إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تخلص من الكرش بالأعشاب ما الطريقة ؟

تخلص من الكرش بالأعشاب | موسوعة الشرق الأوسط

يعانى الكثير من الأشخاص من مشكلة الكرش، لهذا يلجأوا إلى العديد من الطرق التى تساعدهم على التخلص من تلك المشكله، ومن تلك الطرق إستخدام الأعشاب الطبيعيه التى سوف نطلعكم فى مقال اليوم عن كيفية إستخدامها للتخلص من الكرش.

كيف أتخلص من الكرش بالأعشاب :

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي ينصح بها الأطباء للتخلص من الكرش، وتشمل بعض تلك الأعشاب :

  • عشبة ال Guggul :

تساعد هذه النبتة على التخلص من مشكلة الكرش، وتساعد أيضًا على حرق الدهون الزائدة في الجسم وبشكل خاص في منطقة البطن، كما تساعد على التخلص من الكوليسترول الزائد في الجسم.

  • عشبة الجارانا :

يُستخدم عشب الجارانا للتخلص من دهون البطن والوزن الزائد في الجسم، وذلك لأنه يمنح الجسم الشعور المستمر بالشبع، ويزيد من معدلات الأيض وحرق الطعام في الجسم، مما يساعد على تناول الطعام بكميات أقل، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن والتخلص من مشكلة البطن البارز.

  • عشبة الروديولا :

تتمثل فائدة هذا النبات الطبي في استخلاصه من الروديولا الوردية، وينصح العديد من الأطباء بتناول هذا الاستخلاص للتخلص من مشكلة الكرش البازر، وذلك لأنه يساهم في إنتاج إنزيم الليباز الذي يعمل على حرق الدهون المتراكمة وخاصة في منطقة الكرش.

  • عشبة الطير :

تساعد هذه العشبة أيضًا في التخلص من الوزن الزائد في الجسم، وخاصة في منطقة الكرش والفخذين، وعادة ما يتم تناولها على شكل مغلي يوميًا في كوب من الماء لتحقيق أفضل النتائج بأسرع وقت ممكن.

  • الشاى الأخضر :

الشاى الأخضر يعتبر من أشهر وأفضل الأعشاب التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد بالجسم وبالأخص الوزن الزائد فى منطقة الجسم، ويتم تناول الشاى الأخضر المغلى يومياً حوالى مرتين للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.

  • القرفة :

القرفة هي واحدة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن وخاصة مشكلة الكرش.

طريقة الإستخدام :

يتم وضع ملعقة كبيرة من القرفة في وعاء نظيف، ثم يضاف إليها حوالي كوب من الماء، سواء كان الماء مغليًا أو باردًا، ويتم تحلية الخليط بالعسل الأبيض، ويجب خلط الخليط جيدًا. يفضل تناول هذا الخليط مرتين في اليوم، مرة قبل الإفطار ومرة قبل النوم مباشرة.

  • الزنجبيل :

يعدُّ الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المفيدة والفعالة التي تساعد على التخلص من الكرش والوزن الزائد في الجسم، إذ يساعد على تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم.

طريقة الإستخدام :

يتم وضع الزنجبيل في وعاء نظيف على نار هادئة، ثم يضاف القليل من الفلفل والعسل الأبيض، ويتم تسخينهما معًا على النار لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعد ذلك يصبح المشروب جاهزًا للتناول ويساعد على التخلص من الكرش بسهولة عند تناول الخليط يوميًا.

  • الكمون :

يساعد الكمون بسهولة على التخلص من مشكلة الكرش، حيث يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، كما يساعد على تنظيم عملية الهضم في الجسم.

يتم تناول الكمون بغليه في الماء، ثم يترك الخليط ليهدأ لمدة عشر دقائق قبل تناوله يوميًا.

  • عشبة الميرمية :

يُساعِدُ المرمية على التخلص من الكرش والوزن الزائد في الجسم، وذلك عن طريق تناول مغلي المرمية يوميًا، وبعد غليها يترك منقوعًا لمدة عشر دقائق.

وصفات من الأعشاب الطبيعيه للتخلص من الكرش :

يمكن خلط العديد من الأعشاب الطبيعية مع بعضها البعض للاستخدام في التخلص من الكرش، وتشمل هذه الوصفات :

  • خلطة الشمر والزنجبيل والكتان :

المكونات :

  1. بذور الكتان.
  2. الزنجبيل.
  3. الشمر.

طريقة الإستخدام :

تتكون وصفة تناول الشمر والزنجبيل وبذور الكتان من خلط هذه المكونات بكميات متساوية مع كمية من الماء، ثم تُغلى الأعشاب وتصفى، ويتم تناول هذه الوصفة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفة الشاي الأخضر والزنجبيل :

المكونات :

  1. ملعقة من الشاى الأخضر.
  2. ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  3. ملعقة من النعناع.
  4. ملعقة من قشر الرمان.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم خلط جميع المكونات السابقة مع الماء المغلي في تلك الوصفة، ويتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات يوميًا قبل تناول الوجبات.

  • الكمون والليمون للتخلص من الكرش :

المكونات :

  1. شريحتين من الليمون الطازج.
  2. ملعقة من الكمون.
  3. كوب من الماء.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم غلي الكمون في الماء ومن ثم إضافة الليمون إلى كوب الكمون المغلي، ثم يترك المزيج منقوعًا طوال الليل، ومن ثم يتم تناوله على الريق للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • خليط الأعشاب للتخلص من الكرش :

المكونات :

  1. عصير الليمون.
  2. الزنجبيل المطحون.
  3. النعناع.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم غلي جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم يترك الخليط منقوعًا لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك يتم تصفية الخليط ويصبح جاهزًا للتناول.

  • خليط الميرمية والبابونج وإكليل الجبل :

المكونات :

  1. ملعقة من الميرميه.
  2. ملعقه من البابونج.
  3. ملعقه من إكليل الجبل.
  4. كوبين من الماء.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم خلط جميع المكونات المذكورة أعلاه، ثم يتم إضافتها إلى الماء ويتم غليها جيدًا. بعد ذلك يتم تركها للنقع لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يصبح الخليط جاهزًا للاستخدام، ويفضل تناوله على الريق يوميًا.

  • خليط إكليل الجبل والبابونج والزعتر :

المكونات :

  1. كوبين من الماء.
  2. ملعقتين كبيرتين من البابونج.
  3. ملعقتين كبيرتين من إكليل الجبل.
  4. ملعقتين كبيرتين من الزعتر.
  5. استخدمي ملعقة صغيرة من السكر أو العسل النحل.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم خلط جميع المكونات السابقة في وعاء، ثم يترك الوعاء على النار حتى يغلي تمامًا لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك يتم ترك الخليط حتى يبرد قليلاً، ثم يصبح الخليط جاهزًا للاستخدام، ويفضل تناول هذا المشروب يوميًا على الريق للحصول على أفضل النتائج، كما يفضل تناول المشروب قبل الوجبات بحوالي نصف ساعة تقريبًا.

ينصح بالتشاور مع طبيب تغذية مختص قبل تناول أي من الأعشاب الطبيعية أو الوصفات، للتأكد من عدم تعرض الجسم لأي مضاعفات قد تسبب الضرر، وللتأكد من أن انتفاخ الكرش قد نجم عن تراكم الدهون فقط وليس عن مشكلة صحية.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى