السفرالسياحة

تجارب السفر إلى كرواتيا وافضل أماكن الترفيه بها

السفر إلى كرواتيا | موسوعة الشرق الأوسط

تجربة السياحة والسفر إلى كرواتيا وأماكن الترفيه الأكثر شهرة وجمالاً فيها تعتبر محطة سياحية شعبية في أوروبا. إنها خيار مثالي لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بأشعة الشمس واستكشاف التاريخ والثقافة الرائعة لهذا البلد. تضم كرواتيا شواطئ مشمسة على الساحل الدلماسي، ومدن وبلدات مرصوفة بالحصى وتقدم فرص الاستمتاع بالترفيه والمناظر الجميلة. تمتد كرواتيا على البحر الأدرياتيكي من الجنوب، ويحدها من الشرق صربيا والبوسنة والهرسك، ومن الشمال هنغاريا، ومن الغرب سلوفينيا. تحتوي على العديد من الجزر والشواطئ النظيفة، والحدائق العامة، والأماكن السياحية مثل المتاحف والقلاع والمعالم القديمة.

جدول المحتويات

دليلك الي السفر إلى كرواتيا  – أمور يجب التعرف عليها قبل السفر لكرواتيا :

  • يجب توخي الحذر من التعرض لأشعة الشمس الحارقة وتناول الكثير من الماء وتجنب الخروج خلال فترة الظهيرة.
  • تُعد حافلات النقل العام من أهم وسائل الانتقال في كرواتيا، حيث تعتمد البلاد على هذا النظام بشكل كبير
  • يوصى بالسفر خلال الفترة من سبتمبر حتى مايو، حيث تكون التكاليف أقل.
  • حضّر أحذية مريحة للماء تناسب الطبيعة الحصوية والصخرية للسواحل في إسبانيا، ويجب ملاحظة أن مناطق السواحل في كرواتيا تتعرض بشكل أكبر للهزات الأرضية.
  • يمكن التواصل باللغة الإنجليزية، وهناك بعض سكان كرواتيا يتحدثون الإيطالية والألمانية.
  • يتمثل السبب في محاولة الحفاظ على المال في كرواتيا في زيادة حالات النشل والسرقة، حيث أن أغلب الأماكن هناك لا تقبل إلا الدفع النقدي، وخاصة المطاعم والمقاهي، لذلك يجب الحفاظ بشكل جيد على المال.
  • يُعتبر البعوض من أكثر الأشياء المزعجة في كرواتيا، خاصة في المناطق الريفية وأثناء ساعات الليل، لذلك يُنصح بارتداء الملابس الطويلة والجوارب السميكة واستخدام طار لصد البعوض.

السياحة في كرواتيا :

  • مدينة زغرب :

تعد هذه المدينة العاصمة لكرواتيا ومن أفضل الوجهات السياحية هناك. يوفر لك موقع الموسوعة معلومات حولها، إذ تضم العديد من المعالم السياحية، مع المباني الرائعة التي تتميز بتصميمها المعماري الفريد. وتتوفر فيها العديد من المطاعم والمتاحف والأسواق، وتنقسم هذه المدينة إلى جزئين: الجزء العلوي، الذي يمكن اكتشافه بسهولة سيرًا على الأقدام، وهو الجزء الأقدم من المدينة، حيث توجد العديد من المطاعم والمعارض التي تتميز بأسلوبها الفريد المستوحى من عصر النهضة. وتبدأ الجولة السياحية في هذه المدينة من ساحة ترج جيلاسيكا، وهي أشهر الساحات في زغرب، وتعتبر الساحة المركزية فيها. ثم يمكنك التجول في شارع كابتول التاريخي وزيارة كاتدرائية الافتراض وسوق دولاك، والذي يشتهر بالخضروات والفواكه الطازجة، وأخيرًا زيارة متحف الفن المعاصر.

  • لوشين :

تعتبر من أشهر وأجمل الجزر في كرواتيا، حيث يقصدها الباحثون عن الاستجمام وقضاء أجمل الأوقات الرومانسية، وتضم الجزيرة العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة، لذلك يمكن القيام برحلة عبر العبارات بالجزيرة للذهاب إلى الجزر الصغيرة التي تتميز بالشواطئ الرملية والطبيعة الخلابة.

  • دوبروفنيك :

تُعد دوبروفنيك واحدة من أشهر المدن في كرواتيا، حيث تعد الوجهة الرئيسية للسياح الذين يأتون لزيارة كرواتيا. تتميز هذه المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ بالعديد من المواقع التاريخية والمنتجعات والشواطئ الجميلة والفنادق. وتشتهر دوبروفنيك بموسيقى الجاز ومهرجان النبيذ الذي يقام في شهر سبتمبر. ويحرص السياح على زيارة هذه المدينة لمشاهدة المتاحف والقلاع والجدران التاريخية التي تشتهر بها المدينة، ولزيارة المدينة القديمة التي تحتوي على العديد من المعالم الرائعة.

  • فارازدين :

كانت هذه المدينة عاصمة كرواتيا في الماضي، وتحتوي على عدد من المعالم الرائعة التي تمثل فترة الحضارة الباروكية في البلاد، فهناك مبانٍ بُنيت على الطراز الباروكي والتي لا تزال تحتفظ برونقها حتى يومنا هذا، ويُقام العديد من الأمسيات الباروكية في الكنائس والمسارح خلال شهر سبتمبر، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية والقلعة القديمة الموجودة في فارازدين.

  • بيوغراد :

تحتوي هذه المدينة على العديد من السفن البحرية وتعد مناسبة لمحبي ركوب الخيل، إضافة إلى وجود العديد من أفخر المطاعم التي تقدم أطباقًا شهية من المأكولات العالمية والمحلية، وتشتهر هذه المدينة بصنع الكعك المنزلي.

  • سبليت :

تقع هذه المدينة على السال الدلماسي وتشتهر بفعالياتها المشوقة، حيث يقام مهرجان سبليت السينمائي في شهر سبتمبر لعرض الإبداعات الفنية لفناني السينما العصريين غير التقليديين. وتتميز المدينة بالعديد من المعالم البارزة، مثل قصر دقلدياونس الشامخ بجدرانه المشرقة والذي يعود تاريخه للإمبراطور الروماني دقلديانوس الثالث، ولا يزال القصر يتميز بعمارته الجميلة حتى اليوم، ويحتوي القصر على العديد من المطاعم والمقاهي والحانات.

  • استريا :

تعتبر هذه المدينة واحدة من أكبر الجزر المطلة على البحر الأدرياتيكي. تشتهر بإنتاج الكمأ الأسود والأبيض على مستوى العالم، وتحتضن مهرجان الكمأ اللذيذ سنويًا في شهر أكتوبر، وتتركز فعاليات المهرجان في قرية ليفاد، حيث يتاح الكمأ بأسعار رخيصة مقارنة بأي مكان آخر. تشتهر أيضًا استريا بالبلدة القديمة التاريخية التي تضم العديد من المطاعم والمحلات التجارية المحلية، بالإضافة إلى وجود منتزه كامنجاك الوطني الذي يتحول في شهر نوفمبر إلى لوحة فنية ملونة بألوان قوس قزح.

  • بونات :

تقع هذه الجزيرة في جزر كرك، وتشهد في شهر أكتوبر موسم قطف المحاصيل الزراعية، مثل محصول الزيتون بكافة منتجاته، ويتوافد السياح إليها لزيارة كنيسة القديس بطرس واستكشاف الجزيرة.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى