السفرالسياحة

جديد افضل اماكن ترفيهيه في دبي

أفضل أماكن في دبي1 | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر دبي اليوم وجهة رائجة للعديد من الباحثين عن الترفيه والسياحة والعمل، حيث استقبل مطار دبي في ديسمبر 2018 زائره البليون، ويعتبر هذا الرقم مهمًا جدًا لزيارة مدينة نسبيًا جديدة، ولذلك يقدم موقع موسوعة في هذه الفقرات مقالًا عن أفضل الأماكن في دبي التي يمكن زيارتها عند السفر إلى دبي.

جدول المحتويات

افضل اماكن ترفيهيه في دبي

برج خليفة

يُعد برج خليفة من أبرز المعالم السياحية في دبي والعالم، حيث يعد أطول برج في العالم بارتفاع يصل إلى 828 مترًا، ويمكن للراغبين في التجربة العالية الصعود إلى قمة البرج بالمصعد والاستمتاع بالإطلالة الخلابة من الأعلى، وفي حالة الجوع يُمكن الصعود إلى الطابق الثاني والعشرين عشر لزيارة أعلى مطعم في العالم، وإن كنت تفضل التحدي يُمكنك التسلق إلى القمة والاستمتاع بالإطلالة الرائعة، ولا ينتهي جمال برج خليفة وتميزه.

 نخلة جميرا

نخلة جميرا ليست كأي نخلة عادية، وذلك لأنك في دبي ولا يمكن أن تتوقع أي شيء عادي. فهي تشبه موسوعة جينيس بالنسبة للانفرادات، إذ أن نخلة جميرا هي أكبر جزيرة صناعية في العالم، تبدو من الأعلى كنخلة ضخمة تتألف من جذع وسبعة عشر سعفة يحيط بهما هلال، وتُعد نخلة جميرا واحدة من أهم معالم دبي السياحية، فهي تحتوي على كل ما تحتاجه لقضاء عطلة فاخرة، سواء كنت مع عائلتك أو وحدك، فهي تضم منتجعات صحية، وفنادق فاخرة عالمية، ومراكز تسوق تعج بأحدث وأفخم المنتجات في العالم.

سكي دبي

كما هي عادتها في الابتكار، تمنح دبي زوارها تجربة فريدة، فعند زيارتك لـ”سكي دبي”، ستشعر وكأنك انتقلت فورًا من صحراء الجزيرة العربية إلى ثلوج روسيا. إذ يُعَدُّ “سكي دبي” أول وأكبر منتجع ثلجي للتزلج على الجليد في الشرق الأوسط، ولذا إذا كنت من عشاق رياضة التزلج، فلا حاجة للذهاب إلى القطب الشمالي، بل يمكنك الاستمتاع بهذه الرياضة في “سكي دبي”، حيث يوفر المنتجع الملابس وأدوات التزلج اللازمة للاستمتاع بتجربة لا تُنْسى.

متحف دبي

لا يمكن العثور في أفضل أماكن دبي على الحياة العصرية فقط، بل يمكنك أيضًا مشاهدة الماضي والاطلاع على حياة دبي قبل قيام دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال متحف دبي، الذي يضم قطعًا نادرة من الآثار المحلية ويقع على أقدم مبنى في دبي وهو حصن الفهيدي الذي بُني في عام 1787 ميلادي، وهو أقدم مبنى قائم في دبي. ولا يقتصر المتحف على الآثار الصحراوية فحسب، بل يضم أيضًا بعض الآثار من إفريقيا وآسيا. لذا، كل ما عليك للاستمتاع بتجربة زيارة الماضي الصحراوي هو زيارة متحف دبي والتجول في مقتنياته.

نوافير دبي الراقصة

تحتوي قاعدة برج خليفة، الذي يعتبر أطول برج في العالم، على أكبر نافورة راقصة في العالم، حيث تمتد على مساحة ثلاثين فدانًا في البحيرة الاصطناعية التي توجد فيها. تقذف النافورات مياهها إلى ارتفاع 500 قدمًا أي ما يعادل خمسين طابقًا، وتضيء بأنوارها الراقصة ليلاً، حيث يمكن رؤيتها على بعد عشرين ميلاً كما لا تحتاج إلى الاقتراب منها للاستمتاع بها.

محمية دبي الصحراوية 

من المعروف بالفعل عن عيون المها العربية في الشعر العربي القديم والحديث، والآن يمكنك أن ترى المها العربي والغزلان العربية وجميع الحيوانات الصحراوية المهددة بالانقراض وتستمتع برحلة برية فريدة من نوعها في محمية دبي الصحراوية. تأسست هذه المحمية في دبي عام 2002 للحفاظ على الحيوانات والنباتات البرية من الانقراض وكذلك لتكون وجهة سياحية في الصحراء لعشاق رحلات السفاري.

  دولفيناريوم دبي

تقوم الدلافين بوظيفة مهمة في دبي، حيث بعد التجول في صحراء محمية دبي ومشاهدة التاريخ الصحراوي في متحف دبي، والتمتع بزيارة برج خليفة والنوافير الراقصة، والتسوق في أسواق نخلة الجميرا العصرية، وقضاء وقت ممتع في التزلج على الجليد في سكي دبي، يجب عليك ألا تفوت زيارة الدلافين، خاصةً إذا كان برفقتك أطفال، حيث يقدم دولفيناريوم دبي عروضًا مبهرة للدلافين تسمح بالتفاعل مع الجمهور والتقاط الصور مع الدلافين والاستمتاع بالعديد من الأنشطة التي تناسب الأطفال والكبار.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى