السفرالسياحة

برنامج رحلة في إسطنبول

برنامج رحلة في إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تخطط للسفر إلى إسطنبول في رحلة قريبة، وتريد برنامج سياحي مميز يشمل أفضل الأماكن السياحية والمعالم الشهيرة في المدينة، فإليك برنامجنا المختصر والشامل. ستحظى بجولات سياحية رائعة تمكنك من استكشاف أروع المناطق والأماكن في إسطنبول، وهي مدينة تركية مشهورة بالبازار الكبير ومسجد السلطان أحمد، بالإضافة إلى جزر الأمراء. كما يمكنك القيام برحلة بحرية رائعة على مضيق البوسفور، وستجد التفاصيل عن ذلك على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

برنامج رحلة في إسطنبول  لمدة خمس ايام :

  • في اليوم الأول:

بعد الوصول إلى المطار والانتقال إلى الفندق الذي تم حجزه، يمكنك استخدام ثلاثة طرق مختلفة. يمكنك استئجار سيارة أجرة، والتي تعتبر الخيار الأغلى من حيث التكلفة حيث ستكلف ما بين 30 إلى 40 ليرة تركية. كما يمكنك ركوب الحافلة، وتبلغ تكلفتها ما بين 10 إلى 15 ليرة تركية للوصول إلى ميدان تقسيم. والخيار الأخير هو استخدام محطة المترو التي توجد في الطابق السفلي الثاني من المطار، والتي تعتبر الخيار الأرخص. وبعد الوصول إلى الفندق وتسجيل الوصول، يمكن للمسافر القيام بجولة حرة لاستكشاف المدينة، وذلك في حال وصوله في وقت مبكر.

  • اليوم الثاني :

يتم بدء اليوم في وقت مبكر وتناول وجبة الإفطار في الفندق، وعندما يصل الوقت إلى الساعة التاسعة صباحًا، ستبدأ جولتك السياحية في إسطنبول لاستكشاف معالمها، حيث ستبدأ الجولة من قصر ومتحف طوب قابي، وهو واحد من أكبر القصور في مدينة إسطنبول وأحد أهم وجهاتها السياحية التي تستحق بالفعل الاستكشاف، حيث كان هذا القصر مركزًا لإقامة ملوك وسلاطين الدولة العثمانية لمدة أربعة قرون، ويوفر لزواره إطلالة رائعة على بحر مرمرة.

بعد ذلك، يُمكن زيارة جامع السلطان أحمد، والذي يُعرف بالجامع الأزرق، حيث تم بناؤه في عهد السلطان أحمد الأول ما بين عامي 1609-1616. يُعتبر هذا المسجد واحدًا من أشهر المساجد في المدينة، ويتميز بموقعه الذي يقع بالقرب من العديد من المناطق الحيوية في المدينة، بالإضافة إلى بنائه الرائع وعمارته المميزة والزخارف الأنيقة التي تزينه. يزور هذا المسجد الكثير من الناس من جميع أنحاء المدينة.

سننهي جولتك في هذا اليوم باستكشاف البازار الكبير أو السوق المسقوف الشهير، وهو بمثابة متاهة سياحية رائعة حيث يمكنك التسوق في أكثر من 5000 محل تجاري وأكثر من 61 شارعًا، والحصول على كل ما تحتاجه من مجوهرات وملابس تقليدية وتحف وسجاد، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية والحرف اليدوية. ثم يمكنك العودة إلى الفندق.

  • اليوم الثالث :

بعد تناول وجبة الفطور، تبدأ جولتك السياحية بزيارة جزر الأمراء، وهي مجموعة من التسع جزر القريبة من إسطنبول. تتميز هذه الجزر بشعبيتها الكبيرة بين عشاق الطبيعة والاسترخاء. يمكن الوصول إلى الجزر برحلة بحرية عبر مضيق البوسفور، بدءًا من مرفأ كاباتش. وبعد الوصول إلى الجزر، يمكن الاستمتاع بجولة في أجمل المناظر الطبيعية على متن عربات تجرها الخيول، أو ركوب الدراجة لاستكشاف المناطق الخفية. بالإضافة إلى الاستمتاع بالوقت الممتع على شواطئ الجزر الجميلة التي توفر فرصًا ترفيهية متنوعة. كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تتميز بإطلالاتها الرائعة، حيث يمكن تناول الأكلات التركية اللذيذة أو المأكولات البحرية الشهية.

  • اليوم الرابع :

بعد تناول وجبة الفطور في الفندق، سنبدأ رحلة بحرية رائعة عبر مضيق البوسفور، الذي يعد واحدًا من أكثر الرحلات الترفيهية الممتعة على طول الساحلين الأوروبي والآسيوي. ستتاح لك فرصة رائعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة، بما في ذلك الشواطئ الجميلة والعديد من القصور العثمانية والمؤسسات القديمة مثل قصر الدولما بهجة وقصر يلدز وقصر سيرجان، بالإضافة إلى المرور تحت جسر المضيق الذي يمتد بين القسمين الآسيوي والأوروبي. ستتاح لك أيضًا فرصة رائعة للاستمتاع بالمساحات الخضراء والغابات الجميلة.

  • اليوم الخامس :

سيتم تخصيص بعض الوقت في هذا اليوم لشراء الهدايا التذكارية من المحلات التركية الموجودة هناك، مثل شراء المقتنيات التركية الأصيلة والملابس والحرف اليدوية.

برنامج أخر سياحي بإسطنبول تركيا لمدة 6 أيام :

إذا كنت ترغب في زيارة جميع معالم المدينة السياحية في وقت قصير، فإن هذا البرنامج مناسب لك، وهو على النحو التالي:

  • اليوم الأول: سيُكتفى بوصولك إلى المطار وذهابك للفندق.
  • اليوم الثاني: سيكون البرنامج عبارة عن رحلة رائعة لزيارة المساجد والمتاحف في منطقة السلطان أحمد. تبدأ الرحلة في الساعة الثامنة صباحًا، حيث يتم زيارة المسجد الأزرق أولاً، ثم متحف أيا صوفيا، وبعد ذلك يتم استكشاف ساحة الهيبودرومن، وزيارة قصر التوبكابي وسوق جراند بازار، وأخيراً زيارة مسجد رستم باشا أثناء التجول في المنطقة.
  • اليوم الثالث: يوم رائع لرحلة بحرية، تبدأ بزيارة بحيرة صبنجة الجميلة في تركيا للاستمتاع بجمال مياهها، ثم تتوجه إلى قرية المعشوقية الخلابة لتناول وجبة الغداء في الهواء الطلق، وتختم الرحلة في مرتفعات جبل كارتيبي قبل العودة إلى مركز التسوق في الفيابورت.
  • اليوم الرابع: في الرحلة يمكنك الذهاب إلى جزر الأمراء، وبعد وصول المركب يمكن الاستمتاع بوقت حر في هدوء وجمال الجزر، كما يمكن ركوب الحنتور للتجول حول الجزيرة.
  • اليوم الخامس: يبدأ يومك في الساعة الثامنة صباحًا، حيث تزور مصنع الحرير الشهير، وتصعد بعدها على قمة جبل أولوداغ بواسطة التلفريك، وتتناول الغداء في أعلى قمة الجبل، ثم تزور الشجرة التاريخية التي تقع على الجبل، وفي نهاية اليوم تزور مصنع الحلويات التركية، قبل العودة إلى الفندق.
  • اليوم السادس: سيتم تخصيص هذا اليوم لرحلة سياحية ممتعة في المساء، حيث ستبدأ الرحلة في السابعة والنصف مساءً، لتتجه إلى أي من المراكب في مضيق البسفور لتناول وجبة العشاء، ثم الاستمتاع بمشاهدة المضيق ومعالم المدينة أثناء ساعات المساء.
  • اليوم السابع والأخير: سيتم تخصيصه لترتيب ونقل الحقائب من الفندق إلى المطار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى