السفرالسياحة

جورجيا سياحة : أفضل اماكن السياحه في جوريا

جورجيا سياحة | موسوعة الشرق الأوسط

أصبحت مدينة جورجيا مشهورة في الآونة الأخيرة كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث تتميز بمقومات السياحة العديدة، مثل المعالم التاريخية والثقافية والحضارية التي تعود إلى آلاف السنين، وشهدت العديد من الأماكن التي جعلتها واحدة من أفضل 10 دول سياحية في العالم. يزورها الملايين من السياح سنويًا، لذلك قررنا أن نأخذك في جولة سريعة في جورجيا.

جدول المحتويات

أجمل الأماكن التي تستطيع زيارتها في جورجيا سياحة:

1-كاتدرائية تسميدنا ساميبا:

تُعدُ هذه الكاتدرائية واحدةً من أكبرِ الرموزِ الدينيةِ التي تم إحياؤها من جديدٍ في جورجيا، بعدَ انهيارِ الاتحادِ السوفيتي. وقد تمَ العملُ على إحيائها بدايةً من عامِ 1995م واستمرت أعمالُ الإنشاءِ والتعميرِ لمدةِ عشرِ سنواتٍ. كما زُخرفت بكاملِ فنونِ طرازِ الفنِ المعماريِ بأشكالِهِ التقليديةِ القديمةِ، وترتفعُ قبتُ هذه الكاتدرائيةِ إلى نحوِ 84 مترًا، وذلك إلى أعلى الصليبِ المغطى بالذهبِ المعدني، فوقَ القبةِ المركزيةِ.

2-قلعة ناريكالا:

تُعد قلعة ناريكالا أو حصن ناريكالا واحدة من أجمل وأكثر الأماكن التاريخية القديمة شهرة في جورجيا، ولا يُمكن الحديث عن أفضل الأماكن السياحية في جورجيا دون الإشارة إلى هذه القلعة. وقد سُجلت هذه القلعة كثاني أكثر الأماكن زيارةً في جورجيا من قِبَل السائحين.

تقع قلعة ناري كالا على تلة تطل على المدينة ونهر متكفاري، وهي واحدة من أقدم القلاع في العالم، حيث تم بناؤها في القرن الرابع الميلادي. وقد تعرضت لزلزال مدمر في عام 1827 م، مما أدى إلى هدم بعض أجزاء منها، لكن جدران القلعة استمرت في الصمود حتى الآن، مما يسمح لنا بالاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية المحيطة بها.

3-دير فارديزيا:

إذا كنت تزور أحد المناطق الجبلية في جورجيا، فلا تفوت فرصة زيارة دير فارديزيا الذي يطلق عليه سكان جورجيا اسم الكهف، ويعود تاريخ هذا الدير إلى القرن الثاني عشر الميلادي، وتم حفره داخل جبل ورسيلي ويمتد عدة كيلومترات في الداخل. وتستغرق رحلة الوصول إلى داخل الدير حوالي 30 دقيقة بالسيارة، ويتم دفع مبلغ قليل جداً للرهبان المقيمين في هذا الدير من أجل الدخول.

يتألف دير فاردي زيا من حوالي 6 آلاف غرفة ويتكون من 13 طابقًا، ولكن لم يتبق منها الآن سوى 300 غرفة فقط.

4-حديقة بولفارد في باتومي:

يجب عليك زيارة مدينة باتومي إذا كنت تقوم بجولة سياحية في يومٍ ما، حيث تم تصنيفها كواحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في جورجيا، بتمتعها بموقع سياحي يطل على البحر الأسود.

يتميز هذا المدينة بطقس لطيف جدًا سواء في فصل الشتاء أو الصيف، وتضم حديقة بولفارد التي تعد أحد أهم حدائق باتومي وتمتد على طول شاطئ البحر، وتحيط بهذه الحديقة العديد من أشجار النخيل، وتعتبر هذه الحديقة واحدة من أجمل المناطق التي يمكنك الاستمتاع بها في فصل الصيف، حيث تشهد ازدحامًا كبيرًا للتمتع بها، كما يمكنك ركوب الدراجات ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، ولا تنسى التقاط بعض الصور التذكارية.

5-قلعة الرب:

تُعَد قلعة الرب واحدة من أهم المعالم السياحية في مدينة جورجيا، وقد تم اكتشافها منذ ما يقرب من قرن، وهي واحدة من أقدم القلاع في العالم، حيث بُنِيت في القرن السادس قبل الميلاد، وتُعَدُّ مركزًا تجارياً هامًا حيث يعيش أكثر من خمسة آلاف شخص ويتم إقامة العديد من المشاريع السياحية الهامة فيها.

اكتشف علماء الآثار أكبر مبنى وأطلقوا عليه اسم `تماريس دربازي`، وهو عبارة عن قاعة كبيرة تحتوي على عدد من الأعمدة الحجرية.

6-شارع روستافلي الشهير:

إذا زرت دولة جورجيا، لا يمكنك تفويت فرصة زيارة شارع روستافلي، حيث يعد من أجمل الشوارع التي يمكنك رؤيتها في حياتك، ويبلغ عمر هذا الشارع ألف عام، وهو واحد من الشوارع القديمة والعريقة والتي تشهد العديد من الزيارات السنوية، ويعد واحدًا من أجمل المناطق والأكثر جذبًا للسياح.

يحتوي هذا الشارع على عدد كبير من المواقع التاريخية مثل المتحف الوطني والأوبرا ومسرح الدولة لفن الباليه، كما يحتوي أيضًا على الكنيسة العريقة كأشفيتي والبرلمان. وإذا أردت تناول أحد الأطعمة الجورجية، فيمكنك الذهاب وتناول الطعام في واحدة من البارات والمطاعم المنتشرة في هذا الشارع.

عزيزي القارئ، قمنا بجولة سريعة لأهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة جورجيا، وهذا مثال وليس الحصر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى