السفرالسياحة

تجارب السياحة في لوزيرن Luzern سويسرا

لوزيرن | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي التقرير السياحي عن مدينة لوزيرن في سويسرا على معلومات عن الأماكن الترفيهية والمعالم الأثرية في المدينة، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها في هذه المدينة القديمة، وأهم الأسواق والمولات التي توفر الملابس العالمية ذات الطابع الخاص والتفاصيل المميزة .

السياحة في لوزيرن :

تُعد مدينة لوزيرن واحدة من أشهر الوجهات السياحية في سويسرا، فهي تتميز بموقعها المتميز على الشاطئ الجميل لبحيرة لوزيرن الرائعة، التي تعتبر رابع أكبر بحيرة في البلاد، وتشتهر بجمال مناظرها الجبلية الخلابة التي تأسر الناظرين، وسنتحدث بالتفصيل عن أهم المعالم السياحية فيها.

جسر تشابل:

  • يُعد جسر الخشب الممتد بشكل كبير على نهر رويس، الذي تم صنعه في القرن الرابع عشر، أحد أقدم الجسور في العالم على الإطلاق، وذلك لحماية البلاد.
  • يعتبر الموقع البارز لهذا الساحل ووجود أكثر من 300 لوحة فنية داخلية فيه من الأسباب التي تجعله وجهة سياحية فريدة، وعلى الرغم من تعرض بعض هذه اللوحات للتلف، إلا أنه لا يزال هناك مائة لوحة فنية موجودة حتى اليوم.

نصب الأسد الجريح:

يعتبر نصب الأسد الجريح أحد أقدم المعالم الأثرية في مدينة لوزيرن، حيث تم إنشاؤه في عام 1820 ميلاديًا، ويذكر النصب بالمذابح التي وقعت في عام 1792 ميلاديًا للجنود السويسريين خلال الثورة الفرنسية، حيث هاجم الحرس الثوار وتسبب ذلك في خسائر جسيمة في الأرواح.

حديقة جلاسير:

تُعتبر حديقة جلاسير واحدة من أجمل الحدائق في المدينة، حيث لا تقتصر على كونها حديقة فحسب، بل هي متحف متكامل ومنتزه رائع في الوقت نفسه، وتحتوي على العديد من الحفريات الأثرية التي تعود إلى عصور قديمة جداً، وتقع في وسط مدينة لوزيرن.

تعود بعض التحف الأثرية التي توجد في حديقة جلاسير إلى ملايين السنين مما يجعلها مبهرة للغاية، وتصل بعضها إلى العصر الجليدي القديم مما يجعلها واحدة من أضخم الخرائط التي توضح تغيرات التضاريس والطبيعة عبر العصور.

أشياء يمكن فعلها في حديقة جلاسير:

  • لا يتردد في زيارة المتحف الذي يحتوي على العديد من المغارات الطبيعية المنحوتة في العصور الجليدية، والتي تتميز بأشكال متنوعة بشكل مذهل، وتحتوي على البلح البحري وأوراق النخيل التي تم جلبها من المناطق الساحلية ذات المناخ الشبه الاستوائي، والتي تعود إلى ما يقرب من 20 مليون سنة مضت!
  • إذا كنت من محبي الألغاز والأشياء الغامضة، فسوف تعجبك متاهة المرايا المذهلة التي تصممت على شكل قصر الحمراء في غرناطة. سوف تشعر بالكثير من التشويق والرغبة في الوصول إلى نهايتها أثناء تجولك في المتاهة، لكن بشكل عام ستجد صعوبة في ذلك لأن المتاهة قصيرة بالفعل.
  • إذا كنت ترغب في الجلوس في مكان أنيق بعد التجول في حديقة جلاسير، يمكن زيارة المقاهي أو المطاعم الموجودة بالقرب منها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة.
  • بإمكانك زيارة الحديقة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

أسعار تذاكر حديقة جلاسير:

  1. الخاصة بالكبار: 15 فرنك سويسري.
  2. الخاصة بالأطفال حتى عمر 16 عام: 8 فرنك سويسري.
  3. الأطفال الأصغر من 6 أعوام: لا رسوم.

متحف لوزيرن التاريخي:

  • يحتوي متحف لوزيران على العديد من الآثار القديمة والمنحوتات التي يعود تاريخها إلى حقب زمنية قديمة، بعضها يعود إلى العصور الوسطى.
  • افتُتِحَ المتحفُ في سنة 1560 ميلادية، وكان يستخدم في السابق كمخزن للأسلحة، ثم تحوَّلَ إلى متحفٍ لعرض كل ما يتعلق بتاريخ المدينة والمناطق المجاورة لها.
  • التجوال في المتحف ومشاهدة التحف الأثرية، ومنها الدروع المُصنعة بدقةٍ والأسلحة النادرة وغير ذلك مما انتُشِر استخدامُهُ من قِبل الجماعات التي عاشت في المدينةِ عبرَ العصور القديمة.
  • يمكن للزوار الاستمتاع بجولة في الأماكن الطبيعية المحيطة بالمتحف لاكتشاف كيفية عيش المواطنين في المدينة ومشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات والطيور والمناظر الطبيعية الخلابة. كما يمكن المشي على جسر تشابل للاستمتاع بمناظر المدينة من زاوية مختلفة، ويعد هذا الجسر واحدًا من أشهر الوجهات السياحية في المدينة، لأنه أقدم جسر للمشاة في جميع دول أوروبا.

متحف النقل في لوزيرن :

يُعد هذا المتحف واحدًا من أهم المتاحف في سويسرا وأكبرها، حيث يحتوي على أكثر من 3000 عرض، والتي تم استخدامها عبر العصور للنقل، مثل الطائرات القديمة والحديثة والسفن والمحركات الضخمة، بالإضافة إلى السيارات وغيرها من وسائل النقل المتنوعة.

افتتح المتحف في عام 1959، وتم إعادة ترميمه وإعادة افتتاحه في عام 2009، ويحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية التي تثري معرفتك بالتأكيد.

أنشطة يمكن عملها في المتحف :

  • يمكنك الاستمتاع بمشاهدة العربات القديمة عن قرب في المتحف، كما يمكنك استخدام أجهزة التحكم ورؤية العربات القديمة وهي تتحرك بشكل مذهل ومثير. لن تشعر بالملل أبدًا في المتحف.
  • يشير إلى أن هناك مدينة ملاهي مرتبطة بالمتحف يمكن للزوار التجول فيها وركوب القوارب أو التمتع بالنشاطات والاحتفالات التي يتم تنظيمها.
  • يمكنك الاشتراك في رحلة شوكولاتة سويسرية مغامرة، وسيمكنك ذلك من معرفة تاريخ الشوكولاتة السويسرية الشهيرة منذ بدايتها، بالإضافة إلى تقديم العديد من أنواع الشوكولاتة المذهلة في المصنع.
  • يعمل المتحف كل يوم من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

سعر تذاكر المتحف:

  1. الخاصة بالكبار: 30 فرنك.
  2. الخاصة بالأطفال ما بين 6 إلى 16 عام: 15 فرنك.
  3. الأطفال الأصغر من ست سنوات: لا رسوم عليهم

أفضل أسواق لوزيرن :

سوق fischmarkt

يُعدُّ هذا السوق واحدًا من أكبر الأسواق المتخصصة في بيع السمك السويسري الشهي، ويوجد به العديد من الأطعمة والمأكولات البحرية الطازجة التي ستحبها بالتأكيد. ويتم نصب السوق كل أسبوع يومي الجمعة والسبت والثلاثاء، ويفتح في الساعة السادسة صباحًا ويغلق في الساعة الواحدة ظهرًا. لا تفوت زيارة هذا السوق للاستمتاع بأشهى أنواع الأسواق في لوزيرن.

سوق شارع بانهوف:

  • يُعد هذا السوق واحدًا من أكبر الأسواق في المدينة، وأشهرها بلا منازع، حيث يختص ببيع الخضار والفواكه الطازجة بكافة ألوانها وأشكالها، كما يُمكن شراء الأزهار والفواكه من هذا السوق.
  • يمكنك زيارة سوق شارع بانهوف يوميًا من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.
  • السوق من الأماكن المثيرة التي تشد انتباه السياح والسكان المحليين.

سوق monatswarenmarkt

يعد هذا السوق من الأسواق الشهرية التي يتم إقامتها كل يوم أربعاء من أول كل شهر بدءًا من شهر مارس وحتى شهر ديسمبر، ويفتح من السابعة صباحًا حتى السادسة مساءً.

سوق الحرف هاندويركس:

يفتح في الأعياد، وهو مليء بالهدايا والملابس الرائعة والأثاث والعديد من المنتجات الحرفية.

يفتح السوق يوم السبت في بداية شهر أبريل من كل عام ويستمر حتى شهر ديسمبر، بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الرابعة مساءً.

سوق flohmarkt

يُعد هذا السوق واحدًا من أهم الأسواق الحيوية في المدينة، حيث يضم العديد من التحف العتيقة والعملات النادرة، التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، بالإضافة إلى الأطباق التي استخدمت في العصور الوسطى والتحف والحلي الثمينة والأحجار الكريمة.

يتم إقامة السوق كل يوم سبت من أول الشهر على مدار السنة، بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى