السفرالسياحة

تقرير السفر لدول البلقان

تقرير السفر لدول البلقان | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم هذا التقرير معلومات حول السفر إلى دول البلقان، بما في ذلك أفضل الوسائل المختلفة للنقل وأفضل وقت لزيارة هذه المنطقة، بالإضافة إلى معلومات حول سلامة السفر والسياحة في مدن البلقان، ويمكن الاطلاع على التفاصيل الهامة في هذه الموسوعة .

جدول المحتويات

تقرير السفر لدول البلقان :

نقدم برنامج سياحي لدول البلقان، وتعتبر البلقان واحدة من أجمل الدول التي تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من قارة أوروبا، ورغم أنها وجهة سياحية غير معروفة بالنسبة للبعض، إلا أنها رائعة بشكل لا يصدق، فهي تحتوي على سواحل طبيعية ساحرة ومناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى الهندسة والمعمار والأماكن التاريخية البديعة التي توجد في البوسنة والهرسك وألبانيا وجبل طارق والجبل الأسود وغيرها من الأماكن المذهلة.

فيما يلي أفضل المدن وأشهرها في البلقان من حيث السياحة، ومميزات كل منها:

سكوبي في مقدونيا :

  • تعد سكوبي من أجمل الدول في منطقة البلقان، وتتميز بسهولة الوصول إليها بفضل المطار الجديد الذي تم بناؤه مؤخرًا، مما يتيح لعدد كبير من شركات الطيران الوصول إليها، ويجعلها واحدة من أفضل الأماكن للسفر إليها بفضل الأسعار المناسبة للسياحة وتعدد الأماكن الأثرية التي تتأثر بالعمارة العثمانية، وتتميز بحياة ليلية نابضة بالحيوية والأنشطة المتعددة.
  • تعد سكوبي واحدة من الوجهات السياحية التي تجمع بين العديد من الحضارات والثقافات في نفس الوقت، حيث يمكن العثور على العديد من المساجد القديمة والمباني التاريخية المدهشة والأسواق الكبيرة مثل سوق ستارا، والذي يعد واحدًا من أكبر الأسواق في منطقة البلقان خارج مدينة إسطنبول.
  • في سكوبي، يمكن زيارة العديد من الأماكن السياحية، بما في ذلك الميدان الحديث الذي تم إنشاؤه مؤخرًا، إضافة إلى الجسر الحجري الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس الميلادي، وكذلك القلعة القديمة في كالي.

سراييفو في البوسنة والهرسك :

  • لا يمكن العثور على مدينة أكثر دفئًا من سراييفو، والتي تعد واحدة من أروع المدن في البلقان التي تجمع بين أصالة وعراقة الشرق، مع لمسة من حضارة الغرب.
  • لا يمكن وصف مدى جمال سراييفو، ولكن من أفضل الطرق للاستمتاع بجوها الطبيعي والحياة فيها هو تناول كوب من القهوة الساخنة في مقاهيها.

بريشتينا في كوسوفو :

  1. تعتبر كوسوفو واحدة من أجمل الدول في العالم، ويزورها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها وهدوئها، وبريشتينا هي العاصمة الكوسوفية وأحد أجمل مدنها التي يمكنكم من خلالها استكشاف البلاد بشكل أفضل والتعرف على ثقافاتها.
  2. ستجد العديد من المواقع التاريخية الجميلة التي يعود تاريخها إلى العهد العثماني والتي تنتشر في جميع أنحاء المدينة، كما ستجد العديد من السكان يتحدثون اللغة التركية بطلاقة.

كوتور حيث الجبل الأسود :

  • تشتهر كوتور بجمال طبيعتها الخلابة، إذ تمتد على طول ساحل البحر الأدرياتيكي، وتقع كوتور بالتحديد في الجزء الجنوبي من الخليج.
  • يحيط الجبل الأسود بالمدينة من كل الاتجاهات في البلقان، وخلال زيارتك للبلدة القديمة، ستشعر وكأنك تسافر عبر الزمن إلى العصور الوسطى بسبب سحرها وأصالتها التي تجعلك تفخر بها. تم تصنيف مدينة كوتور من بين أجمل المدن في العالم، وتجذب السياح من كل مكان.

بلوفديف في بلغاريا :

  • تُعَدّ مدينة بلوفديف واحدة من أجمل مدن البلقان، ويُعتَقَد بأنَّ عددًا كبيرًا من السكان كانوا يعيشون فيها في الماضي البعيد. وتُعَدُّ هذه المدينة واحدةً من المدن التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد لتتعرَّف على المزيد عن التراث الروماني، حيث يمكنك زيارة المدرج الروماني الذي تم اكتشافه بالصدفة في عام 1968 أثناء بناء نفق عبر الجبال.
  • على الرغم من تنوع الأنشطة التي يمكن فعلها في المدينة، فإن جولة حرة في شوارعها وأزقتها المرصوفة بالحصى ستضيف الكثير من المتعة والجمال لرحلتك.

تيرانا في ألبانيا :

تيرانا هي بوابة لاستكشاف منطقة البلقان وتضم بعضًا من أجمل الشواطئ الرملية في أوروبا. تشعر بأن النظام في المدينة مختلف عن باقي المدن في العالم، مما يجعلها واحدة من المدن الفريدة والمميزة بشكل كبير. الشيء المدهش هو أن تيرانا كانت معزولة عن العالم لأكثر من نصف قرن وهذا ما منحها شخصيتها الخاصة.

الأمن في منطقة البلقان :

رغم أن البلقان مرت بظروف صعبة في الفترة الأخيرة، فإنّ العديدَ من السيّاح يزورون مدن البلقان ولا يواجهون أي مخاطر أو مشاكل تتعلق بالسلامة، ولكن يُنصَح بتجنّب الخروج في فترة المساء بمفردك والابتعاد عن السكن في الأماكن النائية.

ما هو أفضل وقت للسياحة في دول البلقان؟

رغم أن البلقان وجهة سياحية ممتازة، إلا أنها لم تحظ بشهرة كبيرة على المستوى العالمي. وأفضل وقت لزيارة البلقان يكون في فبراير ومارس، حيث يكون الطقس رائعاً جداً، وتتوفر الكثير من الأنشطة التي يمكن المشاركة فيها بأسعار رائعة وبعيداً عن الزحام السياحي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى