التجارة و الصناعةعقارات

تعرف على خدمة تصديق نظام العقود الإيجارية في عجمان

تصديق نظام العقود الإيجارية في عجمان | موسوعة الشرق الأوسط

يتم في هذا المقال استعراض أهم المعلومات حول نظام تصديق العقود الإيجارية في عجمان، الذي يعد خدمة إلكترونية قدمتها دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد بدلاً من الانتظار لفترات طويلة في المكاتب التابعة للدائرة. وتعتبر إحدى الأهداف الرئيسية لتطوير هذه الأنظمة الإلكترونية هي تحسين نسبة رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة، ويمكن الاطلاع على نظام التصديق من خلال قراءة موسوعة تتضمن أهدافه وخدماته الرئيسية.

جدول المحتويات

تصديق نظام العقود الإيجارية في عجمان

أهداف نظام تصديق

  • يهدف نظام التصديق بشكل أساسي إلى تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بعملية استئجار الوحدات الإيجارية، سواء كانت سكنية أو تجارية، للعاملين.
  • يتم تقديم جميع الخدمات التي يحتاجها العملاء لتوثيق عقود الإيجار وفقًا لاحتياجاتهم، بالإضافة إلى تقديم خدمات إلكترونية سهلة ومرنة للعملاء.

خدمات نظام تصديق

1. خدمة تصديق العقود السكنية: تقدم هذه الخدمة للعوائل لتسهيل إجراءات توثيق عقود الإيجار، وتشمل إصدار العقود، أو تجديدها، أو إلغائها، وتتطلب الخدمة عدة مستندات، وهي استمارة تصديق العقد، وصورة من هوية المستأجر الأصلية، وصورة من جواز سفر المستأجر، وشهادة عدم ممانعة للصرف الصحي، بالإضافة إلى دفع رسوم تصديق العقد بقيمة 400 درهم كحد أدنى.

2. خدمة تصديق العقود التجارية: هذه الخدمة تتعلق بتوثيق عقود الوحدات التجارية المؤجرة، وتشمل إصدار عقد جديد أو تجديد العقد أو إلغاؤه. ويتطلب الحصول على هذه الخدمة تقديم المستندات المطلوبة بموجب نموذج التصديق، بالإضافة إلى شهادة عدم ممانعة من شركة النظافة المحلية وفقًا لموقع الوحدة التجارية، بالإضافة إلى شهادة عدم ممانعة من نظام الصرف الصحي ودفع رسوم تجديد بقيمة 500 درهم كحد أدنى للمواطنين و1000 درهم للأجانب.

3. خدمة إلغاء عقد الإيجار: تتضمن خدمة إلغاء العقود السكنية والتجارية تقديم إفادة موقعة من كل من المستأجر والمؤجر تفيد بإلغاء العقد، إلى جانب تقديم براءة ذمة من شركة عجمان للصرف الصحي والهيئة الاتحادية للماء والكهرباء، بالإضافة إلى تغيير الرخصة التجارية في حالة العقود التجارية، ولا تتضمن هذه الخدمة أي رسوم للإلغاء.

يوفر نظام التصديق خدمة توثيق العقود الخاصة بالدعاوى الإيجارية، وتأكيد صحة العقود الإيجارية المستخدمة لأغراض الاستثمار، بالإضافة إلى توثيق العقود السكنية للعمال والموظفين، كما يتيح هذا النظام للعميل الحصول على شهادة تثبت تسجيل العقد لدى دائرة البلدية والتخطيط.

للحصول على الخدمة، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لنظام تصديق، والبدء بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، أو تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية.

يجدر بالذكر أنه تم تصديق أكثر من 100 ألف عقد إيجار سكني وتجاري خلال العام الماضي.

أرقام التواصل

إذا كنت ترغب في الاستفسار عن أي شيء يتعلق بنظام التصديق، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 067422331 / 80070، حيث تبدأ أوقات العمل من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى