السفرالسياحة

اماكن سياحية في دبي ينصح بزيارتها

اماكن سياحية في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

اماكن سياحية في دبي هو ما سنلقي الضوء عليه في مقالنا اليوم، فقد أصبحت إمارة دبي في السنوات الأخير من أهم الأماكن التي يحرص سياح دولة الإمارات العربية المتحدة على زيارتها، فهي تمتلك الكثير من المعالم السياحية الهامة التي جعلتها عاصمة للتسوق على مستوى الشرق الأوسط، وفي مقال اليوم في موسوعة سنستعرض افضل اماكن في دبي للعوائل والشباب.

جدول المحتويات

اماكن سياحية في دبي

خليج الدلافين

يشهد خليج الدلافين في دبي إقبالا كبيرا من قِبل الزوار الذين يحبون اللعب مع الدلافين، حيث يتيح لهم الفرصة للاقتراب من تلك المخلوقات الجميلة، بالإضافة إلى إمكانية السباحة على ظهرها والغوص في المياه لتجربة فريدة لا تُنسى. ويمكن لعشاق الغوص الاستمتاع بتجربة السباحة مع الدلافين تحت أعماق المياه، كما يقدم الخليج عروضًا رائعة للدلافين التي تدهش الزوار من جميع الأعمار.

يمكن زيارة الموقع الرسمي لخليج الدلافين عن طريق هذا الرابط للاطلاع على أسعار الدخول ومواعيد الزيارة.

خليج الدلافين | موسوعة الشرق الأوسط

بوليوود باركس دبي

يُعد بوليوود باركس واحدًا من أهم معالم الجذب السياحي في دبي، حيث يتضمن خمس مناطق ترفيهية تقدم عروضًا حية للرقص والمغامرات والتشويق، مستوحاة من صناعة الأفلام الهندية الأسطورية الكبيرة في مومباي.

يمكن للزوار الاستمتاع بالأعمال الموسيقية المقدمة في أفلام بوليوود من خلال عروض راج محل التي تم تصميمها على طراز مسرح برودواي، كما يمكنهم زيارة المناطق الترفيهية المميزة مثل بوليفارد بوليوود ومومباي تشوك ورويال بلازا ورستيك روفين، حيث يتم تقديم 20 عرضًا حيًا يوميًا.

أوقات الزيارة: العمل متاح يومياً من الساعة الثانية ظهراً حتى الثامنة مساءً.

يمكن زيارة موقع بوليوود باركس الرسمي للحصول على مزيد من المعلومات من هنا.

بوليوود باركس دبي1 | موسوعة الشرق الأوسط

متحف دبي

لمن يحبُّ التعرُّف على تفاصيل الحياة التقليدية في إمارة دبي، يمكنهم زيارة المتحف الشهير في دبي الذي تمَّ افتتاحه عام 1971، ويُعرض في المتحف كيف كانت الحياة في الإمارة قبل اكتشاف النفط، بالإضافة إلى الآثار التي تعود إلى 3000 سنة قبل الميلاد والتي تمَّ اكتشافها حديثاً، كما يتمُّ عرض الأعمال اليدوية والأنتيكات المحلية والتحف التي تمَّ جمعها من بلدان أفريقية وآسيوية كانت مرتبطةً سابقاً بدبي.

يمكن للزوار في المتحف الاطلاع على مجسم لميناء كان يستخدم لعبور السفن بين القارات، وأيضًا الأبنية السكنية التي كانت تعتمد على أبراج الرياح للتبريد، بالإضافة إلى المستندات القديمة والخرائط التي تصف الحياة المحلية للبدو في دبي، وكيف كان يعتمدون على قطف اللؤلؤ والصيد.

أسعار الدخول: ثلاثة دراهم للكبار ودرهم واحد لمن تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

أوقات الزيارة: من السبت إلى الخميس، يفتح المكان من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً، ويوم الجمعة يفتح من الساعة الثانية والنصف ظهرًا حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً.

متحف دبي | موسوعة الشرق الأوسط

سكاي دايف

لهواة التشويق والإثارة، يُمكنهم تجربة القفز المظلي في دبي، حيث يُعتبر سكاي دايف دبي من أهم الأماكن التي يمكن من خلالها ممارسة هذه الهواية الممتعة على مستوى دولة الإمارات، حيث يُتاح لمحبي مغامرات القفز الاستمتاع بهذه التجربة التي تتم على يد مدربين متخصصين في القفز من الطائرة والتحليق على ارتفاع 13 ألف قدم.

أوقات القفز: يعمل المكتب من الاثنين حتى السبت من الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، باستثناء يوم الأحد الذي يكون عطلة.

يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لسكاي دايف لمعرفة أسعار القفز والحجز من هنا.

سكاي دايف | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة الزهور

تُعد حديقة الزهور من أهم المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة نظرًا لأنها الأكبر من نوعها في العالم، حيث تضم ما يقرب من 45 مليون زهرة من مختلف الأنواع. وقد تم تحطيم الرقم القياسي لها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتم تسميتها بحديقة المعجزات بسبب جمال زهورها وتنوعها ومساحتها الواسعة التي تصل إلى 72 ألف متر مربع.

تم بناء هرم الزهور على مساحة تبلغ 144 متراً مربعاً، ووصل ارتفاعه إلى عشرة أمتار، وتضم الحديقة تصاميم لورود صغيرة تشبه السيارات والطيور، بالإضافة إلى تصاميم لمعالم أخرى مثل أهرامات الجيزة وبرج خليفة وغيرها. وتتميز الحديقة بجمال روائحها المنتشرة في جميع أرجائها، مما يجعلها مكاناً مناسباً للعائلات ولعشاق الهدوء والمناظر الطبيعية الجميلة.

أسعار الدخول: يبلغ سعر الدخول للكبار 40 درهما، وللأطفال من 3 سنوات إلى 12 سنة 30 درهما، والدخول مجاني لمن هم دون سن 3 سنوات.

أوقات الزيارة: يفتح المكتب من الأحد إلى الإثنين والأربعاء والجمعة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، وفي أيام السبت والثلاثاء والخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

حديقة الزهور | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى