السفرالسياحة

اهم معالم كولون السياحية تجربة فريدة لمدينة كولونيا الالمانية

اهم معالم كولون السياحية | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف بالتفصيل على أسماء أهم المعالم السياحية في مدينة كولونيا الألمانية الساحرة، من خلال تجارب المسافرين السابقين على موقع الموسوعة .

اهم معالم كولون السياحية :

  • مدينة كولونيا القديمة :

من الممكن استكشاف المتاحف التاريخية والكنائس الموجودة في كولونيا، المدينة الزاخرة بسحر فريد. تضم العديد من الكنائس القديمة مثل كنيسة سانت مارتن الكبير، وستجد نفسك مضطرًا لعبور زقاق غريب لا يعد ولا يحصى، وإضافة إلى ذلك، ستشاهد مجموعة رائعة من المنازل التقليدية القديمة التي أصبحت الآن موطنًا لمحلات البوتيك والمقاهي وصالات العرض والمطاعم. كما يوجد العديد من المسارات الممتعة على طول النهر، مما يتيح فرصة عظيمة للاستمتاع بالمناظر الرائعة. كما يوجد العديد من النوافير المزينة في تلك المنطقة، بجانب المنطقة الأثرية التي تضم العديد من الآثار الجميلة والقديمة.

  • متحف لودفيغ ومتحف رالف ريتشارتز :

يعتبر هذان المتحفان من الهياكل المعمارية الحديثة الموجودة في المدينة، كما أنهما يُعَدَّان من المعارض الممتازة التي تغطي مجموعة واسعة من اللوحات الأوروبية التي تتميز بالطابع الفني لفناني أوروبا.

  • تلفريك كولن :

تأسست تلفريك كولن عام 1957 كأول تلفريك في أوروبا للعبور فوق نهر الراين، ومن الممكن الوصول إليها بسهولة عن طريق وسائل النقل العام، وتوفر تلفريك كولن وسيلة رائعة للتغلب على الجاذبية والتمتع بمشاهد الآثار الخلابة في اتجاه واحد.

  • قاعة المدينة القديمة :

تُعَدُّ واحدة من أقدم المباني في ألمانيا، حيث يعود تاريخ بنائها إلى ما يزيد عن 900 عام، وهي تُعَدُّ مركزًا حيويًا للطبقات الحاكمة خلال فترة العصور الوسطى. ويعد هذا المبنى انعكاسًا قويًا للعديد من التأثيرات المعمارية المختلفة، ومن بينها المبنى الرئيسي الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الرابع عشر، والبرج الذي بني في القرن الخامس عشر على طراز عصر النهضة.

  • المتحف الروماني الجرماني :

يعد هذا المتحف واحدًا من أهم المتاحف في مدينة كولن، حيث يحتوي على العديد من القبور الكاملة والتحف الأثرية والأدوات الزجاجية المستخدمة في الطهي، ويشكل الشاهد الأول على العديد من الأحداث التاريخية التي وقعت في المدينة، وتعود هذه المقتنيات إلى الحقبة الرومانية الجرمانية، أو ما يعرف بحقبة الإمبراطورية الرومانية المقدسة، مما جعل هذه المدينة مكانًا مثاليًا لعشاق التاريخ والمهتمين بدراسة الحقب التاريخية المختلفة.

  • قصور أوغستسبورغ (قصر فالكلوست) :

هذه القصور تقع في جنوب مدينة كولن بمنطقة شلوس أوغستسبورغ، وهي قصر رئيس الأساقفة في كولونيا منذ القرن الثامن عشر. يتميز هذا القصر بالجمال والأناقة، حيث تزينه ديكورات ومفروشات فاخرة. كما يشتهر القصر بقاعة الدرج الرائعة والحديقة الكبيرة التي يتم استخدامها لإقامة المهرجانات والحفلات الخارجية. يتشارك القصر الحديقة نفسها مع قصر فالكنولوست الذي تم بناؤه في عام 1740 ويُعَدُّ أحد التراث العالمي. تحتوي الحديقة أيضًا على العديد من المتاحف التاريخية، بما في ذلك معرض الفنان ماكس أرنست للفن السريالي، بالإضافة إلى قلعة أوغستسبورغ وقلعة فالكنبلاتنز. يمكن للأطفال الاستمتاع بزيارة هذا القصر وقضاء يوم ترفيهي ممتع.

  • كاتدرائية كولن :

هذه الكاتدرائية هي الأطول في العالم وواحدة من أكبر كاتدرائيات أوروبا، بجانب كونها رمزًا سياحيًا بارزًا في المدينة. تم بناء الكاتدرائية في عام 1880 ولها قيمة تاريخية عظيمة مما جعلها تحظى بعناية منظمة اليونسكو عام 1996. يصل عدد الزوار إلى الكاتدرائية سنوياً إلى حوالي 6 ملايين زائر، حيث تعد معلمًا سياحيًا مميزًا ومزارًا مهمًا. يمكن رؤية الكاتدرائية من الخارج للاطلاع على أساليب البناء القديمة، إذ تتميز الكاتدرائية بطراز معماري فريد وتحتوي على العديد من المقتنيات الثمينة والتحف، بالإضافة إلى الزخارف والنقوش الموجودة فيها. يمكن صعود قمة الكاتدرائية للاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على مدينة كولن، وتكون أوقات الزيارة من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

  • حديقة الحيوانات :

تعتبر حديقة حيوانات كولن واحدة من أهم المعالم السياحية في ألمانيا، وتُعَدُّ واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في العالم، إذ تأسست عام 1860، وتُعَدُّ ثالث أقدم حديقة للحيوانات في ألمانيا، وتُعتبر واحدة من الحدائق الرائدة في مجال الاهتمام بالحياة البرية، حيثُ تشتهر بنجاحها الكبير في تربية عدة أنواع من الحيوانات كالشمبانزي، وتمتد مساحتها على حوالي 20 هكتارًا، وتضم أكثر من 9000 حيوانًا من مختلف الأنواع .

تم تقسيم هذه الحديقة إلى عدة أقسام، بما في ذلك قسم مخصص للبوم وقسم آخر للبطارق وقسم لأسود البحر، بالإضافة إلى وجود عدد من الطيور الجميلة والنادرة. كما يتوفر في الحديقة دار الأدغال، التي تضم عددًا من أنواع الشمبانزي والقرود والغوريلا الأفريقية. ويمكن زيارة منتزه الفيلة والذي يعد الأكثر شعبية بين زوار الحديقة، حيث يمكن مشاهدة الأفيال عن قرب مع وجود العديد من المراقبين والمختصين. وفي منتصف الحديقة، يتوفر بحيرة صناعية كبيرة محمية بالزجاج، حيث يمكن للزوار رؤية العديد من الحيوانات المائية مثل الضفادع والسحالي والنمور والأفاعي والتماسيح، بالإضافة إلى العديد من أنواع الأسماك. وتتوفر أيضًا العديد من الأقسام الأخرى في الحديقة. وتعمل الحديقة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

  • شارع هوخ ستراسة :

يعتبر هذا الشارع واحدًا من أقدم شوارع كولن وأكثرها ازدحامًا، كما أنه من المعالم السياحية الشهيرة، ويعتبر اختيارًا مثاليًا لمحبي التسوق، إذ يضم عددًا من الماركات العالمية والمحلية للملابس، بالإضافة إلى محلات بيع الأكسسوارات والقطع الفنية اليدوية والإلكترونية، ويوجد أيضًا عدد من المقاهي والمطاعم، ويمكن للزائرين التسوق في أشهر المحلات العالمية مثل زيرو وميديا ماركت ومانجو وغيرها، كما يمكن شراء القطع الفنية المصنوعة يدويًا كهدايا تذكارية، ويوجد في هذا الشارع عدد من المطاعم التركية التي تقدم الطعام الحلال، كما يمكن الحصول على وجبات خفيفة ومشروبات أثناء مشاهدة الحياة في شارع هوخ ستراسة.

  • جسر هوهنزولرن :

يطلق على هذا الجسر اسم جسر الأقفال أو جسر المحبة، وهو واحد من المواقع السياحية الشهيرة في كولن، حيث يتميز بوجود العديد من الأقفال التي يتم تعليقها عليه من قبل الأزواج والمحبين كتعبير عن الالتزام ببعضهما البعض. يتم حفر التواريخ والأسماء على هذه الأقفال وتعليقها على الجسر، ثم يتم رمي المفتاح في النهر. يمكن القيام بجولة على الجسر للاستمتاع بإطلالته الجميلة على نهر الراين والتقاط بعض الصور التذكارية، أو زيارة أي من المعالم السياحية القريبة من جسر الحب في كولن، أو تناول الطعام في أحد المطاعم القريبة.

  • برج كولن :

يُعد هذا البرج واحدًا من الأماكن السياحية الهامة في مدينة كولن، كما أنه واحد من أطول الأبراج التي تتميز بها المدينة، حيث يبلغ ارتفاعه ١٤٨ مترًا، ويستقطب عددًا كبيرًا من الزوار والسياح الذين يأتون للاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة. كما يمكن تناول الطعام والاستمتاع بالمشاهد البانورامية في مطعم البرج، مما جعله واحدًا من الأماكن السياحية الهامة.

  • متحف الشوكولاتة :

يُعَدّ واحدًا من أشهر أماكن السياحة في كولن؛ حيث يجذب العديد من السياح، وخاصة عشاق الشوكولاتة. يقع المتحف على ضفاف نهر الراين بالقرب من المدينة القديمة، ويُعرض فيه مجسمات لمعالم مدينة كولن، والتي صُنعت من الشوكولاتة. يُعتبر هذا المتحف واحدًا من أهم الأماكن السياحية في المدينة، ويُمكن القيام بجولة داخل المتحف للاطلاع على أنواع الشوكولاتة ومعرفة كيفية صنعها، حيث يُمكن تذوقها بكل ما تشتهيه الأنفس. يقدم كل قسم في المتحف شرحًا لتاريخ مختلف أنواع الشوكولاتة، وهناك أيضًا بعض الأنشطة الخاصة التي يتم تنظيمها، حيث يمكن للزائر صنع قالب شوكولاتة بنفسه بمساعدة بعض الخبراء والمختصين. بعد الانتهاء من الجولة وتذوق الشوكولاتة، يُمكن الذهاب إلى قسم التسوق وشراء الشوكولاتة.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى