السفرالسياحة

اهم المعالم السياحية في العالم

اهم المعالم السياحية في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد العديد من المعالم السياحية حول العالم، وتختلف هذه المعالم بين السياحية والأثرية والتاريخية والأبنية والأنهار والحدائق والبحيرات والمنتزهات. وتتميز كل دولة في العالم بمعلم سياحي خاص بها يميزها عن غيرها من الدول. وتشتهر دول الوطن العربي بالعديد من المعالم الأثرية وتعد أرضًا للحضارات العريقة. ومن ناحية أخرى، تشتهر دول العالم الغربي بمعالمها السياحية الخلابة. ولكن هناك بعض المعالم التي تحظى بشعبية كبيرة ويحرص على زيارتها الملايين، وقد حرص موقع الموسوعة على تقديم دليل لأهم المعالم السياحية المختلفة حول العالم، لكي يتسنى للناس التعرف عليها والاستمتاع بزيارتها.

اهم المعالم السياحية في العالم :

تتوفر الكثير من المعالم السياحية التي يتجذب إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، ومع ذلك، فإن الكثير منا لا يعرفها، رغم أن الملايين من الأشخاص يزورونها على مدار العام، ومن بين تلك المعالم السياحية الرئيسية:

  • ديزني لاند باريس “فرنسا”:

    يقع منتجع ديزني لاند في شرق باريس، وتبلغ مساحته 32 كيلومتر مربع، وتم افتتاحه في عام 1992، ويستقبل العديد من الزوار طوال العام، ويأتون من أوروبا ودول أخرى، ويتكون المنتجع من خمسة أقسام، بما في ذلك قسم الألعاب المتميزة والنادرة وقسم الأسواق التي تحتوي على منتجات عالمية، وقسم الفنادق الفاخرة التي تقدم المأكولات الشهية وتوفر الراحة والاسترخاء، ولكن لعبة القراصنة وكابتن هوك هما أكثر الألعاب شعبية في المنتجع، ويتمتع المنتجع بشعبية كبيرة بين السياح.

  • نوتردام دي باريس، فرنسا:

تقع كاتدرائية نوتردام على نهر السين في قلب التاريخ لمدينة باريس، وتعتبر هذه المبنى تحفة من الفن والعمارة القوطية التي انتشرت من القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر. وتُعد نوتردام إحدى أهم المعالم التاريخية في فرنسا، حيث يبلغ عدد زوارها أكثر من 10.6 مليون زائر في العام، وذلك بسبب ما تتميز به المبنى من عراقة وحضارة يلتف حولها الأنظار من كل أنحاء العالم.

  • برج بيزا المائل “إيطاليا”:

    تم بناء هذا البرج بشكل خاطئ، حيث تم وضع أساسه على تربة غير مستقرة، مما أدى إلى عدم استقراره وميلانه. وهذا البرج مشهور بأجراسه التي تتبع الكاتدرائية، ويجذب الكثير من السياح إليه لأنه يمثل رمزًا هامًا لإيطاليا. وقد تم إنشاؤه في عام 1173 ميلاديًا، ويتميز بأنه مائل على جانب واحد. وفي عام 1987 ميلاديًا، تم إضافته إلى قائمة التراث العالمي لدى اليونسكو، بجانب برج بيزا المائل، وأصبح يزوره الملايين على مدار العام.

  • طوكيو ديزني لاند “اليابان”:

تعتبر طوكيو لاند من أشهر مدن الملاهي، حيث تقع في منتجع طوكيو ديزني في أوراياسو، تشيبا، اليابان. وتعد من أول حدائق ديزني التي بنيت خارج الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تم إنشاؤها عام 1983 ميلاديًا. وتجذب أكثر من 13 مليون زائر سنويًا بسبب الألعاب المميزة التي تضمها والتي لا تتوفر في أي مكان آخر، وتتميز بطبيعتها الخلابة التي تجعل الزوار يتوافدون من جميع أنحاء العالم للتمتع بتجربة الألعاب ورؤية المنتجع والحديقة.

  • تاج محل “الهند”:

تاج محل هو من بين أهم وأروع المنشآت المعمارية التي تم إنشاؤها على مر العصور، وهو مبني على شكل عرق مزين بالرخام الفاخر، ويتميز بحجمه الكبير وقوامه العملاق، ويقع في مدينة أكرا الهندية. يعتبر تاج محل واحدًا من عجائب الدنيا السبع بنظر الكثيرين من الزوار، بسبب المناظر الرائعة التي يوفرها والإبداع الذي يتميز به. قام شان جهان ببناء هذا المبنى الشهير، ووضعت الحكومة الهندية بعض القوانين الهامة لتقييد حركة المرور بجوار تاج محل، حتى لا يتسببوا في التلوث. لذلك يمكن للزوار الذهاب إلى تاج محل سيرًا على الأقدام أو بركوب الحافلة الكهربائية. يقع تاج محل داخل القصر وأصبح من أهم المعالم الأثرية التي تجذب الكثير من السياح من الداخل والخارج، ويستقبل أكثر من 4 ملايين زائر سنويًا، ويشهد أكثر الازدحام في الأشهر الباردة.

  • مرسى الصيادين في سان فرانسيسكو “الولايات المتحدة الأمريكية”:

    يتم وضع “الفيشرمان روف”، أو مرسى الصيادين بالتحديد، بالقرب من جسر البوابة الذهبية، ضمن أهم المعالم السياحية في منطقة خليج سان فرانسيسكو، ويستقطب أكثر من 13 مليون زائر سنويًا على مدار العام، وهذا يدل على أهميته كونه واحدًا من أهم المعالم السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية. يأتي الكثير من الزوار لمشاهدة عازفي الشوارع المشهورين، وتناول الطعام في العديد من المطاعم والمقاهي، وشراء التذكارات السياحية منه.

  • شلالات نياعارا نيويورك “الولايات المتحدة الأمريكية”:

تقع شلالات نياغارا في ولاية نيويورك بالتحديد، فيما تقع مدينة نياغارا في مقاطعة أونتاريو الكندية، وتجذب أكثر من 14 مليون زائر سنويًا للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة. وتمتلك الشلالات مساحة تبلغ حوالي 1203 مترًا، وعرضًا يصل إلى حوالي 3948 قدمًا، وارتفاعًا يصل إلى 51 مترًا، مما يجعلها واحدة من أصغر الأماكن السياحية المصنفة عالميًا في نيويورك.

  • كاليفورنيا ديزني لاند بارك “الولايات المتحدة الأمريكية”:

    يعد منتزه ديزني لاند في ولاية كاليفورنيا أول منتزه تأسس بيد والت ديزني، مبتكر الأفلام الكرتونية، في عام 1955م، ويستقبل الكثير من السياح سنويًا، حيث يزوره أكثر من 18 مليون سائح على مدار العام للاستمتاع بألعاب الفانتازيا وأرض الاكتشافات، بالإضافة إلى تواجد منزل الأشباح.

  • ساحة الطرف الأغر في لندن “بريطانيا”:

يقع طرف الغار، أو ترافالغار بالتحديد، في قلب لندن، وهو واحد من أهم الوجهات التاريخية والسياحية في بريطانيا بشكل عام وفي لندن بشكل خاص. يزوره أكثر من 15 مليون شخص في جميع أيام العام. من أهم مميزات هذه الساحة حمامها، الذي يغطي كل مساحتها ويجذب الزوار لالتقاط الصور التذكارية وشراء الهدايا التذكارية التي غالبًا ما تكون على شكل معالم من أهم المعالم البريطانية الشهيرة في بريطانيا.

  • المملكة السحرية أورلاندو “الولايات المتحدة الأمريكية”:

تستقبل مملكة ديزني الساحرة التي تقع في فلوريدا أكثر من 17 مليون زائر على مدار العام، ويحلم الأطفال من مختلف الأعمار بزيارتها منذ افتتاحها عام 1971 للاستمتاع بالمغامرات مع شخصيات ديزني المشهورة.

  • ميموريال بارك واشنطن “الولايات المتحدة الأمريكية”:

    يقع ميمو بارك أو مول الوطنية التذكارية في وسط واشنطن دي سي، وهي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، ويزورها أكثر من 25 مليون زائر من داخل وخارج الولايات المتحدة، للاستمتاع بزيارة الحدائق التذكارية في مول الوطنية ورؤية النصب التذكاري للعديد من الشخصيات الشهيرة، مثل لينكولن وجورج واشنطن ومارتن لوثر كينغ، وأيضًا للاطلاع على الآثار المقدسة للذين قتلوا وماتوا في الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام والحرب الكورية.

  • تايمز سكوير نيويورك “الولايات المتحدة الأمريكية”:

تعتبر تايمز سكوير من أكثر الأماكن شعبية عالمياً، حيث يحرص أكثر من 35 مليون سائح على زيارتها طوال العام. وتحتل تايمز سكوير المركز الأول في مدينة نيويورك بسبب ما تحتويه من صالات موسيقى ونوادي كوميدية ومسارح، بالإضافة إلى المحلات التجارية والمطاعم والفنادق. وتقام هناك العديد من الأحداث السنوية، ولا سيما في الأعياد والمناسبات، مما يجعلها مكاناً مفضلاً للسياح من جميع أنحاء العالم.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى