القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

خطوات استعلام عن وافد من موقع وزارة العمل

5c4b36dd3993d1 | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية التي تمكّن المواطن والمقيم من الاستعلام عن العديد من الأمور والمصالح الهامة في مجال العمل، وذلك عبر الاتصال بالإنترنت وإنشاء حساب على الموقع وإدخال البيانات المطلوبة. وتوفر هذه الخدمات الكثير من السهولة واليسر على المستخدمين، وستتم شرح جميع الخطوات اللازمة للاستعلام عن وافد من خلال موقع وزارة العمل في المقال التالي.

جدول المحتويات

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

طوّرت المملكة العربية السعودية طريقة للاستعلام عن خدمات مكتب العمل عبر الإنترنت بدلاً من الطريقة التقليدية التي تتطلب الذهاب إلى مكتب العمل، وذلك لتسهيل الأمور على المواطنين. يُمكن الآن الاستعلام عن الخدمات المتاحة من خلال موقع وزارة العمل السعودية.

 للاستفادة من خدمات مكتب العمل، يجب على المواطن إنشاء حساب على الموقع، ويمكن من خلال ذلك الحصول على العديد من الخدمات التي يقدمها الموقع.

يعرض موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات التي تساعد على توفير الوقت والجهد، وذلك عبر الإنترنت، وتشمل هذه الخدمات العديد من الخدمات الاستعلامية

الاستعلام عن موظف وافد

من خلال الخطوات التالية:

  • بعد تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودية، اختر الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختر خدمة الاستعلام عن الوافدين.
  • بعد ذلك، يتم إدخال البيانات المطلوبة، وهي جواز السفر ورقم الإقامة والجنسية للوافد الذي يتم الاستعلام عنه
  • بعد ذلك، اكتب الرقم الموجود في الصورة، ثم اضغط على بحث.
  • ستظهر لك بعد ذلك جميع البيانات المتعلقة بالوافد، مثل رقمه، واسمه الكامل، وتقييم المنشأة التي يعمل بها، وهل هو يعمل أم لا، وتراخيص المنشأة.

الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الإقامة

الدخول على هذا الرابط أولا، ثم إدخال البيانات المطلوبة من الموقع، بما في ذلك رقم الإقامة، ثم بعد ذلك إدخال رمز التحقق الرقمي الموجود على الشاشة، وبعد ذلك ستظهر لك جميع التفاصيل والمعلومات.

كانَ ذلكَ حديثُنا عن استعلامِ عن وافدٍ. تابعونا على موسوعةٍ ليصلكم كلُّ جديدٍ، ودمتم في أمانِ اللهِ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى