السفرالسياحة

جولة البسفور تجربة لا تنسى

buyukbo az1 jpg395bff95b | موسوعة الشرق الأوسط

تجربة جولة البسفور هي تجربة لا تنسى، فالمضيق البسفور يحتل شهرة واسعة في العالم بوصفه المضيق الذي يفصل بين القارة الآسيوية والقارة الأوروبية، كما يربط بين بحر مرمرة والبحر الأسود، وشهدت شواطئه زيارة الكثير من الناس من كل حدب وصوب واستقبل السلاطين والأباطرة على ضفافه، ويعتبر حاليًا من أكثر الأماكن زيارة في تركيا، حيث يمكن القيام بجولة رائعة في المضيق لرؤية معالم المدينة والتمتع بالهواء النقي على هذه الريفيرا، ومشاهدة قصور السلاطين وفيلات باشوات الدولة العثمانية، والاستمتاع برؤية قصر دولما بهجة وقلعة روملي وقصر سيراجان ومشاهدة الجانب الأوروبي والأسيوي وغيرها من المعالم الرائعة. ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل عن ذلك في الموسوعة .

أشياء لا تفوتك أثناء جولة البسفور :

  • تمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الفريدة لمعظم المعالم السياحية الموجودة على طول مضيق البوسفور.
  • تمتع بجولة سياحية رائعة في المضيق، حيث الأجواء المريحة التي تساعد على الاسترخاء وتجنب زحام القوارب والعبارات.
  • يمكن الاستمتاع برحلة بحرية مع الأصدقاء، شريطة أن يكون القبطان ودودًا وأن يتمتع طاقم العمل بقدرة على تقديم أفضل الخدمات.
  • يشمل التصوير بعض الصور للمناظر الخلابة الموجودة في الجزر، وكذلك تصوير أفق المدينة والقوارب بجميع أحجامها.
  • استمتع بشرب القهوة التركية أو الشاي على متن اليخت.

أفضل جولة في مضيق البوسفور :

جولة بالطائرة أعلى مضيق البوسفور :

يمكنك الاستمتاع بجولة جوية فريدة من نوعها فوق مضيق البوسفور في اسطنبول للاستمتاع بمشاهدة المعالم الرائعة للمدينة، سواء العصرية أو التاريخية، من أعلى المضيق. ستمر الجولة بجانب جسر اسطنبول الذي يربط بين الجانب الأوروبي والجانب الآسيوي من المدينة، وستتمكن من مشاهدة القصور التاريخية العريقة التي تحكي تاريخ المدينة التي حكمتها العديد من الممالك والإمبراطوريات، بالإضافة إلى الأبراج الشاهقة التي تم بناؤها بأحدث طراز معماري.

جولة بحرية على مضيق البوسفور في اسطنبول :

تُعد الجولة البحرية في مضيق البوسفور من أروع الأماكن التي يُنصح بزيارتها في اسطنبول، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالوقت الممتع مع الأحباب والأصدقاء وتجربة مشاهدة جمال وروعة المدينة عبر مياه المضيق الذي يبلغ طوله 30 كم، ويُعد من أهم نقاط الملاحة الدولية والتي تُساعد في حركة النقل والسفن. خلال الجولة في البوسفور، يمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية التي تطل عليه مثل جسر السلطان وقصر دولما بهتشة وجسر البوسفور والعديد من القصور الجميلة، ومن بينها جسر السلطان، ومشاهدة مسجد محمد الفاتح والعديد من البيوت والحدائق الجميلة.

رحلة البوسفور والقرن الذهبي مع تناول وجبة الغذاء :

يتم ركوب الباخرة في أيام مختلفة خلال الأسبوع ما عدا الاثنين والخميس، لزيارة قصر دولما بهجة ومشاهدة قصر سيراجان والاستمتاع بمشاهدة القرن الذهبي ومنطقة أورتكوي وقصر بيلاربيه وزيارة مقهى بيرلوتي وتل فريك اسطنبول. ويتم تناول الطعام في مطعم تركي تقليدي للاستمتاع بأفضل منظر بانورامي لمضيق البوسفور ومدينة اسطنبول.

أجمل الجولات في مضيق البوسفور مع تناول العشاء على أنغام الرقص الشرقي :

تعتبر رحلات البوسفور واحدة من أجمل الرحلات البحرية التي يمكن الاستمتاع بها، وتقدمها العديد من شركات السياحة في اسطنبول. تتضمن هذه الرحلة رحلة جميلة في البوسفور، حيث يتم الاستمتاع بالموسيقى الشرقية الأصيلة وعروض الرقص أثناء تناول وجبة عشاء فاخرة. وغالبًا ما تستغرق هذه الرحلة من ثلاث إلى أربع ساعات، وتشمل زيارة العديد من معالم اسطنبول الرائعة.

جولة البسفور من امينونو أو ميناء كاباتاش :

تنطلق الرحلة من ميناء كاباتش أو ميناء أمينونو باتجاه مضيق البوسفور، وخلالها يتم مشاهدة برج البنت وقصر دولما بهشتا وجامع أورتاكوي وقصر السلاطين وقصر كوجوكسو والعديد من المناطق الساحرة الأخرى في مضيق البوسفور. وتتوفر نوعان من الرحلة: الأولى هي رحلة قصيرة تستغرق ساعتين فقط، حيث يتم زيارة بعض المعالم السياحية في الجانب الآسيوي ثم العودة. والثانية هي رحلة طويلة تستغرق من 4 إلى 6 ساعات، حيث يتم زيارة معظم القصور التاريخية والأماكن الأثرية، ويتم العبور تحت الجسرين المعلقين في إتجاه بحر مرمرة، ثم يتم السير لمدة ساعة وربع تقريبًا للوصول إلى منطقة أشجار الحور في منطقة الأناضور للاستمتاع بأفضل المناظر الطبيعية والمقاهي التي توجد في التلال، ثم يتم العودة إلى نقطة البدء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى