السفرالسياحة

حديقة سفاري دبي – أفضل أماكن الترفيه بدبي

حديقة سفاري دبي | موسوعة الشرق الأوسط

هل تعشق الحياة البرية . هل حلمت من قبل أم تدخل الحياة البرية و ترى تفاصيلها عن قرب . هلى تشاهد على شاشات التليفزيون الحيوانات و حياتها و ممارساتها اليومية . كثيراً ما نسمع عن الحيوانات المهددة بالأنقراض او الحيوانات النادرة و نتمنى أن نشاهد هذه الحيوانات عن قرب كل هذا أصبح حقيقة واقعة و يمكنك الأستمتاع بها ببساطة يمكنك أن تشاهد كل هذا و تستمتع بمناظر هذه الحيوانات و هذه المرة لن تستمتع بمشاهدتها من وراء القضبان كما تعودنا أن نراها في حدائق الحيوان بل أنك ستراها تمارس حياتها بشكلها الطبيعي و تستمتع بها كل هذا و أكثر من ذلك في حديقة سفاري دبي و في مقالنا هذا سوف نشرح تفاصيل الحديقة و حجم المتعة التى سوف تشعر بها حينما تزورها .

حديقة سفاري دبي أضخم حديقة حيوانات

  • تكلفت سفاري دبي حوالي 41 مليون جنيه استرليني، أو ما يعادل 150 مليون درهم إماراتي، وتم افتتاح الحديقة للجمهور في نهاية عام 2016 .
  • تُعَدُ حديقة سفاري دبي من أكبر حدائق الحيوان في العالم، وقد تم تصميمها وفقًا لأحدث وأعلى المعايير العالمية، وتقع في مدينة الورقاء بجوار سوق التنين .
  • تحتوي سفاري دبي على مجموعة واسعة من الحيوانات المنتشرة في جميع أنحاء العالم تقريبًا، ويتم الحرص على إضافة العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض إلى الحديقة، وتصل عددها إلى حوالي 350 نوعًا .
  • تصميم الحديقة والتقنيات المستخدمة فيها تقترب من المستوى العالمي، حيث تضاهي الحديقة الشهيرة في ساندييجو وسنغافورة وألمانيا والنمسا .
  • تعتمد الحديقة على نظام تشغيل هجين وتستخدم وسائل صديقة للبيئة في جميع المرافق المستخدمة فيها، بما في ذلك المياه والنفايات وروث الحيوانات وغيرها، بالإضافة إلى استخدام أنظمة الطاقة الشمسية لتغطية احتياجات الحديقة من الطاقة الكهربائية طوال النهار. وذلك يعتبر جزءًا من جهود الحديقة في الحفاظ على البيئة واستدامتها .
  • تم تجهيز الحديقة بأماكن مخصصة للزوار لتوفير الراحة المرجوة لهم، بالإضافة إلى أماكن خاصة للحيوانات المفترسة، وذلك بجانب الحرص على تجهيز الحديقة بعدد كبير من الشجيرات ومختلف أنواع النباتات، بما في ذلك العديد من النباتات النادرة، وذلك حرصًا على تزويد الزوار بمنظر رائع يكمل الصورة الطبيعية .
  • تم الاعتماد في الأماكن المخصصة للحيوانات على أحدث التقنيات العالمية التي توفر للحيوانات البيئة المناسبة للحياة والتكاثر مثل بيئاتهم الأصلية، ومن بين هذه التقنيات الحرص على توفير أقفاص خاصة بدرجات حرارة مناسبة لكل نوع من الحيوانات بشكل فردي، بالإضافة إلى اختيار بعض أنواع الصخور المكيفة لتتناسب مع بعض أنواع الحيوانات التي تعيش في البيئات الباردة مثل الدببة، كما تم تزويد بعض البحيرات الصناعية بمكيفات خاصة لتوفير درجات حرارة مناسبة للحيوانات المقيمة فيها .
  • تحتوي الحديقة على عدد من الأماكن الترفيهية، بما في ذلك ملعب جولف وحديقة للفراشات وحديقة للنباتات، بالإضافة إلى قاعات خاصة لتناول الطعام، وأماكن مخصصة لصف السيارات، وتتسع هذه الأماكن لحوالي 3500 سيارة .
  • توجد في الحديقة عدة مناطق منفصلة تسمى بأسماء السفاري العربية والقارة الإفريقية والقارة الآسيوية والسفاري المفتوحة والوادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى