كيتاي وقصر الكرملين، ويعتبر من أهم التحف المعمارية في موسكو التي شهدت أهم الأحداث في روسيا. يتخذ الميدان شكل مربع ويتميز بالزخارف التي تميزه عن غيره من الميادين.

الميدان الأحمر1 | موسوعة الشرق الأوسط

الكرملين

منذ 500 عام، أمر القيصر الروسي ببناء منطقة الكرملين، وأصبحت هذه المنطقة قلب روسيا التاريخي ومركزًا للحكم، ولا تزال كذلك حتى يومنا هذا. تعني كلمة الكرملين باللغة الروسية القلعة، وتتميز هذه المنطقة بالمباني المعمارية الفريدة والقصور، وتُفتح المنطقة مجانًا للزوار، لذا لا تفوت فرصة زيارتها للاطلاع على حضارة وتاريخ هذا المكان.

الكرملين | موسوعة الشرق الأوسط

كاتدرائية القيس باسيل

تُعد الكاتدرائية من أعظم المعالم التاريخية في موسكو التي يزورها الكثيرون، حيث تقع بالقرب من قصر الكرملين والميدان الأحمر وتتألف من عشرة كنائس تحتوي على القطع الأثرية النادرة واللوحات الفنية، وتكتظ المنطقة المحيطة بالكاتدرائية بالفنانين الذين يمكنك طلب رسم لوحة فنية منهم في أسرع وقت ممكن، وسُميت الكاتدرائية بهذا الاسم نسبةً إلى القديس باسيل الذي كان يحبه الشعب الروسي.

القديس باسيل | موسوعة الشرق الأوسط

متحف الدولة التاريخي

افتُتح المتحف في عام 1894 بتتويج القيصر ألكسندر الثالث، ويقع في الميدان الأحمر باتجاه بوابة القيامة، وإذا كنت ترغب في معرفة تاريخ روسيا، يمكنك زيارته ومشاهدة القطع الأثرية التي تعرض تاريخ المنطقة على مر العصور بشكل مبسط وممتع.

متحف الدولة التاريخي | موسوعة الشرق الأوسط

برج أجراس إيفان

يُعد البرج واحدًا من أطول الأبراج في روسيا، حيث يبلغ طوله حوالي 81 مترًا، ويحتوي على أكثر من 21 جرسًا وزن كل منها يتجاوز 60 طنًا. تم بناء البرج في عام 1508 ويعود تصميمه المعماري إلى عصور الوسطى. يمكنك من قمة البرج الاستمتاع بمناظر خلابة للمدينة بأكملها بسبب ارتفاعه، كما يمكنك مشاهدة شروق الشمس وغروبها. كما يحتوي البرج على قطع فنية نادرة ومميزة تحكي تاريخ المدينة الروسية التي تم الحفاظ عليها لسنوات عديدة.

برج أجراس إيفان | موسوعة الشرق الأوسط

مسرح البولشوي

تم بناء هذا المسرح في عام 1856 بتصميم كلاسيكي، ويمكنك حجز تذكرتك للاستمتاع بالعروض الفنية في الرقص والباليه والأوبرا التي يعرضها المسرح، ولا تفوت فرصة الاستمتاع بأمسية فنية فيه، إذ إنه يعتبر واحدًا من أهم الرموز التاريخية في موسكو.

مسرح البولشوي | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة حيوان موسكو

تأسست حديقة الحيوانات هذه في عام 1864 وتعد واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في روسيا، حيث تضم أعدادًا كبيرة وأنواعًا مختلفة من الحيوانات. يمكنك أيضًا الاسترخاء في منطقة النباتات والمساحات الخضراء داخل الحديقة والتمتع بالهواء النقي فيها، مما يجعلها واحدة من أهم معالم الجذب السياحية في موسكو.

حديقة حيوان موسكو.. | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة غوركي

افتُتِحت الحديقة عام 1928، وتقع على مساحة 300 فدان على ضفاف نهر موسكوفا، وفي فصل الشتاء تتحول الحديقة إلى ساحة تزلج كبيرة، بينما تصبح في فصل الصيف شاطئاً يستقطب زواره من جميع الأماكن لقضاء أمسيات ممتعة على شواطئها، وتتضمن الحديقة أنشطة ترفيهية للأطفال وملاعب تنس ومساحات خضراء واسعة، كما تحتوي على المسرح الأخضر الذي يُعد كمدرج كبير يستقبل الحفلات الموسيقية الصيفية.

غوركي | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة نيسكوشني

تقع حديقة نيسكوشني بجوار سنترال بارك في موسكو على الضفة النهرية، ويزورها الزوار للاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة والأبنية الكلاسيكية القديمة التي تمثل التاريخ، وقضاء وقت ممتع في ملاعبها.

نيسكوشني | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة لوزيني

افتتحت الحديقة عام 1983 على مساحة 11 ألف هكتار، وارتفاعها أكثر من 192 متر فوق سطح البحر. تعتبر الحديقة محمية طبيعية تضم العديد من النباتات وبساتين الفاكهة وغابات الصنوبر، وتستقطب السياح للتخييم وإقامة حفلات الشواء والسفاري.

حديقة لوزيني | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى