المنزلديكورات داخلية

تقطيع الخضار للتزيين

تقطيع الخضار للتزيين | موسوعة الشرق الأوسط

تعلّمي كيفية تقطيع الخضار بشكل مميز لتزيين الطاولة، وكيفية استخدام الفلفل الأخضر والطماطم والخيار لتضفي طابعًا مميزًا لسفرتك، إذ تعتبر الخضار من أفضل المكونات الطبيعية التي لها فوائد صحية عديدة، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم. ولذلك يجب إدخال الخضار في كافة أطباق المائدة، ويمكن تقطيع الخضار بأشكال مختلفة لتزيين الأطباق وجعلها جذابة للعين. وهناك العديد من الطرق المختلفة لتقطيع الخضار لتزيين الأطباق والحصول على طبق شهي ورائع.

جدول المحتويات

تقطيع الخضار للتزيين:

كيفية تقطيع الفلفل الأخضر للتزيين:

  • يعُدّ الفلفل الأخضر من الخضروات المهمة حيث يُضفي طعمًا مميزًا على الأطعمة، كما يُمكن استخدامه لزخرفة الأطباق لأنه يعطي مظهرًا جماليًا ولذيذًا، ويُمكن استخدام حبة الفلفل الأخضر في صنع وردة لتزيين الأطباق حيث يتم قطعها عرضيًا إلى نصفين وإخراج جميع البذور من نصف الحبة دون إزالة الطبقة الداخلية، ثم يتم قطع الأطراف بشكل مثلثات للحصول على شكل الوردة، ويُمكن استخدامها في تزيين الأطباق من المنتصف أو وضعها على حافة الطبق مع إضافة أوراق النعناع.
  • يمكن تقطيع الفلفل الأخضر بطريقة مختلفة لتزيين الأطباق، حيث يمكن تقطيعه إلى شرائح وتزيين الطبق مباشرة بها. يمكن ترتيب الشرائح على إطار الصحن بشكل دائري أو متداخل، ويمكن وضع شريحتين في نهاية الطبق والطبقة الثالثة في منتصف الشريحتين من الأعلى. كما يمكن أيضًا ترتيب الشرائح على شكل وردة ووضع شريحة من الجزر في المنتصف.

كيفية تقطيع الجزر لتزين الطعام:

  • الجزر هو واحد من المكونات الطبيعية وهو يمتاز بلونه المميز والزاهي، ولذلك فهو يضيف طابع مختلف تماما على أطباق التقديم، ويمكن استخدام الجزر بعدة أشكال مختلفة، حيث يمكن تقطيع الجزر إلى شرائح دائرية، وبعد ذلك يتم التزيين بها مباشرة على أشكال مختلفة، وهذا يتطلب منك اللمسة الفنية فقط والإبداعية.
  • يمكن أيضًا استخدام الجزر بتقطيعه إلى شرائح طولية، وهذا يفيد في صنع العديد من التصاميم والأشكال، حيث يمكن إضافة بعض شرائح الخيار أو الطماطم إلى تلك الشرائح الطولية لتصبح شبيهة بالحلوى أو الأشجار، على سبيل المثال.
  • يُمكن أيضاً استخدام الجزر في تزيين الأطباق بشرّه إلى شرائح رفيعة جداً، ويُمكن استخدام السكين في ذلك حيث يُمكن تقطيع الجزر إلى ثلاثة أجزاء، ثم يُستخدم كل جزء عن طريق تقطيعه إلى شرائح طولية، ويُمكن بعد ذلك تقطيع تلك الشرائح الطولية إلى شرائح أرفع وهكذا حتى يتم الحصول على شكل الجزر المبشور. ويُرش على الأطعمة بشكل عشوائي، أو يُضاف كمية صغيرة منه في أطراف الأطباق، أو يُمكن عمل إطار للأطباق عن طريق وضع كمية صغيرة وترك مسافة ثم وضع كمية أخرى وهكذا حتى يتم الانتهاء.

كيفية تقطيع الطماطم لتزيين الأطباق:

  • الطماطم بلونها المميز والجذاب يمكن استخدامها لعمل أكثر من شكل، وذلك بسبب لونها وحجمها المناسب أيضا، يمكن عمل شرائح الطماطم ومن ثم استخدامها لعمل ورود أو تقطيعها إلى أنصاف ورصها بشكل متناسق فوق بعضها البعض، كما يمكن خلي تلك الشرائح من المنتصف واستخدام تلك الحلقات الخارجية في التزيين بأشكال متداخلة أو عمل إطارات، كما يمكن وضع بعض قطع اللحوم داخل تلك الحلقات الفارغة.
  • يمكن استخدام الطماطم كزخرفة للأطباق عن طريق تقشيرها واستخدام القشرة المقشورة للف وعمل شكل الوردة وتثبيتها في الأطباق ثم إضافة أوراق النعناع الأخضر لعمل فرع للوردة، ويمكن إزالة البذور من الطماطم تمامًا وتقليب القشرة إلى الخلف وتشقيقها بالسكين على شكل مثلثات ووضعها فوق اللحوم.

تقطيع الخيار لتزيين الأطباق:

  • يمكن تقطيع الخيار عن طريق عمل أشكال قلوب ونجوم باستخدام قطاعة البسكويت والحلوى. يتم تقطيعه إلى شرائح ومن ثم تقطيعه بواسطة هذه الأداة ووضع النجوم في أي مكان في الصحن. كما يمكن استخدام النجوم في أطباق الأطفال عن طريق وضع ثلاث شرائح في جانب كل طبق.
  • يمكن أيضًا استخدام الخيار عن طريق تقطيعه إلى شرائح طولية دون فصله بشكل نهائي، ثم يتم إزالة الطبقة الداخلية التي تحتوي على البذور، وعندئذ يشبه شكل الخيار النهائي شكل الوردة، ويمكن وضع الجزر المبشور داخله أو قطع الطماطم الصغيرة حتى يبدو وكأنه قلب الوردة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى