السفرالسياحة

برنامج سياحي السويد

Summer in Stockholm | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد دولة السويد واحدة من أكبر مقاصد السياحة في أوروبا، حيث تتمتع بنمو سريع في قطاع السياحة والسفر، وتقصدها الملايين من السياح سنويًا. وذلك لأنها تضم العديد من المعالم السياحية المتميزة، بما في ذلك الأسواق والمناطق البرية والأماكن الترفيهية والمطاعم والمناطق الحضارية والمباني التاريخية المتميزة بالهندسة المعمارية، إضافة إلى وجود مساحات واسعة من الخضرة والمياه المفتوحة. ويمكن الحصول على برنامج لقضاء عطلة مثالية في السويد على موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

بعض النصائح قبل السفر للسويد :

  • يعتاد السويديون تناول القهوة بشكل يومي نظرًا لشهرة السويد كواحدة من أكثر بلدان العالم استهلاكًا للقهوة.
  • ينبغي التحدث باللغة الإنجليزية لأن العديد من السكان المحليين يجيدون اللغة الإنجليزية.
  • يعتمد دائما على جهاز صغير لتوزيع الأرقام على المشترين في المتاجر والصيدليات وعيادات الأطباء ومحلات البقالة ومكاتب الضرائب، لذلك يجب أن يتحلى الشخص بالصبر.
  • يُنصح باقتناء جميع اللوازم والاحتياجات قبل الساعة الخامسة مساءً، لأن معظم المحلات التجارية تغلق أبوابها في وقت مبكر.
  • تضع معظم الأطعمة مثل البهارات والمايونيز والكافيار داخل أنابيب.
  • تقوم معظم الشركات في السويد بإغلاق أبوابها في شهر يوليو.
  • في السويد، يتم خلع الأحذية قبل دخول المنازل، وهذا يُعد دليلاً على إظهار الاحترام لحرمة المنزل.
  • الإلتزام بالمواعيد مهما كانت الظروف.
  • يتم الاحتفاظ بالأكياس البلاستيكية لأن السويد تحترم البيئة أكثر من أي بلد آخر في العالم.
  • يمكن شرب المياه من الحنفية، حيث تتميز مياه الحنفية في السعودية بنظافتها وبرودتها الشديدة، وذلك لتوفير المال وعدم الحاجة لشراء مياه معدنية.

أفضل برنامج سياحي السويد :

اليوم الأول:

يبدأ هذا اليوم في سماء شمال القارة الأوروبية المميزة بكثافة السحب والغيوم، ثم يتم الوصول إلى مطار أرلاند في العاصمة استوكهولم، ومن ثم يمكن استئجار سيارة أجرة أو ركوب حافلة للوصول إلى الفندق، حيث يتم تخصيص بعض الوقت للاستراحة ودفع تكلفة الإقامة وترتيب الأدوات في الغرفة، ثم بعد الراحة يمكن الخروج لاستكشاف المنطقة المحيطة بالفندق والتعرف على معالمها، والجلوس في إحدى المقاهي للاستمتاع بالوقت.

اليوم الثاني:

سيبدأ هذا اليوم مبكراً بالذهاب إلى وسط المدينة لإجراء جولة استكشافية لمعالمها، حيث سيتم زيارة قصر ستوكهولم الذي يعد القصر الملكي لحاكم السويد ويضم حوالي 608 غرف، ثم زيارة منطقة غمالا ستان التي تعود تاريخها للقرون الوسطى وتتميز بالمباني التاريخية القديمة التي توجد في كل مكان، مثل قصر أوكسنستيرنا وقصر ريدا هوسيت وقصر تيسين، كما سيتم الإطلاع على مسرح المحكمة الذي يعد أقدم مسرح في أوروبا، وزيارة قصر دروتنينغولم الذي يتبع الأسرة المالكة لمعرفة طريقة حياة الملوك في السويد.

اليوم الثالث:

يتم بدء هذا اليوم بزيارة مبنى البرلمان والكاتدرائية، ثم زيارة متحف نودرك الذي تأسس في أواخر القرن التاسع عشر ويقع في جزيرة وسط ستوكهولم، ومن ثم الذهاب إلى جزيرة ديورغاردن، وهي جزيرة خضراء تضم مرفأً لليخوت أمامها، وتعتبر من أكثر المناطق الترفيهية المفضلة لدى سكان المدينة، وتضم عددًا من الفلل الصغيرة والعديد من المطاعم.

اليوم الرابع:

التمتع بنزهة في ميلز جاردن، المكان الهادئ المليء بالمنحوتات البرونزية الرائعة، حيث يمكن الاسترخاء وتهدئة الأعصاب. وبعد ذلك، يمكن زيارة سكاي فيو والتمتع برؤية ستوكهولم من منظور جديد، حيث يعتبر سكاي فيو أكبر مبنى كروي في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 130 مترًا فوق سطح البحر. ويمكن أيضًا الاستمتاع برحلة بحرية في أرخبيل ستوكهولم، والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتجربة أشهى الأطباق المحلية والبحرية.

اليوم الخامس:

سيكون اليوم رحلة رائعة تشمل زيارة قرى السويد الذهبية التابعة لمدينة ستوكهولم، حيث سيبدأ الجولة بزيارة قرية فوكسهولم، وهي قرية صغيرة على ضفاف البحر وتُعد المدخل البحري لمدينة ستوكهولم. ثم سيتم زيارة فيرا للاطلاع على القلاع الملكية القائمة حتى الآن، وأخيرًا سيتم زيارة قرية نورتاجل، التي تُعد عاصمة الصناعات التقليدية في السويد. وبعد ذلك، سيتم العودة إلى الفندق.

اليوم السادس:

سيبدأ هذا اليوم برحلة إلى قرى الفايكنج القديمة لمشاهدة قراهم وسفنهم وطبيعة حياتهم اليومية في رحلة رائعة، وسيتاح الوقت الحر للتجول أو التسوق في بقية اليوم.

اليوم السابع:

سيكون اليوم مميزًا حيث سيتم الانتقال إلى غابات سمولاند لزيارة مملكة الكريستال، وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية في السويد التي تستقطب الكثير من السياح كل عام. تغطي مملكة الكريستال مساحة تبلغ 20 كم، وستستمتع بجولة فريدة داخلها بصحبة مرشدين سياحيين للاطلاع على المكان، ويمكن زيارة 11 مشغلًا للزجاج، وهي أحد الأماكن البارزة التي يمكن زيارتها في مملكة الكريستال للاطلاع على صناعة الزجاج.

اليوم الثامن:

في هذا اليوم سيتم زيارة منطقة لابلاند، حيث يمكن الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال ذات القمم العالية والأنهار الجليدية والمروج والغابات الصنوبرية، ويوجد فندق جليدي بتصميم رائع يوفر للنزلاء رحلات رائعة بعربات يجرها الغزلان.

اليوم التاسع:

وسيتم خلال الرحلة زيارة جزيرة جوتلاند التي تُعد واحدة من الوجهات المثالية التي يقصدها السياح طوال العام، وتضم الجزيرة العديد من المعالم البارزة مثل مدينة فيسبي التي تعتبر أحد أجمل الجزر التي صنفتها اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي نظرًا لكونها بيئة تاريخية فريدة من نوعها.

اليوم العاشر:

سيتم الانتقال إلى إقليم دالارنا وهو أحد الأقاليم الأكثر شهرة في السويد والذي يتميز بوجود الصناعات الحرفية به، كما يتم الاحتفال بعيد منتصف الصيف في البلدة في العشرين من شهر يونيو.

اليوم الأخير:

يوم الغد هو اليوم الأخير الذي سيتم فيه التوجه إلى المطار وتوديع السويد، التي تشتهر بالأصالة والجمال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى