السفرالسياحة

جديد افضل أماكن الترفيه في القصباء في الشارقة هذا العام

القصباء في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

أصبحت القصباء في الشارقة واحدة من أهم المعالم الحضارية والسياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وليس فقط في إمارة الشارقة، وتجذب الكثير من المواطنين والزوار بجمالها وتعدد أنشطتها، إذ تتميز بتصميمها المعماري الفريد وتجمع بين الترفيه والثقافة، وسنسلط الضوء في السطور التالية على قناة القصباء، تاريخها، وأهم الأنشطة التي تتضمنها.

جدول المحتويات

السياحة والترفيه في القصباء في الشارقة

في تاريخ 9 نوفمبر 2000، افتتح حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قناة القصباء المائية والمباني الموجودة في منطقتها، ويتميز هذا المشروع بمساحة تبلغ 10 آلاف فدان في منطقة المجاز، ويصل بين بحيرتي الخان والخالد، ويحتل موقعًا بارزًا لجذب زوار الدولة من جميع الجنسيات.

تضم القصباء قصرين على ضفتي قناة السويس، يحويان مؤسسات ومنظمات ثقافية وعلمية وتعليمية وإسلامية، بالإضافة إلى منظمات غير حكومية مثل جمعية حماية اللغة العربية وجمعية الاجتماعيين، وتم إنشاء ثلاثة جسور فوق القناة لعبور السيارات وجسر واحد للمشاة.

تم إنشاء عين الإمارات كأحد العجائب الفنية الرائعة، حيث تقع على ارتفاع 60 مترًا فوق الأرض، وتحتوي على 42 كبسولة فارغة ومكيفة، وتم تثبيتها في الجزء الخارجي من العجلة الدوارة، ويتسع كل كبسولة لحوالي 8 أشخاص، وتم تصميمها بمقاومة للهواء، وتحتوي على صمامات آمنة للحماية من الارتجاجات. عند ركوبها، يتمتع الركاب بإطلالة بانورامية رائعة تمتد لمسافة تصل إلى 30 ميلًا، مما يسمح لهم بمشاهدة مناظر الشارقة ودبي.

تشتهر القصباء بالجداريات المكتوبة بالخط العربي ورسومات المساجد المرسومة عليها، كما يكون اللون الأزرق هو اللون الغالب على هذه الجداريات، وقد تم اختياره لينسجم مع البيئة المحيطة للمكان.

قوارب التنزه

يمكن استئجار القوارب للقيام برحلة استرخاء مائية مثيرة والتجول بين البحيرات، ومن خلالها يمكن مشاهدة ناطحات السحاب والمعالم الثقافية في الشارقة.

يتم تحديد سعر ركوب القوارب بـ 15 درهمًا للبالغين و 10 دراهم للأطفال، والركوب مجاني للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات، وتعمل القوارب من السبت إلى الأربعاء من الرابعة مساءً حتى الثانية عشر منتصف الليل، ويعمل يومي الخميس والجمعة والعطلات الرسمية من الرابعة مساءً حتى الواحدة صباحًا.

ركن الأطفال

يضمّ المكان العديد من الأنشطة المتنوعة للأطفال، منها الألعاب التعليمية والذكية والترفيهية.

تبلغ تكلفة التذكرة 15 درهمًا، ويفتح المكان يوميًا في فصل الصيف من الرابعة مساءً حتى منتصف الليل، وفي فصل الشتاء يفتح المكان من السبت إلى الخميس من العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل، وفي يوم الجمعة يفتح المكان من الثالثة مساءً حتى منتصف الليل.

نافورة القصباء الموسيقية

يمكن مشاهدة العروض المذهلة للنافورة الموسيقية، حيث ترقص الأقواس المائية بشكل جميل مع الموسيقى، ويمكن رؤية هذا المشهد عند ركوب العجلة الدوارة أو الوقوف على الأرض.

ومواعيد العروض بالنافورة هي: يتم عرض العرض الأول في الساعة الخامسة مساءً، والعرض الثاني في الساعة السادسة مساءً، والعرض الثالث في الساعة السابعة والنصف مساءً، والعرض الرابع في التاسعة مساءً، والعرض الخامس في التاسعة والنصف مساءً، والعرض السادس في العاشرة والنصف مساءً، والعرض السابع في الحادية عشر والنصف مساءً، والعرض الثامن في الساعة الثانية عشر والنصف منتصف الليل.

ملاعب خماسيات كرة القدم

هي ملاعب خماسية محاطة بالشباك، ويمكن من خلالها تشكيل فرق كرة القدم، ويمكن استخدامها من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ليلاً، وسعر التذكرة فيها 250 درهم في الساعة حتى الساعة الخامسة، و300 درهم في الساعة حتى الثانية عشرة ليلاً.

مركز فرات قدوري للموسيقى

يختص هذا المركز بتعليم الطلاب كيفية العزف على آلات موسيقية مختلفة، ويضم أقسامًا للباليه والفنون التشكيلية ومسرح للفنون المسرحية، ويعمل من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

بايكي

يتيح هذا المكان استئجار عربات “بايكي جو كارت” الآمنة للأطفال للتجول داخل القصباء، وتفتح باب الزيارة من السبت إلى الأربعاء من الساعة 4 مساءً حتى 11:30 مساءً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة 4 مساءً حتى منتصف الليل.

قوارب الماء الكهربائية

هي تجربة ممتعة، وتتضمن ركوب قوارب ماء كهربائية صديقة للبيئة، ويمكن توجيهها بسهولة، ومواعيد زيارتها تتراوح من الساعة 10 صباحًا حتى 1 صباحًا في الشتاء، ومن الساعة 4 مساءً حتى 1 صباحًا في الصيف.

واير وورلد منتزهات المغامرات

يمكن القيام بأنشطة رياضية خارجية في الهواء الطلق لتحقيق المرح والإثارة، ويعمل من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 2:30 مساءً حتى الساعة 9 مساءً، ويعمل يوم الخميس والجمعة من الساعة 2:30 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً، ويعمل يوم السبت من الساعة 2:30 مساءً حتى الساعة 10:30 مساءً.

توجد العديد من المقاهي والمتاجر والمطاعم داخل القصباء، التي تقدم جميع أنواع المأكولات لمختلف الجنسيات.

للاستعلام، يمكنك الاتصال على هذا الرقم +971 6 525 2444، وللدخول إلى الموقع الرسمي للقصباء، يرجى النقر هنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى