السفرالسياحة

اماكن سياحية اسكتلندا

Scotland 9 by lonelywolf2 | موسوعة الشرق الأوسط

تتمتع إسكتلندا بجمال فريد من نوعه، يتجاوز وجود القلاع التاريخية والقصور ليشمل مساحات خضراء شاسعة ومنحدرات وتلال وحصون ومرتفعات خلابة وسواحل صخرية جميلة. كما تحوي إسكتلندا آثاراً تاريخية للمعارك التي خاضتها عبر التاريخ، بالإضافة إلى الأنهار والبحيرات الزرقاء التي تستخدم لصيد الأسماك. وتعد إسكتلندا موطناً للأساطير وأرضاً للرومانسية. تقع إسكتلندا في شمال المملكة المتحدة وتوفر الكثير من المواقع المذهلة والنشاطات الترفيهية الرائعة، وهي وجهة سياحية أوروبية مميزة يستحق زيارتها. لمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على الموسوعة .

أجمل الأماكن السياحية في دولة اسكتلندا  :

  • شاطئ Luskentyre

يقع هذا الشاطئ على الساحل الغربي لجنوب هبريديس الخارجية، ويعتبر واحدًا من أفضل المعالم السياحية في إسكتلندا، حيث يتميز بتلوين البحر باللونين الأزرق والأخضر، ويحاط بالتلال الخضراء الجميلة.

  • جزر اروكني :

يتكون هذا الأرخبيل الذي يقع قبالة السواحل الشمالية لاسكتلندا من سبعين جزيرة، ومنها عشرون جزيرة مأهولة. كانت جزر أوركني مأهولة بالسكان منذ آلاف السنين، وكانت جزءًا من النرويج القديمة قبل انضمامها إلى حدود اسكتلندا. تحتوي الجزر على بعض أقدم مواقع العصر الحجري الحديث في أوروبا، وهي واحدة من أجمل المعالم السياحية، حيث يمكن رؤية طيور البفن والاستمتاع بالعديد من المتاحف والفن المحلي وصالات العرض.

  • قلعة ستيرلينغ :

تُعد قلعة ستيرلينغ واحدةً من أجمل القلاع في إسكتلندا، وتقع على صخور عمودية تُحاط بالعديد من المنحدرات الحادة، وهي مثالٌ حيٌّ على الفن والذوق المعماري الذي كان سائدًا في إسكتلندا في القرن السادس عشر.

  • قرية سكارا براي :

تقع هذه القرية في أوركني على الجزيرة الرئيسية، وتُعد واحدة من القرى القديمة التي تعود تاريخها إلى العصر الحجري، حيث كانت موجودة منذ مئات السنين، ولكن تم اكتشافها في سنة 1850، بعد أن هبت عاصفة شديدة على المنطقة وأزالت الرمال التي كانت تغطي القرية.

  • قلعة أدنبرة :

تعد إحدى أشهر القلاع العسكرية في إسكتلندا، حيث كانت تستخدم في المعارك والحروب والاستراتيجيات العسكرية، وتُعد اليوم رمزًا للصمود والكفاح.

  • بحيرة لوخ نيس :

تُعدُّ واحدةً من أشهر البحيرات على مستوى العالم، وهي ثاني أكبر بحيرة في اسكتلندا.

  • جزيرة اليان دونان :

“تقع الجزيرة في بحيرة دويتش بغرب مرتفعات اسكتلندا، وتضم قلعة ضخمة يعود تاريخها للقرون الوسطى وتم بناؤها في أوائل القرن الثالث عشر خصيصاً للدفاع ضد الفايكنج، ولذلك أصبحت واحدة من أهم المعالم السياحية في البلاد، وتستخدم الآن في تصوير الأفلام التي تدور في اسكتلندا، وقد ظهرت في العديد من الأفلام مثل فيلم هايلاندر.

  • حديقة لوخ لوموند وتروساتشس :

تُعد هذه الحديقة الوطنية واحدة من أكبر البحيرات الداخلية في المملكة المتحدة، حيث تتألف من 30 جزيرة، بما في ذلك جزيرة إنشمورين التي تعد من أكبر الجزر البريطانية التي تحتوي على المياه العذبة وتضم سبع شلالات رائعة. يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق في الحديقة، مثل التخييم والصيد وركوب الدراجات والجولف والتسلق، ويمكن أيضًا زيارة إنكايلوش للاستمتاع برؤية أرض الدفن وأطلال الكنيسة القديمة.

  • بن نيفيس :

تعد قمة بن نيفيس في اسكتلندا هي الأعلى في بريطانيا، وتتميز بمناظرها الطبيعية الرائعة التي تجذب السياح، وخاصة محبي التسلق والتنزه والهدوء، ويسهل الوصول إليها عبر طريق متعرج يصل جنوبًا إلى الناحية الغربية، وتتمتع هذه القمة بتاريخ ومناظر مذهلة.

  • Louch Ness

وعادةً ما يأتي زوار بحيرة لوخ نيس بهدف زيارة نيسي، المعروفة باسم سيدة البحيرة الأسطورية، ويتم ذلك من خلال رحلة بحرية جميلة على متن قارب في منتصف البحيرة، ثم يبدأ البحث عن سيدة البحيرة، والتي يصل عمق بعض أجزائها إلى 230 مترًا، وتتميز بمياهها النقية وتضم مجموعة رائعة من أكبر البحيرات البريطانية، وبعد هذه الرحلة البحرية الرائعة، يمكن للزوار زيارة أي من البلدات الصغيرة المنتشرة على طول البحيرة.

أجمل المدن السياحة في اسكتلندا :

اهم الاماكن السياحية في ادنبرة :

إدنبره، أو عاصمة إسكتلندا، تقع على نهر فيرث فورث وكان في القرن الخامس عشر مقر البرلمان البريطاني. تضمّ المدينة العديد من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية الممتعة، وهي ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية في بريطانيا بعد لندن. يمكن مشاهدة قلعة رويال الشهيرة التي تقع في المدينة القديمة، كما تشتهر المدينة بالعديد من المهرجانات المثيرة مثل مهرجان فرينج الذي يُعدّ من أكبر مهرجانات الفنون الدولية في العالم.

  • مدينة غلاسكو :

تعد مدينة غلاسكو، التي تقع على ضفاف نهر كلايد، المدينة الثانية في إسكتلندا، وتعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، وكانت في الماضي أكبر ميناء بريطاني بحرياً، حيث كانت من أهم مراكز التجارة وبناء السفن مع دول أمريكا الشمالية. واليوم، تعتبر غلاسكو واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إسكتلندا، حيث تشتهر بالموسيقى والسحر، وتستضيف أسبوعياً حوالي 130 حدثاً موسيقياً. وتزخر المدينة العريقة بالعديد من المباني التاريخية التي بنيت في القرون الوسطى، مثل الجدار الأنطواني القديم وكاتدرائية غلاسكو. كما يوجد بها أكثر من 1500 مركز تسوق، وتشهد العديد من الأحداث الرياضية.

  • مدينة إينفيرنيس :

تُعَد مدينة إينفيرنيس مدخلًا إلى جبال اسكتلندا الشاهقة، وتقع المدينة في الجزء الشمالي من بحيرة لوخ نيس إنفرنيس، وتعتبر إحدى أجمل مدن اسكتلندا، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يحبون المشي لمسافات طويلة، إذ يُمكن السير على طول نهر نيس للوصول إلى جزر نيس، والمضي قدمًا إلى قناة كاليدونيا والكنائس الموجودة على طول جسر النهر، كما يُمكن التنزه في المدينة القديمة، التي تتميز بالمباني الحجرية القديمة والسوق الفيكتوري المشهور ببيع المنتجات اليدوية، وليس ذلك فحسب، بل يُمكن زيارة قلعة إينفيرنيس التي بُنيت في القرن التاسع عشر.

  • بلدة سانت اندروز :

تُعَدُّ هذه البلدة الموجودة في شمال شرق إدنبرة واحدةً من أهم المقاصد السياحية لعدة أسباب، فهي تضم جامعة سانت أندروز التي تُعَدُّ ثالث أقدم جامعة في العالم، ويأتي الناس إلى هناك للاسترخاء في هذه المدينة الساحلية الرائعة، كما يأتون للعب الجولف، حيث تعد سانت أندروز الموطن الرئيسي لهذه الرياضة وتقام بها العديد من بطولات الجولف المفتوحة.

  • مدينة إستيرلينغ :

تُعتبر هذه المنطقة واحدةً من أجمل المناطق في اسكتلندا، وهي مكانٌ جميلٌ للاستمتاع بمشاهدة بلدةٍ اسكتلنديةٍ تعود تاريخها إلى القرون الوسطى، حيث تضم قلعةً تعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وكنيسةً توج فيها الملك جيمس السادس ملك اسكتلندا سنة 1557.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى