السفرالسياحة

برنامج سياحي لـ تركيا لمدة أسبوعين

برنامج سياحي لـ تركيا لمدة أسبوعين | موسوعة الشرق الأوسط

برنامج سياحي لـ تركيا لمدة أسبوعين يتضمن أشهر أماكن السياحة في تركيا هي واحدة من الدول السياحية التي أصبحت محط أنظار كثير من الأشخاص، وقد أصبحت محل جذب كثير من المسافرين من كل دول العالم وذلك من أجل الاستمتاع بالطبيعية الساحرة والمعالم الأثرية الخلابة، ـ وتجمع دولة تركيا ما بين عراقة وأصالة الماضي وما بين حضارة ورقي التاريخ، لذلك قررنا أن نأخذك في جولة سريعة من أجل التعرف على برنامج سياحي لتركيا لمدة أسبوعين.

برنامج سياحي لتركيا لمدة أسبوعين :

اليوم الأول في رحلتنا إلى تركيا:

بعد وصولك إلى الفندق الخاص بك، يمكنك أخذ فترة راحة للاستعداد لجولتنا المجانية، وفي المساء يمكنك القيام بجولة مجانية حول الفندق، حيث يمكنك العثور على العديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر المجاورة، ويمكنك زيارة ميدان تقسيم الذي يضم العديد من المعالم السياحية والمطاعم.

اليوم الثاني في رحلتنا وجولتنا:

بعدما تشعر بالراحة والاستجمام في اليوم الثاني، يمكنك زيارة جزر الأميرات، والتي تُعد فرصة رائعة للاستمتاع بالهواء الطلق، حيث يمكنك ركوب الدراجات أو ركوب السيارات التي تجرها الخيول، والتي يطلق عليها العرب اسم الحنطور. كما ينصح بالتقاط الصور التذكارية التي ستأخذك في عالم آخر ولن تنساها.

اليوم الثالث في رحلتنا لتركيا:

يمكنك قضاء يوم ترفيهي كامل من الصباح حتى المساء، عن طريق زيارة أحد المنتزهات الترفيهية مثل فيا لاند والتي توفر تجربة ممتعة للكبار والصغار على حد سواء.

اليوم الرابع في تركيا:

يمكنك الاستمتاع برحلة إلى منطقة السلطان أيوب ومقهى بيروتي خلال هذا اليوم، وإذا كنت من عشاق الترفيه، يمكنك استكشاف تلفريك إسطنبول، وبعد ذلك، يمكنك القيام بجولة حرة في الأسواق لشراء الهدايا والتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة والجميلة.

اليوم الخامس في الرحلة:

يُمكن زيارة حديقة اميرجان في إسطنبول في اليوم الخامس من الرحلة، والتي تطل على بحر البوسفور، حيث يُمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والزهور. كما يُمكن زيارة حديقة الوس وإستنيا بارك في المساء.

اليوم السادس للرحلة:

يوم السادس هو يوم الانطلاق لرحلة الشلال، وعليك الاستعداد لزيارة شلال كيليس الذي يرتفع على ارتفاع 38 مترًا، ولا تنسى التقاط بعض الصور التذكارية الرائعة لتسجيل هذه اللحظات الخلابة.

اليوم السابع للرحلة:

يمكنك الاستمتاع بيوم في الهواء الطلق والاستمتاع بالطبيعة الجميلة، عن طريق زيارة بحيرة ازنيك، والتي تُعد واحدة من أكبر البحيرات في منطقة مرمرة. يمكنك الاستمتاع بمختلف الأنشطة المائية مثل الغوص والسباحة وركوب الأمواج وغيرها.

اليوم الثامن للرحلة:

يمكنك قضاء هذا اليوم في المحيط الخارجي للفندق والتجول في شوارع تركية لشراء مجموعة من الهدايا التذكارية وتلبية احتياجاتك. وفي المساء، يمكنك الجلوس في أحد المقاهي الشهيرة والاستمتاع بكوب من القهوة التركية لاستعادة طاقتك لليوم التالي.

اليوم التاسع للرحلة:

يمكنك الانضمام إلى رحلة منضاد الهواء الساخن التي تنطلق من منطقة كبادويكا التاريخية، وسوف تشاهد خلال هذه الرحلة جمال الكهوف والمناظر الطبيعية الرائعة والمواقع الأثرية، وعند انتهاء الرحلة يمكنك حضور إحدى الحفلات التي تقام في المنطقة.

اليوم العاشر للرحلة:

يمكنك قضاء يومك في زيارة المتاحف الأثرية القديمة مثل متحف الباب العالي ومتحف الألعاب في إسطنبول، وكذلك زيارة منطقة آيا صوفيا التي تعد واحدة من أكثر الأماكن التاريخية أهميةً في تركيا، ولا تفوت فرصة تناول العشاء في منطقة ترابيا.

اليوم الحادي عشر للرحلة:

يمكن زيارة سوق المشغولات الذهبية والفضية، وجولة حرة في شوارع المدينة للاطلاع عليها.

اليوم الثاني عشر للرحلة:

يومًا ما يجب عليك زيارة جبال الأولوداغ للاستمتاع بجمال الطبيعة، وخاصة في فصل الصيف حيث تستطيع رؤية الخضرة بعد ذوبان الجليد، ولا ينبغي أن تفوت حفل الشواء الذي يُقام على قمة الجبل.

اليوم الثالث عشر من رحلتنا:

يمكنك قضاء يوم في منطقة الترميل في مدينة يالوفا والتمتع بجو معتدل، وتجربة الحمامات التي تحتوي على مياه معدنية، وفي نهاية الجولة يمكنك الاسترخاء في حمام المياه المعدنية.

اليوم الرابع عشر والأخير من جولتنا في تركيا:

بإمكانك القيام بجولة حرة خاصة على مضيق البوسفور وشراء بعض الهدايا التذكارية، وفي المساء ينبغي عليك تجربة بعض الأطباق التركية قبل العودة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى