السفرالسياحة

تقرير عن مدينة البندقية

Venice1 | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مدينة البندقية، المعروفة أيضًا باسم مدينة فينيسيا، من أشهر المدن السياحية على مستوى العالم، حيث تضم العديد من الأماكن السياحية والآثار المتعددة. كما تعد من أهم المدن الإيطالية في التاريخ، وتتميز بشوارعها الضيقة ومبانيها القديمة والقنوات المائية التي تتخلل المدينة. ولمزيد من المعلومات حول مدينة البندقية والأماكن السياحية والتاريخية التي تضمها، يمكن الاطلاع على بعض هذه الأماكن التي يفضل زيارتها عند السفر إلى فينيسيا على موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

تقرير عن مدينة البندقية

تضم المدينة مجموعة من أشهر الأماكن السياحية في العالم، وهي وجهة سياحية شهيرة تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، ومن بين هذه الأماكن:

22692 tkan plakat polzovatelskie pechati ramka dostupna italija venezia canal grande lodki domov 238pfj wall art dekor komnaty ukrashenija doma | موسوعة الشرق الأوسط

القنال الكبير

البندقية تشمل مجموعة كبيرة من القنوات المائية التي تربط شوارعها مع بعضها البعض، وإذا كنت ترغب في التنقل في هذه الشوارع، فلا يمكنك سوى التحرك عبر القنوات المائية باستخدام القوارب، وأكبر هذه القنوات هي قناة غراندي التي تمتد بين جانبي المدينة، وأثناء الانتقال يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة ومشاهدة البيوت والمباني الجميلة والجسور التي تعبر هذه القناة، وأشهر تلك الجسور هي جسر ريالتو وثلاث جسور أخرى يستخدمها السياح وسكان المدينة للانتقال من جانب إلى آخر، ويجب عليك التقاط الصور التذكارية.

Byzantine Cathedrals Cyprus | موسوعة الشرق الأوسط

كاتدرائية القديس مرقص

تعد الكاتدرائية واحدة من المباني الأثرية الأشهر في المدينة، وتعد أحد أهم المباني الدينية في البندقية. تم بناؤها عام 1092م وظلت ثابتة أمام التغيرات المختلفة منذ ذلك الحين. تتميز الكاتدرائية بالتفاصيل الفنية على جميع جوانب حوائطها الداخلية، وتحتوي على مجموعة من اللوحات الجدارية والمنحوتات. وتتميز الواجهة الأمامية للكاتدرائية بالتفاصيل الجميلة والزخارف التي تجذب الانتباه، وتحتوي على مجموعة من اللوحات البيزنطية التي تظهر في السقف. لا يمكن الوصول إلى الكاتدرائية إلا من خلال المرور عبر القناة الكبرى.

basilica san marco reflections at night venice 1 | موسوعة الشرق الأوسط

ساحة سانت ماركو

يتميز المكان بالمصابيح الحديدية القديمة التي تزين المدينة وتعتبر من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية، كما تحيط الساحة بمجموعة من المباني السياحية، بما في ذلك كاتدرائية القديس مرقص وبالقرب من جزيرة سان جورجيو ماجيوري، وتعد واحدة من أكثر المناطق زيارةً في البندقية بسبب تصميمها المعماري الجميل.

1506322068020706 corridoio laocoonte | موسوعة الشرق الأوسط

جاليريا ديل أكاديميا

يضم أهم معارض المدينة مجموعة متميزة من اللوحات الفنية، إلى جانب تشكيلة كبيرة من الفنون التي تميزت بها المدينة من القرن 14 م حتى القرن 18 م. يحتوي على عدد من الغرف التي تضم مجموعة من اللوحات الفنية، وقد تم تحويل هذا الدير إلى متحف في أواخر القرن 18 م. يعتبر هذا المبنى العظيم واحدا من أجمل الأماكن التي تضم مجموعة كبيرة من فنون الحديثة. إذا كنت من محبي الفن الحديث، فلا يمكنك تفويت زيارة هذا المبنى الرائع.

cour palais des doges | موسوعة الشرق الأوسط

قصر الدودج

يقع القصر في بداية ساحة القديس ماركو مع إطلالته على القناة الكبيرة، وكان مقرًا للحكومة في مدينة البندقية ومقر إقامتها الرسمي. حرق القصر في القرن ١٦ م، وتم إعادة بنائه بشكل أروع من قبله. أحد ما يميز القصر عند الدخول هو الدرج الذهبي الذي يعرض عليه مجموعة من المنحوتات الفنية المذهلة واللوحات القيمة. وتعتبر الواجهة الأمامية للقصر من أهم ما يميز هذا القصر حيث بُنيت بتصميم مقوس من الحجر الأبيض وتحتوي على مجموعة من الأثاث الذي يعود إلى القرن ١٦ م.

teatr kolumba2 | موسوعة الشرق الأوسط

تياترو لافينيس

يُعَدُّ المسرح واحدًا من أهم المعالم الثقافية في فينيسيا، فهو يمثل القلب النابض للموسيقى، حيث كان يجتمع فيه الموسيقيون ويستمتع به أثرياء ذلك العصر، ولا يزال المسرح يقدم الفنون على خشبته من شهر يناير إلى يوليو ومن شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر، وإذا لم ترغب في الاستماع إلى الموسيقى الأوبرالية داخل المسرح، فيمكنك القيام بجولة ممتعة داخل المسرح والتقاط الصور الرائعة للزخارف الموجودة على جدرانه.

لمعرفة المزيد من الأماكن السياحية في مدينة البندقية، يمكن الاطلاع على الموضوعات التالية:

المرجع: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى