السفرالسياحة

اماكن سياحية في دبي للعرسان

الأماكن السياحية في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

نسمع كثيرًا عن جمال مدينة دبي والأماكن السياحية العديدة الموجودة فيها، فما هي المعالم الرئيسية التي يجب زيارتها في المدينة، بالإضافة إلى الأماكن المناسبة للعائلات والعرسان ومميزات كل مكان، حيث تحتوي دبي على جزر صنعها الإنسان تطفو فوق سطح الماء بمظهرٍ يتميز بالجمال والسحر، وسنتعرف على كل هذا التفصيل على موقع الموسوعة .

أفضل اماكن سياحية في دبي للعرسان :

تعد الأماكن السياحية التالية من بين أهم الوجهات السياحية في دبي وأكثرها شهرة:

نوافير دبي:

توجد في قاعدة برج خليفة في دبي أجمل النوافير في العالم، وهي أكبر نافورة راقصة حول العالم وأكثرها إثارة للدهشة، حيث تمتد على مساحة ثلاثين فدانا بدءا من بحيرة برج خليفة الصناعية وتعمل على رش المياه بارتفاع يتجاوز 500 قدم، وهو ما يعادل ارتفاع خمسين طابقًا من برج خليفة. وأفضل وقت لرؤية النوافير هو في المساء، حيث تضيء الأشعة الشمسية النوافير وتجعلها تبدو وكأنها في عناق مثالي في جو شاعري جميل. يمكن للزوار رؤية النافورة من بعد يصل إلى عشرين ميلًا، مما يجعلها من أكثر الأماكن إشراقًا في شبه الجزيرة العربية وربما في العالم أجمع.

القرية العالمية:

تُعد القرية العالمية في دبي من أفضل الأماكن للترفيه والتعلم والثقافة لمدة 15 عامًا، حيث تسمح بالتسوق في متاجر رائعة وعروض طهي مدهشة وحرف تقليدية بالإضافة إلى عرض منتجات من بلدان مختلفة في الجناح الوطني الموجود في القرية.

تتوفر في القرية العالمية العديد من عوامل الجذب السياحي، كما يتم تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الخيول وعروض النيران، ويفضل زيارتها في الفترة الممتدة من شهر نوفمبر إلى شهر مارس من كل عام، وقد تمديد فترة وجود القرية في حالة ارتفاع عدد السياح المهتمين بها حتى شهر أبريل.

نخلة جميرا:

تُعدُّ إحدى أكبر الجزر المصمَّمة على شكل نخلة ضخمة في العالم، حيث يتضمَّن تصميمها جذعًا وتاجًا وسبعة عشر سعفًا وشكل هلال يحيط بالنخلة من جميع الجهات بطريقة راقية وجذابة. كما توفِّر الجزيرة جميع ما يحتاجه الزائر لقضاء عطلة لا تُنسى، بدءًا من الفنادق العالمية الشهيرة والأنشطة المختلفة، وصولًا إلى مراكز التسوق العالمية ومحلات الأزياء والصيدليات وحمامات السباحة والشواطئ الرملية الجميلة.

حديقة وايلد وادي المائية:

تعتبر الحديقة واحدة من أجمل الأماكن المائية في جميع أنحاء العالم، وتقع مباشرة أمام فندق العرب، وتوفر العديد من الألعاب المثيرة والأماكن الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار، وتم تصميم محاكاة لقصة جحا المشهورة، والتي تعتبر واحدة من أشهر الشخصيات التاريخية في التراث العربي.

قرية التراث والغوص:

تُعَد قرية التراث والغوص واحدةً من أهم الأماكن السياحية في المدينة، حيث تُظهِر كيف كانت الحياة في دبي والإمارات العربية المتحدة في السابق. تم بناء القرية بجوار قرية الغوص عام 1997، وتشتهر بالحرف اليدوية العتيقة مثل الكشك الخزفي والمنسوجات اليدوية وغيرها من الحرف الأخرى. وفيما يتعلق بقرية الغوص، فإنها تشتهر بصيد اللؤلؤ وتتيح للسياح فرصة للاطلاع على العادات والتقاليد القديمة للإنسان والخواص التي يتميز بها المنزل القديم وكيف كانت الحياة في الماضي وأنماطها المختلفة.

قرية البستكية:

يقع قرية البستكية على طول خور دبي، وتعرف اليوم باسم آل الفهيدي، حيث تعتبر واحدة من أقدم الأماكن السكنية في المدينة، وتم بناؤها في عام 1890 ميلاديًا من قبل التجار الأثرياء الذين بدأوا في بناء منازلهم بين الأزقة الضيقة وبجوار أبراج الرياح، ولكن المدينة تغيرت بشكل كبير بعد اكتشاف النفط فيها، وتم نقل معظم السكان إلى أماكن جديدة في مدينة دبي، وأصبحت اليوم واحدة من أهم الأماكن الأثرية التي تمثل نمط الحياة القديمة في الإمارات العربية المتحدة.

سوق الذهب:

يقع أكبر سوق لبيع الذهب في العالم في شمال خور دبي، ويحتوي على مجموعة رائعة من المجوهرات والذهب والفضة التي تتميز بتصاميم متنوعة تشمل الجديد والفريد والتقليدي والتراثي لتناسب جميع الأذواق والمشترين.

المسجد الكبير:

يقع المسجد الكبير على مقربة من متحف دبي، ويتميز بمعمار هندسي رائع يتخلل الأفق من خلال المئذنة العالية، وهي أعلى مئذنة جامع في دبي. يُعد المسجد واحدًا من أجمل الأماكن الإسلامية في المدينة، ويتجسد فيه الجو الإسلامي المعروف بالهدوء والوقار. يتوافد العرب على هذا المسجد الهام لزيارته والاطلاع عليه.

أماكن سياحية في دبي للعائلات :

دبي مول:

يُعَدُّ واحدًا من أكبر مراكز التسوق في المدينة، حيث يحتوي على أكثر من 1100 محل تجاري، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي على عالم كامل تحت الماء وصالات للتزلج على الجليد ونافورة راقصة، مما يوفر لك ولعائلتك الكثير من المرح والاستمتاع بأوقات لا تُنْسى.

الحافلة المائية مارينا:

تُعد هذه الوجهة من أشهر الأماكن السياحية في دبي للعائلات، وتُكلف دخول الحافلة الرائعة درهمين للشخص البالغ ومجانًا للأطفال. تحتوي هذه الوجهة على العديد من الأنشطة المشوقة والمبهرة، ويتم تقديم العديد من الوجبات الخفيفة والعصائر المتنوعة المناسبة للجميع. تتألف الحافلة من مكان كبير يشمل جزءًا للمشي واللعب وأماكن لبيع أشياء مختلفة، وهي مكيفة بالكامل وتتوفر بها أنشطة ترفيهية مناسبة لجميع الأعمار.

نادي الإبحار:

الشاطئ هو من أفضل الأماكن للاستمتاع بالمرح والسباحة وإجراء رحلة بحرية، ويوفر لك الاسترخاء والهدوء في جو عائلي فريد. يمكنك مراقبة أطفالك وهم يلهون بكل سهولة. هناك العديد من المطاعم التي تقدم أشهى أنواع الطعام وتحتوي قوائمها على تشكيلة واسعة تناسب جميع الأذواق.

ركوب المترو:

عندما تزور العائلات دبي لأول مرة، يشعرون بالمتعة والإثارة عند ركوب المترو، حيث يوفر لهم فرصة لاستكشاف المدينة ورؤية معالمها المختلفة. ومن المستحسن عدم ركوب المترو في ساعات الذروة لتجنب الازدحام، ويمكن استخدامه للتنقل بين مول دبي ومارينا دبي، وستكون هذه الرحلة مثيرة للأسرة بأكملها، وربما يرغبون في تكرارها عدة مرات.

مول جاليريا:

يعتبر هذا المكان من أجمل الأماكن وأكثرها بهجة وتشويقًا حيث يمكن لأطفالكم تسلق الجدران المتنوعة الأشكال، ويمكنكم التسوق في المول وشراء مختلف الحاجيات وتناول الطعام في أفخم المطاعم والجلوس في المقاهي للاسترخاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى