السفرالسياحة

تجارب السياحة و زيارة دلهي للعوائل والشباب

زيارة دلهي | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي الدليل الشامل على أهم الأماكن التي يجب زيارتها في دلهي للاستمتاع بجولة سياحية رائعة والتعرف على تاريخ الهند، بالإضافة إلى الأنشطة التي يمكن القيام بها في دلهي وأفضل الأماكن للتسوق .

تجارب السياحة و زيارة دلهي الهند :

تُعَدُ دلهي ولا سيما نيودلهي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للسياح في الهند، حيث تتمتع بسحر خاص يدفع كل من يزورها إلى الرغبة في تكرار هذه التجربة عدة مرات.

في زيارتك لمدينة دلهي ستجد تنوعًا ثقافيًا كبيرًا، حيث تلتقي الثقافة الآسيوية بالثقافات الشرقية الإسلامية وتختلط مع ثقافة الهنود المحليين، كما ستشعر بوجود لمسات غربية بسبب الاحتلال البريطاني الذي دام لفترة طويلة. وسوف تشعر بأن المدينة نابضة بالحياة طوال الوقت، وتنقسم إلى جزئين؛ الجزء القديم الذي يمكنك الاستمتاع بالحياة الهندية التقليدية فيه، والجزء الحديث إذا كنت ترغب في زيارة الأماكن الحديثة والعصرية

السياحة في الهند للعوائل :

فيما يلي أهم الأماكن السياحية التي ينبغي عليك زيارتها أثناء زيارتك لمدينة دلهي في الهند، وهي مناسبة للعائلات والسياحة التجوال مع الأصدقاء:

مدينة دلهي القديمة لأجواء لا تنسى :

  • تقع على بعد 6 كيلومترات فقط من دلهي الجديدة، وتتميز بجو خاص بفضل المباني القديمة التي بنيت على طراز المغول القديم، وتضم العديد من المعالم الأثرية القديمة مثل القلعة التاريخية وقلعة آباد.
  • لا يجب تفويت فرصة زيارة ضريح صغدرجنح والصلاة في المسجد الجامع الشهير، والمرور بمعبد لاكشمي نارايان، حيث ستشاهد أشياء لا تجدها في أي مكان آخر في العالم.
  • تُعد المدينة القديمة واحدة من أفضل الأماكن لتناول الطعام الهندي المشهور بتوابله العديدة، حيث يمكن تجربة العديد من الأطباق اللذيذة مثل الأرز بالزعفران والجامون جلاب وتناول شول باتور والعديد من الأطعمة الأخرى المعدة بشكل خاص في هذه المدينة.

قصر الحصن الأحمر :

  • يعد قصر جاهان في دلهي واحدًا من أهم الوجهات السياحية التي يجب زيارتها، حيث يتمتع بشهرة كبيرة على المستوى العالمي منذ أن كان قصرًا خاصًا للإمبراطور المغولي جاهان.
  • تم بناء القصر من الحجر الرملي خلال فترة الوقت بين عامي 1638 و 1648 ميلاديًا، ويتمتع اليوم بانتمائه إلى القائمة العالمية للمواقع التراثية التابعة لمنظمة اليونسكو.
  • يعد المساء هو الوقت المثالي لزيارة الحصن الأحمر، حيث يكون الجو شاعرياً بشكل كبير مع الإضاءة الجميلة والأجواء العامة، وبذلك ستشعر وكأنك قد تحولت إلى عصر زمني آخر.

زيارة قرية ديلي هات :

  • يعد هذا المجمع من أكبر المراكز التجارية الخاصة بالتسوق، ويتضمن بالإضافة إلى المحلات التجارية الكبرى، أسواق شعبية ومقاهي ومطاعم.
  • لا يمكن زيارة الهند أو مدينة دلهي دون زيارة قرية ديلي هات، حيث يمكن العثور على كل شيء تقريبًا، بدءاً من الملابس العالمية والأطعمة اللذيذة واللوحات العتيقة وحتى الأشياء الثمينة مثل المجوهرات والحرف اليدوية، لذلك يجب التفكير فيما ترغب في شرائه قبل زيارة القرية، لأنك ستقع بالتأكيد في حب كل ما يعرض هناك.
  • لا تفوت فرصة تناول وجبة الغداء في مطاعم ديلي هات المفتوحة، حيث ستتاح لك فرصة رؤية المنطقة الشعبية في السوق والتعرف على حياة السكان المحليين.

المسجد الجامع :

  • يعد المسجد الجامع، المعروف أيضًا باسم مسجد جهان نما، واحدًا من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في دلهي، ويعد أكبر مسجد في دلهي القديمة بمساحة تتسع لأكثر من 24 ألف مصلٍ.
  • تم بناء المسجد الجامع من قبل الإمبراطور المغولي جهان في عام 1658 ميلادية، وكان الهدف منه وضعه في منتصف المدينة القديمة.
  • يتميز تصميم المسجد بالجمال والروعة، حيث يتضمن فناءً واسعًا بالإضافة إلى أماكن خاصة للوضوء على شكل برك، ويتم إنارة المسجد من خلال منارتين، ويتألف من 3 قباب مصممة بشكل مميز ومستوحاة من الطراز المغولي الإسلامي، وذلك بفضل جهود المهندسين المحترفين.

زيارة منارة “قطب منار” :

  • تعد منارة وادي السلام واحدة من أشهر المنارات في الهند، وهي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الارتفاع على مستوى العالم مباشرةً بعد منارة الجيرالدا التي تقع في أشبيلية في إسبانيا.
  • تتمتع قطب منار بشهرة كبيرة على المستوى العالمي، حيث تعد واحدة من أقدم المعالم السياحية في الهند، وتقع ضمن قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لهيئة اليونسكو.
  • تم إنشاء قطب منار على يد قطب الدين أيبك، الذي يُعدُّ أول حاكم للمماليك الأتراك ومؤسس دلهي، وكان من بين أوائل من نشروا الإسلام في دلهي.
  • تم الانتهاء من عملية البناء في سنة 1193 ميلادية، حيث يبلغ طول المنارة 73 مترًا، وهي مزودة بسلم داخلي بتصميم حلزوني وتم بناؤها بالطوب الأمر الرملي.
  • تتميز المنارة بالزخارف الإسلامية الرائعة والمعروفة باتقانها في رسم الآيات القرآنية بحروف عربية أصيلة، حيث تمثل المنارة جزءًا من تخليد الثقافة العربية والثقافة الإسلامية في دلهي، وعلى الرغم من ذلك، اعتبر البعض أنها مئذنة تابعة للجامع الموجود بجوارها مباشرة.

مسجد قوة الاسلام :

  • يقع المسجد الأول الذي تم بناؤه في الهند على الإطلاق للدعوة إلى الدين الإسلامي، بجوار منارة قطب منار، وهو مسجد من أروع المساجد الموجودة في دلهي، ويمكن زيارة ضريح السلطان إلتمش الذي حكم سلطنة دلهي بعد وفاة أيبك.
  • أثناء تجولك في المنطقة المحيطة بالضريح، ستجد عمودًا حديديًا طويلًا يصل طوله لأكثر من سبعة أمتار وتعود تاريخه لأكثر من 1600 سنة، وكان قد أنشئ من قبل الكهنة الهندوس. وحتى اليوم، يمكنه الصمود أمام التغيرات المناخية والبيئية دون أن يتحرك من مكانه.

رسم الحناء في الهند :

  • لتشعر بأنك تخوض تجربة هندية شاملة، يجب عليك زيارة صالونات خاصة برسم الحناء الهندية التي تحتوي على تفاصيل دقيقة جدًا.
  • حتى لو لم تنوي رسم الحناء بنفسك، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة هذا الفن الهندي الجميل الذي نعتاد رؤيته في الأفلام الهندية على شاشات التلفزيون، ولكن بشكل مختلف تمامًا على أرض الواقع، حيث سترى فنانين هنود يقومون بعمل فني مذهل عند رسم الحناء على الأيدي والأرجل وجسم الإنسان بأكمله بدقة واحترافية، ويمكن أن يدفعك هذا المنظر الجميل إلى الرغبة في الحصول على نقش حناء بسيط.
  • من بين أفضل الأماكن لصبغ الحناء، هو صالون الحناء المشهور الموجود بجوار معبد هانومان، كما يوجد صالون آخر لصبغ الحناء في سوق لاجبات ناجاز.

أجمل أماكن التسوق في دلهي :

من أجمل الأماكن للتسوق في دلهي ما يلي:

سوق تشاندي تشوك:

يعتبر هذا السوق واحدًا من الأسواق القديمة في الهند ويقع بجوار محطة القطار العتيقة في دلهي، ويضم العديد من المحلات التجارية والأكشاك الصغيرة. يمكنك العثور على العديد من الأشياء المتنوعة في هذا السوق، مثل الأسماك والدجاج، ومحلات المجوهرات والأحجار الكريمة، ومتاجر بيع الزهور وقطع الغيار للسيارات، بالإضافة إلى الملابس والمصنوعات النحاسية والتوابل الهندية. ويعد الجزء المخصص للتوابل الهندية من أكثر الأقسام شعبية بين السياح في دلهي.

السوق الجنوبي:

يُعد هذا السوق واحدًا من أفضل الأسواق الموجودة في المدينة، ويتميز بحجمه الكبير حيث يمكنك العثور على عدد كبير من المتاجر التجارية التي تقدم كل ما تحتاج إليه من الملابس العالمية والأحذية الرياضية والأحذية الجلدية والحقائب الفاخرة والإكسسوارات ومستحضرات التجميل النسائية والمجوهرات والأحجار الكريمة الفريدة، مما يشعرك بأن كل شيء تحت سقف واحد.

سوق لاجبات نغار المركزي

يعد سوقاً من أشهر الأسواق في المدينة، وتقع في الجزء الجنوبي من دلهي، حيث يمكن العثور على عدد كبير من المحلات التجارية، بالإضافة إلى الأكشاك التي يعرض بها الباعة المحليون سلعهم على جانبي الشارع. ومن بين السلع المعروضة الأحذية والأقمشة والأزياء، وحتى المجوهرات الثمينة وأدوات الطبخ. كما يمكن العثور على العديد من الماركات العالمية بأسعار منخفضة جداً مقارنة بأي مكان آخر في العالم.

المدينة القديمة

تتوفر في المناطق القديمة بالمدينة العديد من الأسواق الشعبية التي تبيع المنتجات المحلية الهندية المشهورة، وعلى رأسها الحرف اليدوية والتوابل الهندية والملابس الهندية الفريدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى