السفرالسياحة

حديقة حيوان الامارات أفضل أماكن ترفيه الأطفال بالإمارات

حديقة حيوان الامارات | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر دولة الإمارات دولة متطورة تهتم بجميع المجالات بما في ذلك التعليم الخاص والمعاهد والمطاعم المتنقلة والكافيهات وأنواع الوقود المميزة للسيارات. كما تولي اهتماما خاصا بالترفيه وأماكن الترفيه، حيث تم إنشاء العديد من المنتزهات والحدائق الجميلة في مناطق مختلفة من الإمارات مثل دبي وأبوظبي وأماكن أخرى. ومن بين هذه الأماكن، تم إنشاء حديقة حيوان افتراضية في مدينة دبي وحديقة حيوان في أبوظبي، وسنتحدث عن محتويات كل من هذين الحديقتين.

أفضل أماكن ترفيه الأطفال في دبي :

حديقة حيوان في مدينة دبي:

أول حديقة حيوان افتراضية في الشرق الأوسط، حيث تهدف دولة الإمارات دائما إلى التميز والتقدم، مما يجعلها في المرتبة الأولى بين الدول العربية في مجالات التعليم والرفاهية وجميع المجالات الأخرى. تم إنشاء هذه الحديقة في مول دبي، وتعتبر هذه المشروع من الأعمال المميزة. تم تصميمها بشكل فريد ليثير إثارة الزوار عند مشاهدتهم لمحتوياتها. إنها مليئة بالإثارة والمتعة، ويتمكن الزوار من رؤية جميع الحيوانات وجميع العناصر الأخرى داخل الحديقة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي. يشعر الزائر كما لو أنه يعيش مع تلك الحيوانات في عالم مليء بالحيوية، ويستطيع أن يراهم أمامه، مما يثير إثارته ومتعته في الوقت نفسه، ويتم ذلك عن طريق ارتداء النظارات المعالجة للرؤية بهذا الشكل.

تقوم هذه الحديقة بتصوير بعض المناطق المختلفة، مثل المالديف وجنوب إفريقيا ومصر وأوغندا وجزيرة مافيا وأستراليا، بزاوية 360 درجة لتمكين الزوار من التفاعل بفاعلية ثلاثية الأبعاد مع كل محتويات الحديقة، وتستخدم هذه التقنية في هذه الحديقة لتخفيف المسافة بين الزوار والحيوانات المعرضة للانقراض في هذا العالم.

أفضل أماكن ترفيه الأطفال في أبوظبي :

حديقة الحيوان في ابو ظبى:

يمكن للزائر في هذه الحديقة الترفيهية متابعة حركات الحيوانات الغريبة، والتقاط الصور معها، ورؤية أعماق البحار واكتشاف العديد من أسرار البحار. يمكن للعائلة الاستمتاع والترفيه والإثارة في هذه الحديقة. أصبحت هذه الحديقة واحدة من أهم الحدائق السياحية المقصودة التي تجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم. يقدر عدد الزوار السنوي بما يقرب من نصف مليون زائر. لنتعرف على بعض الحيوانات الموجودة في هذه الحديقة ومحتوياتها التي تجذب السياح إليها.

معلومات عن حديقة الحيوان في ابو ظبي:

اولاً موقعها:

تقع هذه الحديقة في مدينة أبو ظبي، تحديدا في منطقة تسمى الباهية شرق مدينة أبو ظبي. تتميز الحديقة بأنها رمز مشرق ومضيء ينير المكان ويظهر جمالها. كما تتميز الحديقة بموقعها المتميز، حيث لا تبعد سوى 30 دقيقة بالسيارة عن العاصمة الإماراتية. وإذا أراد الزائر الوصول إليها من مدينة دبي، فإنها لا تبعد سوى 45 دقيقة عن إمارة دبي. ولذلك، فإنها تتميز بموقع استراتيجي في دولة الإمارات.

نبذة عن الحيوانات الموجودة بالحديقة:

تتميز هذه الحديقة بأنها تقدم تجربة أفريقية حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالاحتفالات الأفريقية والشعور وكأنهم في سفاري في غابات أفريقيا الخلابة، وليسوا في حديقة الحيوان في أبو ظبي. تحتوي هذه الحديقة على 1700 نوع مختلف من الحيوانات، بما في ذلك بعض الحيوانات المهددة بالانقراض.

تم وضعها في هذه الحديقة خصيصا بدلا من الحدائق الأخرى للحيوانات. تحتوي هذه الحديقة على حيوانات مثل النمور البيضاء والدب السيبيري، الذي يزن أكثر من 300 كيلو جرام ويبلغ عمره أكثر من 31 عاما. كما تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الطيور الجميلة ومجموعة أخرى من الحيوانات البرية وأنواع مختلفة من الحيوانات المفترسة والأليفة.

تضم هذه الحديقة أكبر بيت للزواحف في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكما ذكرنا سابقا، تحوي الحديقة عالما من أعماق البحر وأسراره، حيث تضم حديقة فرعية تعرف باسم “المحيط”، وتحوي مجموعة متنوعة من الأسماك الموجودة في المحيطات. كما أن هناك أسرارا كثيرة ستكشف عن بعض الحيوانات، سواء كانت مفترسة أو أليفة، مثل الزرافات والقرود والنمور والأسود والفيلة وغيرها.

اماكن ترفيهية في حديقة حيوان ابو طبي:

كانت هذه الحديقة ليست مجرد حديقة تحتوي على حيوانات وأسماك، بل كانت تحتوي أيضا على مجموعة من أماكن الترفيه المذهلة والفاخرة. تم توفير العديد من المرافق الترفيهية المغرية للغاية، مما يجذب الزوار لأول مرة ويجعلهم يعودون مرة أخرى. تحتوي الحديقة الواسعة أيضا على منتجع فاخر وجذاب للغاية.

هذا المكان يمنحك فرصة لقضاء أروع العطلات في وسط الطبيعة الخلابة وتواجد الحيوانات التي يحبها الجميع، حيث يمكن للعائلة الاستمتاع بالمرح والتسلية. ولكن هذا المكان ليس مقتصرا على ذلك فحسب، بل يتضمن أيضا مركزا ثقافيا متكاملا للطلاب الراغبين في الاستمتاع بوقتهم في هذا المكان الخلاب. ويوجد أيضا دار تعليمية للتعرف على أسرار الحيوانات الموجودة في الحديقة، وكذلك أسرار الحيوانات المنقرضة والبحث عن سلوكيات الحيوانات ومعرفة الكثير عنها.

وتتوافر هنا مطاعم فاخرة تعد من المرافق الترفيهية للعائلة بأكملها، وتهتم برعاية الأطفال وتوفير الاهتمام اللازم لهم طوال الوقت الذي يقضونه في هذه الحديقة، وتوفر خدمات عيادة أسنان وحضانة مميزة جدا وحلاقا خاصا للأطفال، بالإضافة إلى افتتاح عيادة طبية مجهزة بأحدث المعدات العالمية للأطفال، وتوفير مساحات للعب.

وكما يولى اهتماما للأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة، يولى اهتماما لهم في مجال اللغة والعلوم، ويتم تعزيز القيم الإيجابية لديهم وتعريفهم بالقيم السلبية والسعي لتجنبها، ومن بين هذه العادات الإيجابية التعاون والمرح والاحترام والتواصل، ويتم ذلك في بيئة مثالية تحيط بالأطفال، بالإضافة إلى بعض محلات الهدايا التذكارية التي ينصح بزيارتها للحصول على تذكار من هذا المكان الرائع بكل ما فيه.

مواعيد الزيارة:

تستقبل الحديقة الزوار يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء، أما يومي الخميس والسبت، تستقبل ضيوفها من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء، وللحجز أو الاستفسارات حول هذا المنتجع الترفيهي، يمكنك الاتصال بالرقم التالي: 97125633100+.

اسعار التذاكر الخاصة بالحديقة:

على الرغم من أن هذا المنتجع الذي يعتبر حديقة تتضمن جميع وسائل الراحة، إلا أن تكلفة التذاكر ليست مبالغا فيها. يدفع الشخص البالغ 25 درهما إماراتيا، أما الأطفال فيدفعون ثمن تذكرة أرخص، حيث يبلغ سعرها للأطفال 10 دراهم إماراتية. بالنسبة للأطفال الذين لم يبلغوا سن السادسة، يسمح لهم بالدخول مجانا ويستطيعون اللعب ومشاهدة الحيوانات مجانا.

تعتبر هذه الحديقة واحدة من أكبر منتجعات السياحة الإفريقية الرائعة من حيث المساحة والمطاعم ومناطق الترفيه بها، وكذلك من حيث الأسماك التي يمكن رؤيتها بوضوح كأنك تغوص في أعماق البحار، بالإضافة إلى إمكانية استكشاف كل أسرارها بحرية تامة، وتنظم رحلات للطلاب لاستكشاف هذه الحيوانات وأسرارها من خلال الدار الثقافية الموجودة في هذه الحديقة الرائعة، مما يجذب الزوار من كل أنحاء العالم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى