السفرالسياحة

بحث عن المعيشة في قطر

البيئة وظروف المعيشة في قطر | موسوعة الشرق الأوسط

تختلف تكاليف المعيشة في قطر والظروف الخاصة بكل شخص وعائلته، وذلك بناءً على الاحتياجات الشخصية والمستوى المادي للمعيشة. يجب أن تكون على دراية بالاختلاف بينك وبين الآخرين في المجتمع، وأن تتقبل أن الرزق يختلف من شخص لآخر، وتكون قادرًا على تحمل ذلك. تختلف قدرة كل شخص على التحمل والصبر على الغربة والتعامل مع الأشخاص الجدد. إذا كان لديك مستوى تعليمي متميز، فسوف تجد فرص عمل جيدة، ولكن إذا كان لديك مستوى تعليمي متوسط، فقد يكون هذا عائقًا في قبول وظائف تناسب مستواك التعليمي. وبالتالي، فإن التعليم هو الأداة التي يمكن استخدامها لتحقيق أهدافك والحصول على فرص عمل أفضل. ويعتبر هذا الأمر شائعًا ليس فقط في قطر ولكن في جميع أنحاء العالم.

جدول المحتويات

البيئة وظروف المعيشة في قطر:

إذا كنت تعيش في منطقة عشوائية أو تحب لم شمل العائلة، فقد تجد صعوبة في الانتقال إلى دولة قطر لأنها تتميز بالعزلة، ويعيش كل شخص في قطر بمفرده دون صلة بشخص آخر، وقد تواجه صعوبة في التأقلم مع الحياة الجديدة.

  • بالنسبة للبيوت السكانية في قطر، المنزل الشعبي هناك هو منزل قطري قديم يتألف من طابق واحد، ويمكن أن يكون له مساحة كبيرة ويتم تقسيمه إلى عدة غرف، كما أنه مناسب للمغتربين لأن سعر الإيجار مناسب بسبب أنه منزل قديم وفي حي بسيط ويتألف من العديد من الغرف، ويقوم السماسرة بتأجير كل غرفة على حدها.
  • أما المنازل الأخرى في قطر، فهي عبارة عن فيلات قديمة تم تجديدها وتأجيرها بتقسيمها إلى ثلاثة طوابق، حيث يتوفر في كل طابق حمام خاص به، وتتم تأجير كل طابق على أنه شقة أو اثنتين، بتقسيم الغرف بحواجز جبسون بورد جاهزة للتركيب. يختلف سعر إيجار الفيلا في الشهر من 12 إلى 20 ريالًا، وبعد تقسيمها وتأجيرها، يتم استئجار كل شقة بمبلغ يتراوح من 2 إلى 5 آلاف ريال في الشهر.
  • في قطر، يمنع الإقامة للأشخاص الغير متزوجين في الأماكن العائلية، وتطلب معظم العقارات عائلات وأسر، ولكن في وسط الدوحة يمكن العثور على مبانٍ أخرى وعقارات كبيرة تحتوي على شقق منتظمة، ولكنها تكلف أكثر من المساكن الشعبية وتقسيم الفلل، وتشمل هذه الأماكن المجمعات السكانية والشقق الفاخرة وغيرها من العقارات التي تكون غالية الثمن، وهي مخصصة للأسر والعائلات.
  • يمكن للشخص العازب الإقامة في سكن مشترك في غرفة مشتركة مع بعض الأشخاص، وقد يكون السعر بين 400 و1200 ريال، ويعتمد ذلك على مستوى التجهيز والخدمات المتوفرة في السكن وكذلك عدد الأشخاص الذين يشاركونه الغرفة.

تكاليف المعيشة في قطر :

تختلف مصاريف المعيشة في قطر من شخص لآخر، حيث يحتاج الأعزاب غير المتزوجين والمتزوجين غير المعيلين لأسرة إلى مصاريف تتراوح بين 1000 و2000 ريال شهريًا، أما الذين يعولون أسرة فيحتاجون إلى 300 إلى 500 ريال أسبوعيًا، وبالإضافة إلى ذلك يجب مراعاة فواتير الكهرباء واستخدام الخدمات الأخرى مثل الهاتف والإنترنت ومصاريف تعليم أفراد الأسرة والبنزين وغيرها من المصاريف الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى