السفرالسياحة

حديقة الفراشات في دبي

حديقة الفراشات في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

هل تخيلت يومًا نفسك تلهو في عالم خيالي مليء بالفراشات الملونة التي ترقص حولك، والزهور التي تنتشر في كل مكان، والطبيعة الساحرة التي تأسر العقول والأزهار؟ هل قمت بأخذ أبنائك إلى مكان يشعرهم وكأنهم داخل فيلم رسوم متحركة مليء بالزهور والفراشات والطبيعة الخلابة؟ إذا كنت تحلم بالذهاب إلى مثل هذه الأماكن، فقد تم توفيرها بالفعل في دبي، عليك زيارة حديقة الفراشات فيها، والتي تُعد قطعة من الجنة بلا شك، حيث تُعد من أكبر حدائق الفراشات في العالم وأجملها، وتجمع الفراشات والورود بأنواعها المختلفة في لوحة فنية معمارية جذابة.

ما هي حديقة الفراشات في دبي

  • تعتبر حديقة الفراشات في دبي الأكبر عالميًا وأحد أجمل الأماكن في العالم، ولا يمكن لنا أن نبالغ عندما نقول إنها قطعة من الجنة، تمتد على مساحة تقارب 4400 متر مربع وافتتحت للزوار في 24 مارس 2015 .
  • تحوي الحديقة عددا هائلا من أنواع الفراشات الجميلة في العالم، حيث يصل عدد أنواعها إلى حوالي 26 نوعا مختلفا، وتحوي أيضا عددا يزيد عن 15,000 فراشة من الأنواع النادرة والجميلة. تم تهيئة البيئة في الحديقة بشكل يتناسب مع هذه الأنواع من الفراشات للحفاظ عليها وحمايتها من الانقراض، وتوفير بيئة مناسبة لتكاثرها.
  • يحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من الأنواع المختلفة من الزهور، مما يجعلك تشعر وكأنك في عالم خيالي مليء بالجمال والروعة.
  • تقع حديقة الفراشات في دبي بالتحديد في شارع الشيخ محمد بن زايد، وبالقرب منها توجد حديقة الحيوانات وحديقة الزهور. ويمكن للسائح أن يقضي يومًا خياليًا في أجمل الأماكن في العالم في يوم واحد، وهذا ما كانت تهدف إليه الحكومة عند اختيار أماكن إنشاء هذه الحدائق بالقرب من بعضها البعض.
  • تتكون الحديقة من عدة بنايات مغطاة بالقباب، وتم تصميمها بهذه الطريقة لتهيئة البيئة والحرارة المناسبة لحياة الفراشات وحمايتها، وتوفير بيئة ملائمة للتكاثر والعيش، وعندما يزور الزائر المبنى، سيشاهد الفراشات وهي تتحرك وتلعب وتطير حوله وتتغذى على الزهور، مما يجعله يشعر بجمال الطبيعة وروعة هذه الفراشات.
  • تم تجهيز ممرات داخلية ومناطق مخصصة للزائرين لتمكينهم من التجول والتحرك بسهولة ومشاهدة الفراشات دون أن يشعروا بالملل أو عدم الراحة.
  • تضم الحديقة الخارجية أنواعاً رائعة من الزهور الجميلة التي تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة وروعة المنظر، وتخرجك من ضغوط الحياة.
  • لا يتم التغاضي عن الفراشات الميتة حتى في حديقة الفراشات في دبي، حيث يتم الاهتمام بها واستخدامها للاستفادة منها، وعند التنزه في المكان ستشاهد أجمل الفراشات المحنطة في لوحات فنية رائعة وتباع هذه اللوحات بآلاف الدولارات.
  • تفتح الحديقة أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، وتكون تكلفة تذكرة الدخول في حدود 50 درهمًا، ويتم إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من دفع ثمن التذكرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى