السفرالسياحة

جدول سياحي في بودروم

جدول سياحي في بودروم | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم جدولًا سياحيًا مميزًا لمدينة بودروم التركية، وهي واحدة من أفضل المدن السياحية في تركيا، حيث تضم العديد من المعالم السياحية الخلابة والمناظر الطبيعية الساحرة، وذلك بسبب وجود شواطئ رملية رائعة بها. ومن خلال هذا المقال، سنستعرض بعض الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة بودروم على موقعنا الإلكتروني.

جدول المحتويات

جدول سياحي في بودروم:

توجد في بودروم العديد من المعالم السياحية الجميلة والأماكن التي يجب زيارتها والاستمتاع بها، ولذلك قمنا بتجهيز برنامج سياحي لكم في مدينة بودروم وهذا هو تفاصيله:

اليوم الأول: شاطئ فينك:

  • يُعَدّ شاطئ فينك واحدًا من أفضل الوجهات السياحية في مدينة بودروم التركية، وذلك بسبب جمال الشاطئ وشهرته الواسعة بين السياح من مختلف أنحاء العالم. يقع الشاطئ بالتحديد في منطقة تسمى أورتاكينت، ويمكن للزوار قضاء يوم ممتع على هذا الشاطئ حيث يتم تقديم العديد من الفعاليات والعروض المتنوعة بالإضافة إلى العديد من الألعاب الترفيهية المتوفرة على الشاطئ، مثل رياضة التزلج والرحلات على القوارب وغيرها من الأنشطة المائية الترفيهية.
  • يمكن أيضًا تناول وجبة الغداء مباشرة على الشاطئ في فينك، من خلال مجموعة كبيرة من المطاعم التي تطل مباشرة على الشاطئ، والتي توفر أشهى الأطباق المحلية والعالمية، وبالأخص أطباق الأسماك الشهية واللذيذة التي تناسب جميع الأذواق.

اليوم الثاني: زبارة لمتحف الآثار البحرية:

  • إذا كنت من محبي عالم أعماق البحار والمغامرات والتشويق، فمتحف الآثار البحرية الموجود في مدينة بودروم هو المكان المناسب لك، وستقضي وقتًا رائعًا في هذا المتحف، حيث يحتوي على العديد من المقتنيات والمجوهرات والآثار القديمة التي توجد فيه منذ آلاف السنين.
  • يقع متحف الآثار البحرية داخل قصر سان بيار، وهو واحد من أهم القصور التاريخية في مدينة بودروم، ويمكن قضاء وقت ممتع في المتحف بمشاهدة مجموعة كبيرة من الآثار القديمة والمقتنيات التي غرقت في أعماق البحار وتم انتشالها، بما في ذلك السفن التاريخية وبعض أنواع المجوهرات، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من العملات المعدنية القديمة التي تعود إلى آلاف السنين.

اليوم الثالث: زيارة مدرج بودروم:

  • يعتبر المدرج واحدًا من أفضل الأماكن السياحية والمعالم التاريخية العظيمة التي توجد في مدينة بودروم التركية، حيث يعود بناؤه إلى القرن الرابع قبل الميلاد، ويمكن قضاء يوم ممتع في المدرج من خلال حضور العديد من الحفلات والفعاليات التي تقام على المسرح الخاص بالمدرج، والذي يتسع لأكثر من ثلاثة عشر ألف شخص.
  • يقع المدرج في منطقة جوكتيبي الشهيرة في مدينة بودروم بالضبط، ويعتبر من المعالم التاريخية التي تعود إلى العهد الهلنستي، ومن أهم ما يميزه وجود أماكن مخصصة للجمهور وجلوسهم بالإضافة إلى مكان مخصص للأوركسترا.

اليوم الرابع: زيارة بوابة ميندوس:

  • تُعد بوابة ميندوس واحدةً من المعالم السياحية الشهيرة في مدينة بودروم التركية، حيث يزورها الكثيرُ من الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذا الصرح العظيم الذي يُعدُّ من أقدم المباني في المدينة. وتعتبر بوابة ميندوس المدخل إلى المدينة القديمة التي تُعرف باسم مدينة هاليكارناسوس، وهي واحدةٌ من البوابات التي استمرَّت عبر العصور.
  • تقع البوابة في منطقة غرب مدينة بودروم التركية، وكانت في الماضي جزءًا من سور المدينة الهام، وتضمنت البوابة ثلاثة أبراج مختلفة، ولكن الوقت لم يترك سوى البوابة وحدها، وهي واحدة من المعالم القديمة في المدينة التي يزورها الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمنظر.

اليوم الخامس: زيارة مركز التسوق ميدتاون:

  • يُعَدُّ مركز ميد تاون في بودروم واحدًا من أفضل مراكز التسوق الموجودة هناك، وننصحكم بشدة بزيارته في آخر يوم من إقامتكم في بودروم، لأنه من المراكز الكبيرة التي تحتوي على العديد من السلع والهدايا التي يمكنكم الحصول عليها قبل مغادرة المدينة. كما يتيح لكم المركز فرصة الاستمتاع بمشاهدة التصميم المعماري المميز والجذاب للمركز، بالإضافة إلى وجود العديد من السلع ذات الماركات العالمية والمحلية.
  • يمكن تناول وجبة في المطاعم الشهيرة والفريدة داخل المركز، حيث يتوفر العديد من الأطباق الشهية التي تناسب زوار المركز من مختلف أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يوجد العديد من المقاهي التي تقدم مجموعة كبيرة من العصائر والمشروبات الساخنة اللذيذة، ويمكن للزوار الاستراحة والاستمتاع بتناولها في أجواء المقاهي قبل استكمال جولتهم داخل المركز الكبير وشراء المزيد من المنتجات بأشكال وأحجام مختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى