التجارة و الصناعةالنقل والخدمات اللوجستية

خريطة مترو دبي

خريطة مترو دبي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد المترو من أهم وأرخص وسائل المواصلات في دبي، حيث تتوفر محطات المترو في جميع مناطق دبي مما يوفر الكثير من التعب والوقت، بالإضافة إلى تكلفته البسيطة التي تناسب الجميع. لذا، استمتع بتجربة المترو في دبي وتعرف على كل ما تحتاج إليه عن خريطة المترو باللغة العربية التي نوفرها لكم لتسهيل البحث.

جدول المحتويات

ما هي أبرز محطات مترو دبي؟ 

1 – ديرة سيتي سنتر:

تُعَدُّ تلك أول محطات المترو الواقفة في ديرة سيتي سنتر، ويتوفر في المكان حوالي 340 متجرًا بالإضافة إلى وسائل الترفيه المتعددة مثل السينما والمطاعم وبعض المقاهي، مما يجعله مكانًا مناسبًا جدًا للسياحة.

2 – برجمان:

تقع تلك المحطة في مول يحمل نفس الاسم، ويتواجد في الخارج العديد من القنصليات الهامة مثل قنصلية المملكة المتحدة وقنصلية مصر وقنصلية كندا، وعندما يرغب السائح في زيارة منطقة خور دبي، يفضل أن يتجه إلى الخط الأخضر لأنه يقع بالقرب من سوق الذهب وسوق الأقمشة وسوق التوابل.

3 – بنك أبو ظبي التجاري:

تم تسمية تلك المحطة باسم بنك أبوظبي التجاري، وتقع بالقرب من أسواق الكرامة، وتتميز تلك الأسواق بالطعام الهندي وجو مليء بالبهجة.

4 – برج خليفة ودبي مول:

تعتبر تلك المحطة متميزة وتوفر فرصة التنزه للسياح، نظرًا للعديد من المعالم السياحية المتاحة فيها، وتتميز المحطة بوجود ممر مكيف يبلغ طوله حوالي 828 مترًا، ويحتوي على العديد من الممرات التي تؤدي إلى مناطق سياحية مختلفة.

5 – مول الامارات:

تمكن هذا المحطة الأفراد من الوصول بسهولة إلى مول الإمارات الذي يضم منتجعات للتزلج، وتتوفر فيه ممرات مكيفة للمشاة.

6 – شركة داماك العقارية:

تجذب تلك المحطة الكثير من السياح بسبب وجودها بالقرب من مرسى دبي الشهير الذي يوفر مناظر خلابة، كما يتوفر بها مطاعم راقية لتناول الطعام.

7 – أبراج بحيرات جميرا:

يتميز هذا الموقع بموقعه الجذاب بجوار البحيرات الرائعة والأبراج الشاهقة، وهو مكان ساحر ومثالي للتنزه والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

8 – ابن بطوطة:

تُعتبر تلك المحطة محطة جذب السياح بسبب قربها من جبل علي والمركز التجاري الذي يحمل نفس الاسم، فضلاً عن الأماكن الأخرى التي تلفت انتباه السياح.

يفضل العديد من السياح في دبي استخدام خطوط المترو، حيث يمكنهم الاستمتاع برحلة ممتعة مرورًا بالعديد من المعالم السياحية التي يتوجه إليها الكثيرون إلى دبي لرؤيتها والتمتع بها. وتوفر خطوط المترو هذه المتعة بشكل سريع وسهل، وتقلل من الزحام في وسائل النقل الأخرى وتحافظ على البيئة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن مواعيد عمل المترو تناسب الجميع حيث تبدأ من الساعة السادسة صباحًا وتنتهي الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وتبدو تكاليف التذاكر رمزية ومناسبة.

تعمل حكومة دبي على توسيع شبكة محطات المترو وزيادتها لتسهيل حركة المواطنين وتقليل الازدحام المروري، وتقدم تذاكر ذات أسعار مناسبة جدًا مقارنة بأي وسيلة نقل أخرى. ويتم ذلك لجعل دبي وجهة سياحية مميزة وجاذبة للزوار.

يستخدم البعض المترو في دبي كوسيلة ممتعة للترفيه، حيث يتمتع الكثيرون بركوب المترو ويتعلقون به بسبب مروره بالعديد من المعالم الهامة. لذلك، لا تترددوا في تجربة هذه التجربة الممتعة. فالمترو في دبي يوفر لك الرحلة المميزة والساحرة، حيث يتوفر به مقاعد مريحة ومكيفة وموسيقى ووسائل راحة عديدة لجعل الرحلة أكثر راحة ومتعة.

المراجع :

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى