السفرالسياحة

تخطيط رحلة إلى تركيا

تخطيط رحلة إلى تركيا | موسوعة الشرق الأوسط

أفضل تخطيط رحلة إلى تركيا نقدمه لكم على الموسوعة ، حيث تعد تركيا هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية، والتي يوجد بها العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها والتمتع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة بها، ولذلك أتينا لكم بأفضل الوجهات والأماكن التي يمكن زيارتها من خلال برنامج سياحي إلى تركيا.

تخطيط رحلة إلى تركيا:

إذا كنت ترغب في قضاء إجازة ممتعة في تركيا، يمكنك اتباع البرنامج السياحي المخطط والذي يشمل أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا، ويتم التخطيط للرحلة عن طريق اتباع الخطوات المذكورة في هذا المقال:

اليوم الأول من الرحلة إلى تركيا:

يكون اليوم الأول للرحلة هو اليوم الذي يلي يوم الوصول، ويفضل الوصول إلى الفندق المحجوز مسبقًا للاستراحة والاستعداد لزيارة أجمل الأماكن في تركيا في اليوم التالي، ويتضمن اليوم الأول من الرحلة ما يلي:

مسجد السلطان أحمد:

تتوجه إلى أروع الأماكن الموجودة في مدينة إسطنبول التركية، ونبدأ بواحدة من أجمل المعالم السياحية في المدينة وهي مسجد السلطان أحمد، والذي يعد معلمًا فريدًا وقديمًا من معالم إسطنبول، وتم تصميمه على الطراز الإسلامي، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة المسجد الوحيد الذي يضم ستة منارات مختلفة، ومشاهدة أجمل التصاميم التركية القديمة الموجودة في المسجد.

متحف آيا صوفيا:

بعد ذلك، يتوجه الزوار إلى متحف آيا صوفيا، وهو واحد من أشهر المتاحف في تركيا. يُعد المتحف واحدًا من أقدم المباني في إسطنبول، حيث كان في البداية كنيسة، ثم تم تحويله إلى مسجد، ولكنه في النهاية أصبح متحفًا يضم العديد من المقتنيات الإسلامية والتركية القديمة.

قصر توب كابي:

بعد ذلك، يمكن التوجه إلى قصر توب كابي للاستمتاع بوقت ممتع من خلال مشاهدة هذا القصر القديم والاستمتاع بالمقتنيات القديمة التي تعود للدولة العثمانية، مما يتيح للزائرين العودة في الزمن لمئات السنين.

جراند بازار:

في نهاية اليوم، يتوجه الزائرون إلى السوق المسقوف، وهو واحد من الأسواق الشهيرة في مدينة إسطنبول، للاستمتاع بمشاهدة أكبر سوق في تركيا، الذي يضم أكثر من 400 متجر تجاري، ويوفر العديد من المنتجات المختلفة.

اليوم الثاني لرحلة تركيا:

يشمل اليوم الثاني زيارة مدينة بورصة التي تُعد واحدة من أجمل مدن تركيا، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية، ويمكن تخطيط الرحلة إلى بورصة على النحو التالي:

الشلالات:

يُعَدُّ زيارة الشلالات في بورصة ضرورية لأي شخص يزور تركيا، حيث تمتلك مشهدًا طبيعيًا خلابًا، ولا يُمكن رؤيته إلا في هذا المكان الجميل، كما يُتَاح للزوار الاستمتاع بمجموعة من المطاعم التي يمكن من خلالها تناول الطعام والاستمتاع بصوت المياه.

جبل أولدغ:

بعد الاستمتاع بمشاهدة الشلالات، يمكن الذهاب في جولة بالتلفريك إلى قمة جبل أولدغ والاستمتاع بالمناظر الخلابة، كما يمكن ممارسة رياضة التزلج في قمة الجبل، وخاصة إذا كانت الرحلة في فصل الشتاء.

حديقة الحيوانات:

يشير إلى أنه من الممكن بعد ذلك زيارة حديقة الحيوان الموجودة في مدينة بورصة والتي تحتوي على أكبر عدد من الحيوانات بالإضافة إلى الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

اليوم الثالث من رحلة تركيا:

يتضمن هذا اليوم المنطقة الآسيوية في تركيا، والتي تشتهر بأجمل المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة، ومن بين أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في اليوم الثالث هي:

برج الفتاة:

يعتبر البرج واحدًا من المعالم الشهيرة جدًا في تركيا، حيث يقع في إحدى الجزر الاصطناعية، وما يميزه عن غيره من الأبراج هو وقوعه في وسط المياه، ورويت العديد من الأساطير حول بناء هذا البرج، من بينها قصة الملك الذي بنى البرج لحماية ابنته.

شارع بغداد:

يُعتبر واحدًا من أجمل الشوارع في تركيا، حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه، بالإضافة إلى المناظر الجميلة التي تعود إلى العصور العثمانية.

البوسفور:

يمكن اختتام اليوم برحلة مميزة على مضيق البوسفور والتمتع بأروع المناظر الطبيعية، حيث يلتقي الجانب الأسيوي والجانب الأوروبي في نقطة واحدة، ويتمتع الزائر بمشاهدة أفضل معالم وقصور تركيا عند ركوب اليخت.

اليوم الرابع من رحلة تركيا:

يتضمن اليوم الرابع من الرحلة إلى تركيا زيارة مدينة سبانجا التي تُعتبر من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها، حيث تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ويتم الوصول إلى سبانجا بالطريق التالي:

قرية معشوقية:

تُعَدُّ هذه القرية واحدة من أجمل الأماكن الساحرة على الإطلاق، حيث تضم مناظر طبيعية خلابة تتضمن الشلالات والجبال والغابات، كما يُمكن الجلوس وتناول الأطعمة في هذا المنظر الرائع من خلال العديد من المطاعم الموجودة في المنطقة.

جبل كارتبة:

يُعد هذا الجبل من الجبال المفضلة لعشاق التزلج، وخاصةً إذا كانت رحلتك في فصل الشتاء عندما يغطيه الثلج، كما أنه من الجبال الشاهقة والعالية، ويصل ارتفاعه إلى أكثر من ألف متر.

بحيرة سبانجا:

تعتبر بحيرة سبانجا واحدة من أروع الأماكن في تركيا، إذ تعد من أكبر البحيرات، ويمكن الاستمتاع بزيارتها وقضاء وقت ممتع في رصد الطيور المتنوعة الموجودة على جانبي البحيرة، واستكشاف النباتات والمساحات الخضراء.

اليوم الخامس من رحلة تركيا:

اليوم الخامس والأخير من الرحلة يتضمن استعداد المسافرين للسفر من خلال تجهيز أمتعتهم، ويمكن التسوق في بعض المحلات التجارية والمولات في مدينة إسطنبول وشراء بعض الهدايا التذكارية.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى