السفرالسياحة

دليل أجمل أماكن السياحة إلى الإمارات بالتفصيل ينصح بزيارتها

44817 dubaj oae krasivyj nochnoj gorod poberezhe zdanija neboskreby 105fj gostinaja glavnaja wall art dekor derevjannoj rame tkan plakaty | موسوعة الشرق الأوسط

تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربيًا في مجال السياحة. ولذلك، تقدم هذه الموسوعة مقالًا شاملاً حول السياحة في الإمارات. وقد اهتمت الإمارات بتطوير البنية التحتية لها وتقديم أفضل الخدمات الفندقية المشابهة لأفضل دول العالم، كما طوّرت عملية النقل المريح بين إماراتها. وبسبب وجودها على الخريطة العالمية للسياحة، تصبح الإمارات واحدة من أكثر الدول جذبًا للسياح بسبب وجود العديد من الأماكن السياحية الجذابة، وخاصةً في إمارة دبي التي شهدت إنشاء تحف معمارية فريدة من نوعها. ومنذ أن أصبحت السياحة مصدرًا للدخل الوطني بعد قطاع النفط، فقد صنفت منظمة السياحة العالمية الإمارات كواحدة من أسرع عشر دول نموًا في مجال السياحة. لذلك، سنتعرف معًا على أهم المعالم السياحية التي يتوافد إليها السياح في الإمارات.

جدول المحتويات

السياحة إلى الإمارات بالتفصيل

الوقت المثالي لزيارة دولة الإمارات

يُنصح بعدم زيارة الإمارات خلال فصل الصيف من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر، حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة جدًا وتصل إلى حوالي 40 درجة مئوية، بالإضافة إلى نسبة عالية من الرطوبة تصل إلى 100%. ويعتبر الوقت المناسب لزيارة الإمارات هو من شهر تشرين الأول حتى شهر أيار، حيث تكون درجة الحرارة معتدلة. لذلك، إذا كنت ترغب في زيارة الإمارات، فعليك السفر في هذه الفترة.

أشهر معالم الإمارات

s12008 | موسوعة الشرق الأوسط

1- مسجد الشيخ زايد الكبير

يحمل هذا المسجد اسم الأمير زايد تكريمًا للشيخ زايد، ويقع في إمارة أبوظبي، ويجذب انتباه السياح من جميع أنحاء العالم بسبب معماريته الفريدة التي لا توجد في أي مكان آخر، ويعد هذا المسجد الخامس أكبر مسجد في العالم ويمتلك أكبر قبة في العالم، وله أربعة مآذن يمكن رؤية جزء كبير من إمارة أبوظبي من خلالها، ويتسع لـ40 ألف مصل، وأرضيته مغطاة بالسجاد المزخرف بالكامل.

4 34 | موسوعة الشرق الأوسط

2-القرية التراثية في الإمارات

أُسست هذه القرية بأمرٍ من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 1996م، وتضم القرية الإرث الحضاري والثقافي في دولة الإمارات العربية، فعند تجولك في هذه القرية، ستجد أدوات الصيد وغيرها من التراث الموروث عن القدماء، ويمكنك أن تجد مصحفًا قديمًا مكتوبًا بخط اليد. لذلك، تُعد هذه القرية مثالًا حيًا على أنشطة القدماء.

Burj Al Arab | موسوعة الشرق الأوسط

3- برج العرب

يُعد هذا البرج واحدًا من أهم المعالم السياحية في الإمارات، حيث يتميز بأنه البرج الوحيد في الإمارات الذي يحمل 7 نجوم. وهو يضم غرفًا فاخرة ومطاعم عالمية، وإذا كنت تعيش في هذا البرج، فيمكنك تناول وجبتك تحت الماء داخل الإكواريوم. تم إنشاء هذا الفندق على جزيرة اصطناعية، وتم تصميمه ليشبه كتلة شراعية، ويواجه الساحل مباشرةً في دبي، ويقع على بعد 26 كيلومترًا من مطار دبي الدولي

burdzh halifa | موسوعة الشرق الأوسط

4- برج خليفة

يعتبر برج خليفة من أهم معالم الإمارات السياحية، وخاصة في دبي، إذ يُعد أعلى بناء شيده الإنسان وناطحة سحاب. يمكن من خلال الشرفة المفتوحة في أعلى البرج رؤية إمارة دبي بأكملها، ويوحي النظر منها إلى الأرض وكأنك في الفضاء، كما يشمل على أكبر مسجد في العالم وحديقة تطل على نافورة دبي، بالإضافة إلى أفخم المطاعم في الإمارات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى