السفرالسياحة

اين تقع مدينة ليماسول ؟

اين تقع مدينة ليماسول | موسوعة الشرق الأوسط

هل سمعت يومًا عن مدينة ليماسول؟ هل تعرف موقعها؟ إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذه المدينة الساحرة، فتابع هذا المقال معنا وستتعرف على الكثير من المعلومات حول مدينة ليماسول، مثل موقعها والأنشطة التجارية والاقتصادية الرئيسية فيها، وعن سكانها والمزيد من المعلومات الهامة المتعلقة بالمدينة.

جدول المحتويات

اين تقع مدينة ليماسول:

مدينة ليماسول هي إحدى المدن التي تقع في جزيرة قبرص التابعة لليونان، وتقع في الجنوب الأقصى من الجزيرة، وهي ثاني أكبر مدن الجزيرة بعد العاصمة نيقوسيا، ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي مائة ألف نسمة فقط، ويتميز سكان الجزيرة بأنهم غالبيتهم من المسيحيين الأرثوذكس.

موقع وجغرافية مدينة ليماسول:

تقع مدينة ليماسول في أقصى الجهة الجنوبية الغربية من جزيرة قبرص، وتحدها مدينتي أكاروس ولارنكا، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 1600 كيلومتر مربع، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 20 مترًا.

الاقتصاد في مدينة ليماسول:

يعتمد الاقتصاد بشكل كبير في هذه المدينة على الاقتصاد البحري بسبب موقعها المباشر على البحر، كما أنها تعتمد على السياحة حيث تعد واحدة من المدن الرئيسية السياحية في قبرص، وتحتوي على عدد من الصناعات الخفيفة والتحويلية.

على الرغم من ضعف الزراعة في هذه المدينة، إلا أنها لا تعتمد عليها، وتعتبر المدينة من المدن المغلقة حيث لا توفر أي خدمات جوية أو مطارات، ويُعد مطار لارنكا أقرب المطارات إليها ولكن يبعد عنها حوالي 75 كيلومترًا، وتحتوي على عدد كبير من الشركات المحلية والشركات العالمية المتخصصة في الصناعات المحلية.

الأماكن الأثرية في مدينة ليماسول:

  1. توجد في مدينة ليماسول العديد من المواقع الأثرية القديمة مثل مدينة أماثوس التي تبقى حتى الآن بآثارها شاهدة على عظمتها في الماضي، كما يوجد في المدينة مدينة كوريون التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد، وتشتهر بمسرحها الضخم والمدرج الذي يعود إلى العصر الروماني القديم.
  2. قلعة كولوسي القديمة: تعد هذه الموقع الأثري من أقدم القلاع في التاريخ، وترجع إلى فترة حكم البيزنطيين، وتحتوي على العديد من المعروضات التي تعبر عن العصور الوسطى، مثل القطع الأثرية الحربية القديمة.
  3. بالإضافة إلى مجموعة من الكنائس البيزنطية القديمة، والتي تتميز بوجود عدد كبير من اللوحات الفسيفسائية الملونة الجميلة.

اهم الأماكن السياحية التي تشتهر بها مدينة ليماسول:

  • مدينة ليماسول القبرصية التي أنعم الله تعالى عليها بجمال طبيعي ساحر، تحوي مجموعة واسعة من المدن السياحية الجميلة، وتعتمد السياحة فيها على الشواطئ البحرية، وقد ساعد الطقس المعتدل فيها على تحقيق العديد من الرحلات الداخلية المختلفة.
  • يمكنك أيضًا الاستمتاع بالسباحة ورياضة الغطس للاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة المتميزة في الجزيرة. ويمكنك استئجار قارب صغير للإبحار لبضعة أيام في بحر المدينة. وإذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة، يمكنك القيام بجولة على شاطئ داوودي، وهو واحد من أجمل الشواطئ الموجودة في الجزيرة.
  • تستضيف المدينة العديد من المهرجانات الراقصة، مثل مهرجان الباليه، والذي يعد واحدًا من المهرجانات الباليه الأقدم، وسوف تستمتع به كثيرًا. كما يمكنك الاستمتاع بكرنفال ليماسول الشعبي، الذي يرجع أصله إلى القرن التاسع عشر الميلادي.
  • إذا كنت تبحث عن السباقات والمنافسات الرياضية، يمكنك حضور سباقات فورمولا وان التي تعتبر واحدة من السباقات الأكثر شهرة هناك.
  • تشتهر مدينة ليماسول بأسواقها الشعبية الكبيرة والمتنوعة، وبوجود مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات السياحية، والفنادق الضخمة التي تم بناؤها حديثًا، وبوجود مجموعة كبيرة من الحدائق التي تضم أنواعًا نادرة من الزهور.
  • تتميز مدينة ليماسول بأشهر المأكولات الطازجة التي تقدم مع مجموعة كبيرة من الأعشاب والتوابل وزيت الزيتون، وتشابه هذه الأطباق إلى حد كبير الأطباق التي يتم تقديمها في اليونان.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى