السفرالسياحة

اين توجد الجونه وكم تبعد عن القاهرة

اين توجد الجونه | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة سنقدم لك معلومات حول موقع المنتجع السياحي الحديث الذي أثار إعجاب الكثيرين في السنوات الأخيرة، بمناظره الساحرة ومهرجانه السينمائي المتميز وأفضل الأماكن السياحية في الجونة، ومكان تواجدها ومسافتها عن القاهرة.

جدول المحتويات

اين توجد الجونه

تقع الجونة في مدينة الغردقة، وهي عاصمة محافظة البحر الأحمر في جمهورية مصر العربية، ويتميز هذا المنتج السياحي الشهير بإطلالته الرائعة على شواطئ البحر الأحمر.

تمتد مدينة الغردقة على مسافة 40 كيلومترًا من شريط الساحل البحري، وتحتوي على العديد من المنتجات والأماكن السياحية الجميلة مثل منتج الجونة ومنتج سهل حشيش وسوما باي وحي السقالة وغيرها.

تأسست الجونة في التسعينات، عام 1990م بالضبط، من قِبل شركة أوراسكوم الشهيرة، التي حوّلت هذا المكان من أرض فارغة إلى مكان سياحي عالمي على أعلى مستوى من التنظيم والرقي، لمنافسة المنتجعات السياحية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

كم تبعد الجونة عن القاهرة

تقع الجونة على بعد 470 كيلومترًا من محافظة القاهرة، وهي مسافة ليست بالقليلة، ولكنها تستحق الجهد للحصول على الاسترخاء والسعادة التي توفرها منتجع الجونة. يبعد المنتجع حوالي 22 كيلومترًا عن مطار الغردقة الدولي إذا كنت تصل عن طريق الطائرة.

قد تكون المسافة الطويلة بين الجونة والقاهرة عائقاً في الوصول إليها، وخاصة للراغبين في قضاء إجازة قصيرة، ولكن هذه المسافة لها ميزاتها أيضاً، حيث تضفي بعض الخصوصية على المكان وتجعله مثالياً للاسترخاء بعيداً عن صخب المدينة.

يفضل الكثيرون زيارة الجونة خلال فصل الصيف، وذلك ليس فقط بسبب الجو الجميل، ولكن أيضًا لقضاء وقت طويل في المنتجع بعيدًا عن ضغوط العمل للكبار وضغوط الدراسة للأطفال، ففترة الإجازة الصيفية هي الوقت المثالي للاستمتاع في الجونة.

الأماكن السياحية في الجونه

تتضمن الجونة العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المثيرة التي يمكن القيام بها داخل وخارج المنتجع. كما تتميز الجونة بوجود مجموعة فاخرة من الفنادق ومناطق الإقامة التي توفر خدمات فندقية على أعلى مستوى.

وإليك افضل الأماكن السياحية في الجونه:

Abu Tig Marina

وهو مكان ساحر على شاطئ البحر، وأهم مميزاته هي:

  • يوجد به العديد من المراكب الشراعية الكبيرة.
  • يوجد في هذا المكان مجموعة كبيرة من المطاعم المحترفة والمنظمة على أعلى مستوى.
  • يتمتع هذا المكان بكافة التجهيزات والاحتياطات التي تجعله آمنًا للأطفال.
  • يعتبر المكان ساحرا خاصة في المساء بناء على آراء زواره جميعا.

شاطئ زيتونه

يعتبر شاطئ زيتونه من اجمل الشواطئ بالجونه، ويتميز بوجود:

  • يوجد كوبري داخل البحر، يتمكن المرء من المرور والسير فوقه والاستمتاع بمنظر المياه الجميلة.
  • المياه الزرقاء الجميلة والهادئة.
  • مطاعم الأسماك على اختلاف أنواعها.
  • يوجد رحلات بالمركب على الشاطئ.
  • يمكن قضاء الوقت في القوارب وعلى الشواطئ والاستمتاع بأشعة الشمس.

مكتبة الإسكندرية بالجونه

هذا هو الموقع المفضل لعشاق القراءة والمعرفة، حيث يمكنك زيارته والاستمتاع بالقراءة والمعرفة في هذا المكان الرائع. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المكتبة على مجموعة فريدة ونادرة من الكتب التي يمكنك استعراضها وقراءتها. وتتوفر أيضا مجموعة من المقاعد المفتوحة التي يمكنك الجلوس عليها والقراءة لساعات طويلة.

El Gouna Cable Park Sliders

يقع هذا الموقع في منطقة سابينا بالجونة، ويمكنك ممارسة هذه الرياضة المائية بحرية وأمان تاميناً، نظراً لتطبيق أصحاب النشاط قواعد السلامة والأمان العالمية، كما يتيح هذا الموقع فرصة للاستمتاع بهذه الرياضة مع أطفالك من جميع الأعمار.

يشيد جميع السياح بجمال المكان وكفاءة المدربين، حتى مع الأطفال وكبار السن، ويمكن للجميع قضاء وقت ممتع في “بارك سلايدرز” في الجونة.

المتحف الصغير

الجونة هي المكان الذي يتوفر فيه كل شيء، فهي تضم أماكن للاسترخاء والاستمتاع، بالإضافة إلى أماكن الفن والثقافة، ويعد المتحف الصغير في الجونة من بين هذه الأماكن المميزة، حيث يحتوي على 90 قطعة أثرية والعديد من الأعمال الفنية للفنان التشكيلي المصري حسين بيكار.

بجانب المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات من مختلف بلدان العالم، يمكن للزائرين في الجونة الاستمتاع بمشاهدة مسابقات الجولف العالمية التي تُقام هناك، ولذلك فإن الجونة تُعد المكان الأمثل لقضاء الوقت والاستمتاع بالطبيعة الخلابة في مصر.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى