السفرالسياحة

تقرير رحلة إلى أندونيسيا – اجمل أماكن الترفيه في اندونيسيا

5 pura ulun danu mothaibaphoto prints | موسوعة الشرق الأوسط

أندونيسيا هي عبارة عن دولة مكونة من مجموعة جزر في جنوب شرق آسيا؛ وبذلك فهي مفعمة بالمعالم الطبيعية المتنوعة مثل: البحيرات، والشلالات، والمحميات، والحدائق، والشلالات؛ كما يوجد بها عدد كبير من المعالم الأثرية كالمتاحف والمعابد، والمراكز الترفيهية المتنوعة مثل: الحدائق، والمنتجعات، والفنادق، ومراكز التسوق؛ ويُعد الوقت الأفضل للقيام برحلات لها هو خلال الفترة الممتدة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر نظرًا لقلة هطول الأمطار؛ ويُمكنك السفر للتمتع بكل ذلك باستخدام جواز السفر السعودي؛ حيث لا تتطلب زيارة أندونيسيا الحصول على تأشيرة وفيزا مسبقة ؛ ويُمكنك البدء في التخيطط لرحلتك الآن من خلال قراءة هذه المقالة التي يُقدمه لك موقع الموسوعة لمساعدتك في التعرف على أهم المعالم السياحية والفنادق في أندونيسيا.

رحلة إلى أندونيسيا Trip to Indonesia

حديقة أنكول دريم لاند

تتميز منطقة تطل على خليج جاكرتا في شمال جاكرتا بوجود العديد من الألعاب الترفيهية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، وتحتوي على نفق تحت الماء لمشاهدة الكائنات البحرية عن قرب، كما يتم إقامة العديد من الحفلات والعروض الترفيهية المميزة.

منتزه تامان ميني

يقع في شرق مدينة جاكرتا، ويشتهر بوجود نماذج مصغرة لأهم الأماكن السياحية في إندونيسيا، بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية مثل حديقة الحيوانات وحديقة الورود ومركز الألعاب للأطفال والمطاعم ومراكز الحفلات والمناسبات.

عالم البحار

هذا المكان مناسب للرحلات العائلية حيث يتوفر فيه العديد من المرافق الترفيهية المناسبة لجميع أفراد الأسرة مثل حوض الأسماك الكبير ومتحف الأسماك والسينما، ويشتهر بوجود أكثر من 5000 نوع من الكائنات البحرية.

حديقة حيوان راغونان

تقع في جنوب جاكرتا وتعتبر موطنًا للعديد من الحيوانات المحلية، مثل النمر الجافا، وسحلية كومودو، والثور البري، والغزال البري، بالإضافة إلى عدة أنواع من الطيور الزاهية الألوان، ويتوفر فيها أكثر من 550 نوعًا من النباتات وبحيرة للبجع.

بحيرة سيتو باباكان

تعد بحيرة صناعية في جنوب جاكرتا، وتستخدم لتربية الأسماك، وتحصل على مياهها من نهر سيلوانج، كما يمكن زيارة منزل تقليدي بالقرب منها، بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق الإندونيسية التقليدية.

المتحف الوطني في أندونيسيا

افتُتِحَ المتحف في عام 1868 م، ويُلقَب بمتحف الفيل بسبب تواجد تمثال فيل ضخم في مدخل المتحف، ويضم المتحف حديقة مُخصصة لعرض التماثيل والمنحوتات.

شاطىء كوتا بالي

مدينة بالي تتميز بشواطئها الرملية الناعمة وأمواجها العالية التي تجذب هواة ومحترفي ركوب الأمواج، وتوجد بالقرب منها العديد من المطاعم التي تقدم أشهى أنواع المأكولات والمشروبات، وخاصةً الأطباق البحرية.

قرية جيمباران

تتميز المنطقة بشاطئ جيمباران الذي يشتهر برماله الناعمة ومياهه النقية، وإطلالته الفريدة على المحيط الهندي وبحر بالي. كما تتوفر في المنطقة العديد من المرافق الترفيهية والخدمية مثل المنتجعات والفنادق.

شلال جت جت

يحتل موقعًا مميزًا في جزيرة بالي نظرًا لوجوده في أعلى هضبة، حيث تنحدر مياهه من ارتفاع 45 مترًا، وتحيط به الكثير من الأشجار الاستوائية، بالإضافة إلى وجود مدرجات الأرز، وتم افتتاحه كمعلم سياحي منذ عام 1975م.

حديقة سفاري بالي

تضم مدينة بالي أكثر من 400 حيوان ينتمون إلى 60 نوعًا مختلفًا، بما في ذلك فرس النهر والغزال والدب والظبي الأسود والحمار الوحشي والجمل والنعامة والنمر الأبيض.

شلالات ماربيا

يبلغ ارتفاعها 25 مترًا، وتقع بالقرب من التلال البركانية و الينابيع الكبريتية، وبالتالي فهي واحدة من أفضل الأماكن لمحبي المناظر الطبيعية الخلابة وأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء.

كامبونج جاحاه

تعرف بأرض العجائب؛ حيث توفر فرصة للاستمتاع بتجربة العديد من الأنشطة المناسبة لأفراد الأسرة، مثل ركوب الخيل والدراجات والمناطيد الهوائية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالألعاب المائية والملاهي، كما توفر فرصة لتجربة أطباق من مطابخ مختلفة مثل المطبخ الياباني والأندونيسي.

أفضل الفنادق في أندونيسيا

  • فندق كمبينسكي

 يقع في وسط مدينة جاكرتا بجوار مركز التسوق جراند اندونيسيا وقريب من برج موناس.

  • فندق ذا جروف

 يتموضع في الجنوب الشرقي من جاكرتا، بالقرب من العديد من المطاعم الشهيرة التي تقدم الأطباق العربية اللذيذة، ويتميز بقربه من العديد من الوجهات الترفيهية الشهيرة، وهو مناسب للعائلات.

  • فندق  بولمان

يُعد هذا الفندق واحدًا من أفضل الفنادق في وسط جاكرتا، كما يقع بالقرب من المجمع الأندونيسي للتسوق.

  • فندق غراند ميركيور

يعد فندقًا فاخرًا في جاكرتا ويتميز بقربه من مركز التسوق الإندونيسي ومعرض جاكرتا الدولي.

  • فندق ميليا

مناسب للعائلات، يتميز هذا المكان بإطلالة خلابة على شاطئ نوسا دوا الواقع بالقرب من مركز بالي للتسوق في مدينة بالي.

  • منتجع مايا أوبود

يتميز بإطلالته الخلابة على حقول الأرز، وقد أثنى الكثيرون من العملاء على جودة خدماته.

  • فندق هارد روك

تقع هذه الشقة على شاطئ كوتا الجميل بالقرب من مطار نجوراه راي الدولي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى