التجارة و الصناعةخدمة العملاء

حجز إضافة مولود بتساهيل

حجز إضافة مولود بتساهيل | موسوعة الشرق الأوسط

يقوم الكثير من الآباء بإضافة مولود جديد الذي ولد في المملكة العربية السعودية حتى يتمكنوا من مغادرتها والعودة إلى جمهورية مصر العربية. وتقدم شركة تساهيل، التي تعتبر واحدة من أكبر وأشهر الشركات، خدمة إضافة المولود بشكل دقيق وسريع، ولكنها تشترط وجود الأم الخاصة بالطفل وبعض الأوراق والمستندات التي تم الإعلان عنها من قبل الشركة. وتم الإعلان أيضًا عن العديد من القرارات المتعلقة بالمواليد الجدد والأوراق والمستندات وجوازات السفر. وسنتعرف معًا على طريقة إضافة المولود والأوراق والمستندات المطلوبة أثناء تقديم طلب إضافة المولود وفقًا لشركة تساهيل.

جدول المحتويات

حجز إضافة مولود بتساهيل :

أعلنت شركة “تساهيل” عن بعض الأمور المتعلقة بالمواليد الجدد ودخولهم إلى المملكة العربية السعودية، وذلك على بعض صفحاتها الخاصة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وقد شاهد الكثيرون من الأشخاص هذه الإعلانات وقاموا بالتعليق عليها، وتتعلق هذه الإعلانات بالمواليد الجدد، ومن أهم تلك الإعلانات التي أعلنت عنها شركة “تساهيل” هي:

  • يمكن لأولياء الأمور الذين يحملون الجنسية المصرية ويقيمون في المملكة العربية السعودية ولديهم طفل لم يتجاوز عمره الثلاثة أشهر، الحصول على جواز سفر للطفل المولود حتى يتم اكتمال عمره الثلاثة أشهر، سواء كان الطفل ولد في المملكة العربية السعودية أو في مصر، ولا يحتاج الأطفال الذين يتوافر فيهم هذه الظروف إلى عمل تأشيرة الإضافة الخاصة بالمواليد. وذلك يسهل سفر الطفل المولود من مصر إلى المملكة العربية السعودية بكل سهولة.
  • عند وصول طفل إلى المملكة العربية السعودية، سيحصل على رقم حدود بناءً على إقامة والده أو والدته، حسب الحالة والظروف الخاصة بالوالدين، ويتوجب على الوالد أو الوالدة المقيمين في المملكة العربية السعودية مراجعة جوازات المنطقة ودفع الرسوم المطلوبة لإضافة المولود الجديد، وبعد ذلك يتم استخراج إقامة للطفل، وتبلغ قيمة هذه الرسوم حوالي ألفي ريال سعودي، وهذا الأمر تم الإعلان عنه مؤخرًا من قبل شركة تسهيل.

بعض الشروط التي قامت شركة تساهيل بوضعها لإضافة المواليد:

تُعد خدمة إضافة المولود من شركة تسهيل سهلة وسريعة، ومن الشروط الهامة التي يجب اتباعها أثناء محاولة إضافة المولود الجديد هو تقديم المستندات والأوراق المطلوبة من قبل الأم المعنية بالمولود، ولا يسمح لأي شخص آخر بتقديم تلك المستندات والأوراق المطلوبة، وذلك في حالة تواجد الأب في المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة.

الأوراق والمستندات المطلوبة لإضافة مولود بتساهيل:

  • يتمثل جواز سفر المولود في الأصل الخاص بالجواز وصورة الطفل المولود.
  • تشمل إضافة جواز سفر الأم الخاص بالطفل المولود شهادة الولادة وصورة لجواز سفر الأم.
  • يجب إرفاق صورتين فوتوغرافيتين للطفل المراد إضافته، مع مراعاة أن يكون خلفية الصور بيضاء اللون.
  • ومن بين الأوراق المطلوبة أيضًا شهادة ميلاد الطفل، والتي يجب أن تكون مصرية، ويجب أن يتم إحضار النسخة الأصلية منها وصورة منها أيضًا.
  • بالنسبة للمولود الذي يولد في المملكة العربية السعودية، يجب إحضار صورة وثيقة سفر الخروج من المملكة السعودية.
  • يعود الخطاب الأصلي الذي تم إرساله من القنصل السعودي المقيم في مصر، والذي يتضمن طلبًا إضافيًا، ويجب أن يتم توثيق هذا الخطاب بشكل رسمي من قبل الغرفة التجارية.
  • تتضمن الوثيقة صورة من بطاقة الهوية الخاصة بالأب وأيضًا صورة من بطاقة الأم.
  • يجب إحضار صورة لصفحة الأم والأب الشخصية على موقع أبشر أو نسخة مطبوعة منها، إضافة إلى جواز سفر الأم والأب عند التقدم بطلب جواز سفر جديد.
  • يجب أن تكون الصورة الخاصة ببيانات تأشيرة الأم تحت كفالة الأب، ويمكن الحصول عليها بسهولة من خلال موقع مقيم الإلكتروني.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى