السفرالسياحة

خريطة اسبانيا السياحية وأشهر معالمها

خريطة اسبانيا السياحية | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف خلال المقال التالي على خريطة اسبانيا السياحية ، حيث تمتلك أسبانيا عدة مقومات جعلتها تحتل مكانة متميزة على الخريطة السياحية في العالم، وتتنوع المعالم السياحية في مدنها بشكل كبير ما بين القصور والمتاحف والآثار التاريخية المميزة، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنقدم لكم دليل أجمل أماكن السياحة في اسبانيا بالصور.

جدول المحتويات

خريطة اسبانيا السياحية

نظرا لأن مدينة برشلونة تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط، فإنها تتميز بكثرة معالمها التاريخية، وسنعرض منها ما يلي:

شارع الرامبلا

يُعد هذا الشارع هو الأشهر في المدينة ويتمتع بشعبية واسعة بين المواطنين والسياح، ويزدحم بالباعة الجائلين في الصباح، وفي الليل يتحول إلى مكان لإقامة جلسات السهر والأنشطة الترفيهية، ونظرًا لأنه ينتهي على شاطئ كريستوف كولومبوس، فإنه يوفر لزواره إطلالة رائعة على البحر المتوسط.

يمكن للزوار الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية مع ممثلين يرتدون ملابس مميزة بألوان جميلة، ويقومون بتقديم العروض المضحكة لجذب السياح، كما تحيط الأشجار النخيل بالشارع لتضفي عليه مظهرًا رائعًا، مما يجعله واحدًا من أفضل أماكن الترفيه في برشلونة.

شارع الرامبلا | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة حيوان برشلونة

تعد هذه الحديقة واحدة من أجمل المعالم السياحية في المدينة، وتقع في إقليم كتالونيا وبالتحديد في منطقة سيوتاديلا، وتضم مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل الأفيال والأسود والنمور والغزلان والدببة والعديد من الحيوانات النادرة.

توفر الحديقة وسائل للاستمتاع والترفيه، مثل ركوب الحافلة المكشوفة للتجول بين أرجائها ومشاهدة الخضرة والمناظر الطبيعية ونوافير المياه، كما تشمل قاعة العروض التي توجد بها عروضًا للدلافين تُقَدِّم بأيدي مدربين ماهرين، إلى جانب وجود منطقة خاصة بألعاب الأطفال.

أسعار التذاكر: تكلفة التذكرة 19 يورو للبالغين، و12 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 سنة، والدخول مجاني للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات.

مواعيد الزيارة: جميع أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

حديقة حيوان برشلونة | موسوعة الشرق الأوسط

قصر بالاو جويل

يعتبر هذا القصر من بين المعالم السياحية المهمة في برشلونة، وهو مملوك لعائلة جويل الخاصة التي عاشت فيه طوال حياتها، ويقع في حي الرافال بالتحديد في منطقة كاري نو دي لا رامبلا.

يتميز هذا القصر بجمعه الفن القوطي الأوروبي والحضارة الإسبانية القديمة، وتتميز أعمدته المصنوعة من الرخام بشكلها الرائع، وتتنوع مقتنياته ما بين النجف والمصابيح الملونة والسجاد والأثاث الفاخر، ويمكن من خلال رؤيتها التعرف على نمط حياة أسرة جويل الثقافي.

قصر بالاو جويل | موسوعة الشرق الأوسط

تشتهر مدينة إشبيلية بوجود معالم سياحية تعود تاريخها إلى عصور قديمة، وتجمع بين الحضارة المغربية والثقافة الإسبانية، ويتمثل أبرز هذه المعالم فيما يلي:

برج الخيرالدا

يعد أحد أشهر المعالم السياحية في إشبيلية، حيث يعود تاريخه لدولة الأندلس الإسلامية حيث تم بناؤه كمئذنة للجامع الكبير في عهد الموحدين، وبعد ذلك قام الأسبان ببناء برج جرس على أنقاض المئذنة واستبدال القبة العليا بجرس وصليب، ويصل ارتفاع البرج إلى أكثر من 97 مترًا، ويتميز بجمعه بين نمطي الحضارة الإسلامية والمسيحية، مما يجذب الزوار لتصميمه المعماري الخارجي المذهل.

أسعار الدخول: 9 يورو للفرد.

أوقات الزيارة: تبدأ ساعات العمل يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

برج الخيرالدا | موسوعة الشرق الأوسط

متروبول الشمسية الملونة

تشتهر مدينة إشبيلية بالعديد من المعالم السياحية، ومن بينها هيكل خشبي ضخم على شكل فطر، ويقع في ميدان بلازا بالحي القديم، ويبلغ ارتفاعه حوالي 85 قدمًا. وقد تم تصنيفه كأكبر مبنى خشبي في العالم. يمكن للزوار الذين يزورون ممرات الطابق العلوي للمتروبوليتان التجول ومشاهدة تفاصيل المبنى عن قرب، مما يجعل التجربة ممتعة وفريدة لا تُنسى.

متروبول الشمسية الملونة | موسوعة الشرق الأوسط

قصر كاسا دي بيلاتوس

يعد هذا المعلم الأثري واحدًا من الأماكن الرائعة في المدينة، حيث يتميز بتصميم يشبه الطراز الذي كان مشهورًا خلال العصور الوسطى، حيث يمزج بين الحضارة الأسبانية والحضارة القوطية. يعود بناء هذا المعلم إلى عائلة ريفيرا التي حكمت إشبيلية في القرن السادس عشر، ويتكون من طابقين. يمكن للزوار الاستمتاع بجولة داخل هذا المعلم لمشاهدة جميع مقتنياته، بما في ذلك الأقواس والنقوش والتحف والأثاث القديم وغيرها.

أسعار الدخول: يتم فرض 8 يورو للطابقين و 6 يورو للطابق السفلي فقط.

مواعيد الزيارة: من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً يوميًا.

قصر كاسا دي بيلاتوس | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى