السفرالسياحة

برنامج شهر عسل في البرتغال

شهر عسل في البرتغال | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد البرتغال واحدة من أجمل الدول في العالم وأكثرها رومانسية، ولذلك فهي تُعد وجهة مثالية لقضاء شهر العسل. حيث يمكن للأزواج المتزوجين حديثًا الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة وجمال الشواطئ الرائعة، مما يجعلهم يقضون أجمل الأوقات ويصنعون أحلى الذكريات في حياتهم، مع برنامج سياحي رائع ومجرب.

برنامج شهر عسل في البرتغال :

في شهر العسل في البرتغال، سنستعرض لكم أهم الأماكن الشاعرية التي يجب زيارتها:

بونتا دابييداد:

بونتا دابيادو تقع في وسط بحيرات لاغوس، مما يوفر تجربة فريدة بفضل جمال المكان وجمال الرحلة عبر القوارب التي تسمح لك بالتمتع بجمال الطبيعة ومنظر الماء. تتميز المدينة بجمالها وتراثها العريق، وهي مدينة سياحية حيوية ليلاً ونهارًا مما يجعلها مناسبة للعرسان الشباب، بالإضافة إلى أن بعض الناس يأتون لزيارة ملعب الغرافي.

بيليم:

يُعَدُّ منطقة مهمة جداً في العاصمة لشبونة وأكثرها شعبيةً بين سكان المدينة بسبب تاريخه العريق، حيث يُمَكِّنُكَ من مشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة المائية، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية الجذابة مثل المتحف البحري وغيرها من المعالم التاريخية الهامة.

حديقة كوستا فينسينتينا الوطنية:

تعتبر واحدة من الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها خلال شهر العسل بسبب جمالها الفريد وشعاريتها الخاصة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر غروب الشمس الخلابة وجمال الطيور المتنوعة، وكثرة الأماكن الطبيعية البحرية.

منتجع، وسبا سويستس ألبا:

يُعدّ منتجعًا هادئًا مشهورًا في البرتغال لقضاء شهر العسل، يمنحك الراحة النفسية ويوفّر لك شاطئًا خاصًا وأحواض سباحة والعديد من المطاعم والمقاهي الراقية، بالإضافة إلى السرائر الموجودة فوق المياه الدافئة وجمال الشوارع في المنطقة. كما يوفر المنتجع العديد من الخدمات المختلفة، بما في ذلك الأنشطة الترفيهية، وركوب الخيل، والتزلج على المياه.

منتجع، وسبا فال دوليفيرا كوينتا:

يُعَد هذا المنتجع مكانًا لا يوجد مثيل له، ويقع بالقرب من أجمل الشواطئ في البرتغال بالإضافة إلى ملاعب الجولف، ويوفر للزائرين فرصة للاستمتاع برحلة رائعة ومريحة بالكثير من وسائل الترفيه والرفاهية والأناقة

فيلا فيتا بارك:

  • يقع منتجع غارف في البرتغال على شاطئ برايا دوس تريموكوس، ويحتوي على حدائق رائعة واسعة تطل على المحيط الأطلسي.
  • يحتوي المنتجع على فندق ضخم، حيث يمكنك حجز جناح خاص بك أو فيلا تطل مباشرةً على المحيط الأطلسي. ستشعر بالراحة والاسترخاء مع شريك حياتك في هذا المكان الهادئ الفاخر والراقي.

مدينة بورتو:

تُعتبر مدينة بورتو في البرتغال من أكبر المدن، وتقصدها الكثير من المتزوجين في شهر العسل، حيث يمكن للزوجين التنزه في المحلات التجارية وزيارة متاجر الكتب القديمة وجمع ذكريات لا تُنسى، سواء من خلال مشاهدة غروب الشمس على الجسور أو القيام برحلات يومية إلى منطقة ريبيرا التي تعتبر من معالم اليونسكو، إذا كنت من محبي الآثار والتحف والأزقة القديمة المتعرجة، بالإضافة إلى فرصة الحصول على تجربة تناول عشاء شاعري في العديد من المطاعم التي تتمتع بإطلالات خلابة.

سينترا:

إذا كنتما من عشاق الشواطئ الرملية والصافية، والمتعة بالرياضات البحرية والصيد، فإن هذه الوجهة هي الأفضل لكم. يمكنكم زيارة قلعة سينترا المشهورة بجمالها، والتي تعتبر واحدة من عجائب البرتغال السبع، والتابعة لليونسكو.

تصميم القصور الموجودة في المدينة مذهل حقًا، فهي تحتوي على الكثير من القصور والمقاهي والمحلات التجارية، والتي تمتد على الشوارع الصغيرة المرصوفة بالحصى بطريقة جذابة للغاية.

براغا:

يعتبر هذا المكان واحدًا من أجمل الأماكن في المدينة، حيث يتميز بجمال الشوارع وأناقتها وتراثها الثري. ستشعر بأنك تتجول في متحف مفتوح على الشارع، ستجد في المدينة حديقة مركزية هادئة ونباتية وجوًا جميلًا، وستحب المشي في شوارع المدينة واكتشاف سحرها ورومانسيتها كل يوم.

كاسكايس:

  • تقع مدينة كاسكيس بالقرب من لشبونة، وتتميز بحيوية الحياة فيها وجمال المناظر الطبيعية وجاذبية الشاطئ، وكذلك المعالم الأثرية مثل قصر نبلاء كاستروجيمارس، الذي كان مقرًا للأسرة الحاكمة ويتميز بتصميم هندسي رائع، ويعتبر رمزًا لتاريخ صيد الأسماك في المدينة عبر العصور.
  • توفر المدينة لك فرصة الاستمتاع بالتنزه في حدائقها الخضراء الجميلة، مثل حديقة بالميلا، التي تعد وجهة ترفيهية رائعة لقضاء فصل الصيف في أجواء مشرقة وجاذبة للسياح طوال العام. كما توفر المدينة العديد من الشواطئ الرائعة والمطاعم الرومانسية، مثل مطعم كاسا فلها الذي يعد أحد أفضل المطاعم لتناول الأطباق البحرية على مستوى العالم، والذي يتميز بطابع المدينة الفريد.

لشبونة:

  • تُعتبر هذه المنطقة من بين أكثر المناطق التي يقبل عليها السياح في جميع أنحاء العالم، وخاصةً في شهر العسل، بسبب وجود العديد من المناطق الترفيهية، واعتدال المناخ طوال العام، وتوافر العديد من الفنادق الفخمة التي تقدم خدمات مميزة حقًا، إضافة إلى رومانسية شوارع المدينة، وقيمتها التاريخية، بالإضافة إلى مهارة المطاعم في تقديم أطباق مميزة ومتنوعة.
  • يمكن زيارة المتحف البحري الشهير الذي تحظى بشعبية كبيرة بين زوار المدينة، وخصوصًا لمحبي البحر والغموض. كما يمكن زيارة المتاحف التي تناسب الجميع والتجول في شوارع المدينة المتداخلة والأزقة، والاستمتاع بتناول قهوة المدينة التقليدية في هذه الشوارع العتيقة التي تنبض بعبق الماضي.
  • يمكن أيضًا شراء الحاجيات في لشبونة إذا كنتما من محبي الماركات العالمية والملابس الفريدة، حيث يوجد العديد من المحلات والمراكز التجارية التي توفر أفضل الملابس بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية.

تكاليف السفر إلى البرتغال :

لا شك أنكما تريدان السفر إلى البرتغال لقضاء شهر العسل الذي يعزز حياتكما الزوجية إلى الأبد، وأقصر مدة للإقامة في البرتغال لتجربة هذه التجربة الفريدة هي أسبوعان على الأقل، وأما بالنسبة لأرخص تذاكر الطيران من القاهرة إلى البرتغال، فإن سعرها يبلغ 600 دولار أمريكي.

تكاليف تأشيرة الدخول إلى البرتغال:

  • البرتغال تنتمي إلى اتفاقية شنغن، التي تضم سبعة وعشرين بلدًا وتسهل الحركة بين مواطنيها، وللحصول عليها يجب أن يكون جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويتوجب وجود حساب بنكي وصور شخصية حديثة وحجز فندق وتأمين صحي.
  • توجد العديد من الشروط التي يمكن معرفتها في السفارة البرتغالية.
  • تبلغ رسوم تأشيرة البرتغال ستين يورو للكبار، وخمسة وثلاثين يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ست سنوات و 12 سنة.
  • لا يوجد رسوم للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات، وتتيح تأشيرة السفر فترة اقامة لمدة 15 يومًا في البرتغال، ولا يمكن لحامل التأشيرة البقاء لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.

تكلفة شهر عسل في البرتغال :

  • إذا كنت ترغب في قضاء شهر العسل بأقل التكاليف، يجب عليك محاولة عدم الإنفاق أكثر من 20 يورو في اليوم الواحد، وذلك من خلال إدارة جميع المصروفات بما في ذلك المشروبات والأطعمة والهدايا. وفي الغالب، ستحتاج إلى حوالي 300 يورو للمواصلات المختلفة، مثل الحافلات والقطارات، وكذلك لتلبية احتياجاتك اليومية من المشروبات والأطعمة خلال أسبوعين.
  • إذا كنتم ترغبون في الاستمتاع بحياة مرفهة خلال شهر العسل، فعليكم بتخصيص مبلغ يتراوح بين 300 و 400 يورو للأسبوع الواحد على الأقل، حتى تتمكنوا من زيارة وتجربة كل الأشياء الفريدة التي تناسبكم.
  • من بين أفضل الطرق لحفظ الأموال هو تجنب حمل كميات كبيرة من النقد معك، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تحمل مبلغ نقدي قدره 200 يورو فقط، وتضع بقية الأموال في بطاقة فيزا أو بطاقة بريبيد للسحب عند الحاجة إليها، وهذا يجعل الطريقة أكثر أمانًا وحفاظًا على الأموال من السرقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى