السفرالسياحة

اهم الأماكن السياحية في ميلانو

اهم الأماكن السياحية في ميلانو | موسوعة الشرق الأوسط

تعرَّف على أهم المناطق السياحية في ميلانو وما حولها، بالإضافة إلى أماكن التسوق فيها، إذ تعتبر هذه المدينة إحدى أهم مدن إيطاليا بعد روما، وللتعرف على أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في ميلانو، يمكنك زيارة موقع الموسوعة والاستمتاع بزيارة هذه المدينة الساحرة.

ميلانو نقاط الاهتمام :

  • تُعد ميلانو واحدة من أجمل مدن إيطاليا بما تتمتع به من طابع خاص بها، وسيُشعرك دخولك إلى ساحة الدومو العظيمة بأنك وقعت في حب المدينة، وسيرافق ذلك شعور بعظمة المدينة واهتمامها بالفن والعمارة، ما يجعلها واحدة من أجمل المدن في العالم، وتتميز بالعديد من الأماكن السياحية.
  • تقع مدينة ميلان في الجزء الشمالي الغربي لمنطقة وادي بو في شمال إيطاليا، ويعتنق معظم سكانها الديانة الكاثوليكية، وتعد الديانة الإسلامية الثانية الأكبر في المدينة حيث يوجد حوالي 100 ألف مسلم، وتبلغ مساحة المدينة حوالي 181 ألف كيلومتر مربع.
  • يتميز المناخ في المدينة بأنه شبه قاري رطب، ولكن يطل المدينة مباشرة على البحر الأبيض المتوسط، مما يجعلها تتمتع بجو حار نسبيًا في فصل الصيف، ويصل درجة البرودة في شهور الشتاء إلى سالب 2 أو تكون الجليد، ويعتبر فصل الصيف والخريف هما أفضل فصلين لزيارة المدينة بسبب الجو المعتدل فيهما مقارنة بالشتاء.

اهم الأماكن السياحية في ميلانو وما حولها :

الدومو بيازا:

  • يُعدُّ هذا المكان من أهم الأماكن الحيوية في مدينة ميلانو وأشهرها على الإطلاق، وهو عبارة عن ساحة هادئة وجميلة للغاية يتوسطها كنيسة الدومو، وهي واحدة من أكبر الكنائس في أوروبا.
  • ستذهل بجمال المعمار الإيطالي الرائع والتفاني الذي يولونه للتفاصيل والدقة لتحقيق هذا المظهر الرائع للمعمار.
  • يعتبر الساحق وجهة سياحية شهيرة يتوافد إليها الزوار من جميع أنحاء إيطاليا، حيث يتوفر فيها العديد من المقاهي الأنيقة والمطاعم الإيطالية الشهيرة.
  • إذا كنت تريد التقاط أفضل الصور التذكارية في ميلانو، فالدومو هو المكان المناسب لذلك، بجوار حمام ميلانو المشهور، وستحصل على صور رائعة مع الحمام يحيط بك من جميع الجهات.

نافيليو غراندي:

تعتبر منطقة جميلة في ميلانو، خاصة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بجولة شاعرية في مياهها النقية، حيث يتم تنظيم العديد من الجولات البحرية في قنوات المدينة والتي تكون جميلة جداً في الليل.

ستشعر بشدة جمال المنظر وكأنك في وسط البندقية، كما يمكنك الاستمتاع بأشهى الأطباق العالمية في العديد من المطاعم التي تطل مباشرة على القناة، ويفضل زيارتها في المساء للاستمتاع بالهواء الطلق وتناول وجبتك المفضلة بمذاق مختلف.

حديقة باركو سيمبيون:

إذا كنت ترغب في الاسترخاء في مكان جميل محاط بالطبيعة، وتريد مكانًا لتهدئة أعصابك، فإن حديقة باركو سيمبيون هي المكان المثالي لذلك.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة المعمار الهندسي الرائع الذي يتمثل في قوس السلام، والذي يعكس براعة الإيطاليين في مجال العمارة.

محطة القطار المركزية:

لا تستغرب، فمحطة القطار المركزية في ميلانو هي واحدة من أجمل المناطق السياحية فيها!

يمكنك زيارتها للاستمتاع بجمالها كواحدة من أجمل محطات القطار في العالم، حيث تتميز بالزخارف المميزة والتحف الجميلة، وتوفر العديد من المحلات التجارية والسلالم المتحركة بسرعة عالية، بالإضافة إلى الخدمات المتعددة. تم بناء المحطة المركزية للقطارات في عام 1931 ميلاديًا.

لا سكالا:

تعد واحدة من أشهر دول أوروبا في العالم، وتم بناؤها عام 1778. يتم تنظيم العديد من العروض المذهلة من قبل أشهر الفنانين والمغنيين في جميع أنحاء العالم، لذلك لا تتردد في حجز تذكرة عرض قادم في أسرع وقت ممكن للاستمتاع بهذه التجربة الفريدة.

اكواريوم سيفيكو دي ميلان:

تُعد واحدة من أشهر الأماكن البحرية في إيطاليا، حيث تجتذب أكثر من مائة نوع مختلف من الأسماك والكائنات البحرية التي تم جلبها من سواحل المدينة وأنهار إيطاليا. بالإضافة إلى الأحواض الضخمة، يمكن العثور على مكتبة علوم البحار التي تعرض تاريخ الكائنات البحرية في إيطاليا على مر الزمن، والتي يمكن للجميع زيارتها.

قلعة سفورزيسكو:

إنها واحدة من أشهر القلاع التاريخية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وتحتوي على العديد من الآثار الهامة، بالإضافة إلى المعروضات الأثرية والحديثة التي صممها أشهر نحاتي وفناني إيطاليا. كما يوجد حولها العديد من المتاحف الهامة في ميلانو.

متحف ليوناردو دافنشي:

  • يُعَدُّ هذا المتحف واحدًا من أهم الوجهات السياحية في مدينة ميلانو، نظرًا لاحتوائه على عدد كبير من القطع الأثرية والأعمال الفنية الخاصة بالفنان الشهير ليوناردو دافينشي، وتم إنشاؤه في بدايات القرن السادس عشر.
  • يحتوي المتحف على تشكيلة شاملة وكاملة من لوحات الفنان ليوناردو، بما في ذلك لوحة العذراء بالطفل يسوع والعديد من النقوش القديمة. سيشعر الزائر بأهمية الفنان في كل لوحة قديمة، وستكون كل لوحة مزودة بشكل كافٍ للتعرف على عظمة فنه أكثر.
  • في القسم الثاني من المتحف ستجد العديد من التصاميم الحديثة بالإضافة إلى الأوراق البحثية الهامة في مجال العمارة والهندسة، بالإضافة إلى العديد من أعمال الفنان ليوناردو.
  • يُمكن زيارة المتحف في أيام الأسبوع ما عدا الاثنين، من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

أشهر أماكن التسوق في ميلانو إيطاليا :

مركز تسوق غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني:

  • يُعَدُّ هذا المبنى واحدًا من أعظم المنشآت القديمة في ميلانو، إذ يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر الميلادي، ويُعتَبر من أجمل معالم المدينة التي يزورها الكثيرون من السياح.
  • يحتوي هذا المكان على عدد كبير من المتاجر التجارية المشهورة والأنيقة، وتشمل المتاجر الماركات العالمية مثل غوتشي وأرماني ولوي فيتون. ستعجبك الأرضيات المدهشة المصنوعة من الفسيفساء والمزينة بالعديد من رموز إيطاليا.
  • تم تصميم سقف هذا المكان من الزجاج اللامع، وهو يعد من التحف الهندسية، لذا لا يجب تفويت فرصة زيارته.
  • لا تفوت فرصة تجربة الشوكولاتة الإيطالية الرائعة في مقاهي غوتشي المعروفة في مركز التسوق.

ميدان كوادريلاتيرو دي اورو:

إذا كنت من عشاق التسوق، فلا يمكنك تفويت زيارة ميدان كوادريلاتيرو دي اورو الشهير في ميلانو، حيث يمكنك العثور على العديد من الشوارع المليئة بالماركات العالمية والإيطالية، بالإضافة إلى مراكز التسوق الضخمة مثل لارينا سينتي وبونولا، لتجربة تسوق ممتعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى