السفرالسياحة

جولة سياحية في الشارقة لأبرز معالمها

جولة سياحية في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

جولة سياحية في الشارقة هو محور مقالنا اليوم، حيث أصبحت إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم المقاصد السياحية، وذلك بفضل التنوع والتطور الكبير الذي شهدته معالمها السياحية، مما جعلها الاختيار الأول للكثير من السياح من مختلف دول العالم، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على أجمل معالم في الشارقة للسياحة والترفيه ينصح بزيارتها.

جدول المحتويات

جولة سياحية في الشارقة

منتزه الشارقة الوطني

يُعد منتزه الشارقة الوطني واحدًا من أهم الوجهات السياحية في الإمارات العربية المتحدة وأكثرها شهرة وشعبية. يشهد إقبالًا كبيرًا من العائلات لقضاء وقت ممتع خلال عطلاتهم الأسبوعية، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة والمساحات الخضراء، بعيدًا عن الازدحام.

يمكن للزوار التجول في جنبات المنتزه عن طريق استئجار القطار الترفيهي وقضاء وقت ممتع فيه. وتحتوي حديقة المنتزه على مجسمات تصور أشهر الأماكن الترفيهية والأثرية في الإمارة. كما يضم المنتزه مدينة ألعاب ترفيهية مناسبة لكافة الأعمار، وتتوفر ملاعب لممارسة مختلف أنواع الألعاب الرياضية، مثل كرة السلة واليد والقدم.

أوقات الزيارة: يفتح المنتزه أبوابه طوال أيام الأسبوع من الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

منتزه الشارقة الوطني | موسوعة الشرق الأوسط

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

يقع هذا المتحف في مبنى سوق المجرة، ويعد واحدًا من أشهر المعالم السياحية في الشارقة، ويتيح المتحف فرصة التعرف على معلومات هامة عن الثقافة والعلوم الإسلامية من خلال عرض آلاف القطع التي تعبر عن حضارة الإسلام ومختلف فنونها.

يحتوي المتحف على 7 معارض مختلفة، منها صالة أبو بكر للعقيدة الإسلامية التي تساعد الزوار على التعرف على مبادئ الدين الإسلامي ومعاني القرآن الكريم، بالإضافة إلى صالة الفنون الإسلامية التي تعرض المعادن والخزف والمصنوعات وجميع المشغولات والأعمال الفنية والقطع الفنية الإسلامية الأثرية، كما يتم عرض الأسلحة والمشغولات الحرفية في الصالات الأخرى.

أسعار الدخول: يتم تحصيل 7 دراهم للكبار و3 دراهم للأطفال من سن عامين إلى 12 عامًا.

أوقات الزيارة: ساعات العمل من السبت إلى الخميس يتم العمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ الشارقة

يُعتبر شاطئ الشارقة من الأماكن المناسبة لقضاء نزهات عائلية رائعة، حيث تتميز مياهه بالنقاء والدفء. يمكن القيام فيه بالغوص والغطس ومشاهدة مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية والشعاب المرجانية، ويمكن أيضاً الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية مثل لعب الكرة الشاطئية والاستحمام في الرمال البيضاء.

شاطئ الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة القصباء

ربما يكون ما يميز إمارة الشارقة الأكثر شهرة هو مدينة القصباء، التي تجمع بين الثقافة والترفيه، حيث تحتوي على عجلة عين الإمارات التي تتميز بمقصورات مكيفة، ويمكن للركاب الاستمتاع بإطلالات رائعة على الإمارة بأكملها، بالإضافة إلى عروض نافورة ممزوجة بالأضواء والموسيقى الساحرة التي تُقام يومياً وبشكل مستمر.

كما توفر المدينة منطقة ترفيهية مخصصة لألعاب الأطفال ومناسبة لكافة الأعمار، وهناك وسائل أخرى للاستمتاع بالزيارة، مثل القيام بجولة بحرية رائعة عن طريق استئجار أحد القوارب، بالإضافة إلى عربات الجو كارت المناسبة للأطفال.

لمعرفة المزيد عن الأنشطة والخدمات المتوفرة في المدينة ومواعيد الزيارة، يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي للقصباء عن طريق النقر على هذا الرابط.

مدينة القصباء | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة حيوانات الشارقة

يمكن اعتبار حديقة حيوانات الشارقة محمية طبيعية لمختلف أنواع الحيوانات البرية، والتي يبلغ عددها أكثر من 100 نوع، بالإضافة إلى السلاحف والبرمائيات والزواحف، والتي بعضها مهدد بالانقراض، وفي مدخل الحديقة يتوفر فيديو يشرح للزوار أهم المعلومات الموجودة بالداخل.

فيما يتعلق بالحيوانات المفترسة، فهي تتجول بحرية بين الخنادق والصخور، ويمكن للزوار مشاهدتها من خلال سياج زجاجي في إحدى القاعات، بالإضافة إلى وجود مجموعة من القوارض والثدييات التي تعيش في بيئتها الطبيعية، ويضم المنزل الليلي في الحديقة مجموعة نادرة من الطيور.

أسعار الدخول: 15 درهم.

مواعيد الزيارة: يتم استقبال الزوار في الأيام من الأحد إلى الخميس، باستثناء الثلاثاء، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الثانية ظهرًا حتى الخامسة والنصف مساءً، ويوم السبت من الحادية عشر صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءً.

حديقة حيوانات الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى