السفرالسياحة

خريطة النرويج السياحية وأهم معالمها

خريطة النرويج السياحية | موسوعة الشرق الأوسط

سنناقش في هذا المقال خريطة النرويج السياحية، حيث تُعد النرويج، التي تقع في شمال أوروبا، واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، وذلك بفضل تنوع أماكن الجذب السياحي ومناظرها الطبيعية، وسنقدم لكم خلاصة تجارب المسافرين وأبرز معالم السياحة في النرويج من خلال السطور التالية في موسوعتنا.

جدول المحتويات

خريطة النرويج السياحية

تحوي العاصمة النرويجية أوسلو العديد من المعالم السياحية المميزة، منها ما يلي:

حديقة فيجلاند

تتميز حديقة منحوتات غوستاف في أوسلو بشهرتها الواسعة بين السكان والسياح، حيث تضم أكثر من 200 منحوتة صُنعت من الحديد والجرانيت والبرونز، وتم توزيعها في الحديقة بجانب بعضها البعض. وفي نهاية الحديقة يوجد نافورة منحوتة أخرى. استغرق بناء الحديقة حوالي 10 سنوات وصنعها النحات الشهير غوستاف.

توجد في منطقة المونوليث بالحديقة العديد من المنحوتات، وفي وسطها برج مصنوع من التماثيل الحجرية المرصوصة، إلى جانب منحوتات مثل سيناتجن والطفل الغاضب والجنين والأم الحانية وعجلة الحياة، كما يحتوي متحف فيجيلاند على أشهر أعمال الفنان غوستاف وصوره ومقتنياته.

أسعار الدخول: الدخول إلى الحديقة مجانًا، أما بالنسبة لأسعار دخول المتحف، فتبلغ 8 يورو للبالغين ومجانًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات.

أوقات الزيارة: الحديقة مفتوحة للزوار بشكل دائم.

ساعات زيارة المتحف هي جميع أيام الأسبوع ما عدا الإثنين، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

حديقة فيجلاند | موسوعة الشرق الأوسط

القصر الملكي

إنه واحد من أبرز المعالم السياحية في النرويج، ويعتبر مقر إقامة العائلة المالكة، ويقع في نهاية شارع كارل يوهان الرئيسي في أوسلو، ويحيط به حدائق رائعة تتميز بالإبداع، وتحتوي على العديد من الجسور والبحيرات والتماثيل، وداخل القصر يمكنكم رؤية أجمل الديكورات والثريات الضخمة، ويمكن لجميع الزوار دخول مقهى الملكة جوزفين الموجود في قاعة أوسكار بالقصر وتناول الغداء فيه.

أسعار الدخول: تبلغ تكلفة الدخول 15 يورو للبالغين، و11 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 عامًا، ويتم الدخول مجانًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات.

مواقيت الزيارة: يتم العمل في هذه الفترة من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا.

القصر الملكي | موسوعة الشرق الأوسط

متحف سفينة الفايكنغ

يقع هذا المتحف في شبه جزيرة بيغدودي بأوسلو، وهو واحد من أشهر المتاحف فيها، حيث يعرض سفن الفايكنج والآثار والمعروضات والقوارب الصغيرة والأدوات المنزلية والمنسوجات التي تعود إلى القرن التاسع عشر.

يمكن للزوار مشاهدة سفينة أوزيبيرغ المشهورة التي تم استخراجها من مدافن السفن المعروفة حول العالم، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة عدة سفن أخرى مثل تيون وجوكستاد، وتوجد على أسقف وجدران المتحف شاشات تعرض فيلم المغامرة الفايكنغ، كما يضم المتحف قوالب زجاجية تحتوي على عربات خشبية منحوتة بمهارة.

أسعار الدخول: الدخول يكلف 43 يورو للكبار في فترات الازدحام، و10 يورو في الأيام العادية، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما يدخلون مجانا، وسعر تذكرة الدخول لكبار السن هو 8 يورو.

مواعيد الزيارة: فترة العمل في فصل الصيف تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً، وفي فصل الشتاء تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً يوميًا.

للحصول على مزيد من المعلومات، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي للمتحف، من خلال هذا الرابط.

متحف سفينة الفايكنغ | موسوعة الشرق الأوسط

تشتهر مدينة برغين النرويجية بمناظرها الطبيعية الجميلة ومبانيها القديمة وأحيائها التاريخية، ومن المعالم البارزة فيها:

منطقة الهانزية التاريخية

تُعَدُ إحدى أجمل معالم النروج السياحية بأكملها، حيث تحتوي على العديد من المباني الأثرية القديمة التي يعود تاريخها إلى قرون سابقة، ولهذا تم تدرجها منظمة اليونسكو العالمية ضمن قوائم التراث العالمي.

منطقة الهانزية | موسوعة الشرق الأوسط

المضايق البحرية فيجوردز

تجذب هذه المناطق السياحية الكثير من الزوار كل عام، نظرًا لجمالها الطبيعي والمناظر الخلابة التي يمكن التمتع بها مع الجولات والتنزهات ومشاهدة البحيرات الصناعية والأشجار والطبيعة الخلابة.

المضايق البحرية فيجورد | موسوعة الشرق الأوسط

كنيسة سانت ماري

تعد هذه المعلمة السياحية والأثرية من أهم المعالم السياحية في مدينة بيرغن، وتم إنشاؤها في القرن الثاني عشر على الطراز الروماني المميز، وتتميز الكنيسة بواجهتها البسيطة والغير مزخرفة، وتم تصميم نوافذها على شكل نصف دائرة، ومن أهم ما تحتويه الكنيسة هو مذبح منحوت في القرن الخامس عشر الميلادي.

كنيسة سانت ماري | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى