السفرالسياحة

برج برلين اين يقع

برج برلين | موسوعة الشرق الأوسط

برج برلين هو واحد من أهم المعالم السياحية في العاصمة الألمانية برلين، وهي المدينة الأكبر في ألمانيا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 3.5 مليون نسمة. وتضم المدينة مجموعة كبيرة من الأجناس والأعراق التي تعيش جميعها تحت مظلتها. إذا كنت تخطط لزيارة ألمانيا، فلا تفوت فرصة الاستمتاع ببرج برلين وفوائده السياحية. ويمكنك التعرف على هذا البرج بشكل أفضل من خلال المزيد من المعلومات التي ستجدها في موسوعة.

جدول المحتويات

برج برلين اين يقع

يُعد برج برلين أو برج التلفزيون واحدًا من أهم المعالم السياحية في العاصمة الألمانية برلين، ويوفر إطلالة كاملة على المدينة، ويقع في حي ميتيه على ساحة أليكسندر بلاتز، ونظرًا لارتفاعه يمكن مشاهدته من جميع المناطق المركزية في العاصمة.

يبلغ طول هذا المبنى 368 متر، ويُعتبر واحدًا من أطول المباني في ألمانيا وثاني أطول مبنى في الاتحاد الأوروبي، وهو رابع أطول مبنى في قارة أوروبا، ويتألف المبنى من 147 طابقًا، ويحتوي على العديد من المزارات السياحية التي تجذب السياح. تتراوح أعداد الزوار الذين يزورونه سنويًا حوالي مليون سائح.

تصميمه وتاريخه

  • بدأ العمل في بناء هذا البرج عام 1968م، بعد التخطيط له في عام 1965م، وهو يُعتبر واحدًا من المعالم التاريخية التي تشهد على ما جرى في ألمانيا، حيث تم بناؤه خلال فترة الحرب الباردة بعد تفجير حكومة ألمانيا الشرقية برج الإذاعة والتلفزيون وقصر برلين.
  • صمم المهندس هيرمان هنزل مان البرج وخطط لجعل المبنى كله باللون الأحمر كرمز لتخليد ذكرى ضحايا الحرب، وكذلك كرمز للشيوعية.
  • تم افتتاحه في عام 1969 وأصبح بعد ذلك واحدًا من أهم المعالم السياحية في ألمانيا.
  • قد تشعر عند زيارتك للبرج بأنك تسافر إلى الفضاء، لأن البرج مزود بتقنيات تكنولوجية حديثة تجعل الزائر يشعر بأنه يرى الأرض بأكملها من حوله.
  • في الجزء العلوي من البرج، توجد كرة دائرية زجاجية ضخمة يبلغ قطرها حوالي 32 مترًا، وتزن ما يقارب الأربعة أطنان، تم بناؤها على شكل القمر الصناعي الشهير سبوتنيك، وتضاء في الليل لتمنح المدينة منظرًا جماليًا رائعًا، كما أنها تعكس الأضواء التي تكون حولها أثناء النهار.

السمات التي يتميز بها برج برلين

  • تم بناء البرج كأكبر مانع للصواعق في مدينة برلين بأكملها.
  • زار برج خليفة منذ افتتاحه حوالي 37 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم.
  • يُعتبر برج برلين واحدًا من أطول المباني في العالم.

أهم الأنشطة السياحية التي تقوم بها عند زيارتك لبرج برلين

توجد العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك لبرج برلين، وتشمل هذه الأنشطة ما يلي:

  • يمكنك الصعود إلى برج المراقبة الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 204 مترًا، والاستمتاع بمشاهدة مدينة برلين بأكملها، حيث ستشعر كما لو أنك تحلق في السماء وتنظر إلى المدينة من الأعلى، أو قد تشعر بأنك في طائرة وتستمتع بمشاهدة المعالم المختلفة للمدينة من نافذتها، وفي كل الحالات فإن هذه التجربة تعد تجربة فريدة ومميزة جدًا.
  • يمكن للشخص الاستمتاع برؤية أشعة الشمس التي تنعكس على الكرة الزجاجية وتضفي مظهرًا فريدًا خلال فترة النهار.
  • إذا كنت من محبي الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة، فيمكنك الصعود إلى البرج والاستمتاع بمشهد الغروب المذهل من خلال الكرة الزجاجية، بعيدًا عن صخب المدينة وضوضائها في الأسفل.
  • بالإضافة إلى ذلك، يضم البرج مطعمًا يقدم وجبات لذيذة فاخرة، ويتناول الأثرياء والمشاهير الطعام فيه. يمكنك زيارة المطعم وتناول وجبة شهية مع عائلتك أو أصدقائك.
  • بسبب المناظر الجميلة التي يمكن مشاهدتها، يمكن التقاط صور فوتوغرافية للمعالم المختلفة التي تمتع برؤيتها للمدينة من خلال البرج. كما يمكن التقاط صور للأصدقاء والعائلة لتوثيق هذه المغامرة والحفاظ على هذه الذكريات الجميلة التي تم إنشاؤها معًا.

أوقات العمل ورسوم الدخول إلى البرج

يبلغ رسم الدخول للبالغين الذين تجاوزوا سن الستة عشر 23 يورو، وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و16 عاما 15 يورو.

يتم العمل في فترة الرمسيات من شهر مارس حتى شهر أكتوبر من الساعة التاسعة صباحًا حتى منتصف الليل.

يفتح برج الساعة أبوابه من العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل، خلال الفترة من شهر نوفمبر إلى شهر فبراير.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى