التجارة و الصناعةمؤسسات

بحث عن شركة المراعي doc

بحث عن شركة المراعي doc | موسوعة الشرق الأوسط

قدمنا لكم بحثًا عن شركة المراعي doc، والتي تعتبر واحدة من أشهر شركات الألبان في قطاع الزراعة والإنتاج الحيواني والغذائي، وقد تأسست الشركة على يد الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير بالتعاون مع شركة بيسيكو في عام 2009، وانتشرت في العديد من البلدان العربية، من بينها السعودية ودول الخليج.

يقع المبنى الرئيسي لشركة المراعي في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، وتأسست الشركة عام 1978، حيث بدأت بإنتاج 350 بقرة، ولكنها سرعان ما تطورت لتصبح أكبر شركة في العالم في قطاع إنتاج الألبان ومشتقاته، حيث تمتلك حاليا 170,000 بقرة. ولذلك، سنقوم بجولة للتعرف على شركة المراعي من خلال هذا المقال، فتابعونا.

بحث عن شركة المراعي doc

تُعد شركة المراعي واحدة من الشركات السعودية الرائدة في مجالات إنتاج الألبان وتوزيع المواد الغذائية والزراعة. تنتشر الشركة في العديد من الدول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ودول الخليج ومصر. وتتميز الشركة بتنوع فروعها التي تعمل في تصنيع الألبان والزبادي المبخر، العصائر، أغذية الأطفال الرضع، المخابز والدواجن. يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول شركة المراعي من خلال هذا الملف الذي نقدمه.

يجدر بالذكر أن أسهم الشركة تعادل ربع الأسهم في السوق في عام 2006، ولكنها تحولت إلى الاكتتاب، حيث قامت بطرح أسهم خاصة بها، وأصبحت ملكا لـ 125,000 شخص، مما أدى إلى زيادة رأس المال بمقدار 1.090 مليون ريال، ليصل رأس المال إلى 8 مليار ريال سعودي.

الميزة التنافسية لشركة المراعي

تتميز شركة المراعي بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعلها دائمًا في الصدارة، وفيما يلي سنعرض بعض تلك المزايا في الأسطر التالية..

  • الابتكار والتحسين: تعمل الشركة بجدية وبتفكير يعتمد على الإبداع والابتكار وتطوير جودة المنتجات في مسيرتها الدائمة.
  • الكفاءة الاقتصادية: تُعَد هذه الشركة واحدة من أكبر الشركات التي تمتلك فروعًا في جميع أنحاء الوطن العربي، ويعود ذلك إلى أنها أكبر شركة رأسمالية لإنتاج الألبان في العالم، مما يعود بالفائدة على الشركاء بشكل كبير.
  • الاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية: تحافظ الشركة على واجباتها تجاه الأفراد والمجتمع بأكمله، فهي المسؤولة عن خدمات البيئة والرياضة والدعم الخيري، وتقدم يد العون للمحتاجين من خلال إقامة حفلات خيرية أو المشاركة فيها، وأطلقت مشروعًا يخدم العلماء في عام 2001، وتقدم جائزة لطلاب التعليم العالي للتفوق الدراسي، وكذلك تطلق جائزة المراعي للطب البيطري وتحافظ على المعايير البيئية وتهتم بالدعم الثقافي، وتقوم بإقامة الجمعيات الخيرية وتوزيع كساء الشتاء.
  • الرعاية لقطاع الماشية: تحرص الشركة على العناية بالماشية ورفاهيتها لضمان جودة المنتجات الألبانية مثل اللبن والجبن والزبادي.
  • إمكانيات للنقل: توفر شركة المراعي قسماً كاملاً للنقل والإمداد في الشركة، ويُعد هذا القسم الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
  • الإنتاج للمحاصيل الزراعية والخوف على الموارد المائية للسعودية: تقوم الشركة بتربية الحيوانات في مزارعها في الأرجنتين وأمريكا وأروبا للمحافظة على الموارد المائية.
  • رصد آراء المستهلكين: تعمل الشركة على جمع آراء المستهلكين وتطبيق اقتراحاتهم لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها لهم.
  • التزامها بالجودة: تحرص الشركة على الحفاظ على جودة المنتجات التي تقدمها، وذلك للحفاظ على سمعتها وصحة المستهلكين.

تم تناول العديد من المعلومات حول شركة المراعي في هذا المقال، حيث تخدم الوطن العربي بأكمله وأصبحت واحدة من ألمع الشركات في مجال الألبان، وتحرص على الحفاظ على جودة منتجاتها لصالح صحة المستهلكين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى