السفرالسياحة

اماكن ترفيهية في الشارقة للاطفال ينصح بزيارتها

اماكن ترفيهية في الشارقة للاطفال | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أهم اماكن ترفيهية في الشارقة للاطفال ، تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة باهتمامها الكبير بالسياحة، وذلك في جميع الإمارات، وخاصة إمارة الشارقة التي تضم الكثير من الأماكن السياحية الترفيهية الجذابة التي تلقى رواجًا كبيرًا من جميع الفئات العمرية، وخاصة الأطفال؛ فهم أكثر من ينبهر بجميع المناطق السياحية في كل البلدان، وتُخصص إمارة الشارقة بعض الأماكن السياحية للأطفال، كما يُوجد بها العديد من المعالم الأخرى المناسبة لهم، وفي هذا المقال من موسوعة نعرض لكم أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة.

جدول المحتويات

اماكن ترفيهية في الشارقة للاطفال

اكواريوم الشاقة

يعتبر أكواريوم الشارقة، أو “مربى الأحياء المائية في الشارقة“، واحدًا من أفضل الوجهات السياحية في إمارة الشارقة، حيث يناسب جميع الأعمار وخاصة الأطفال، ويعد أول مركز تعليمي للأحياء المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يضم أكواريوم الشارقة العديد من الحوض التي تحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك، وتصل عددها إلى أكثر من 150 نوعًا مختلفًا من الأسماك، كما يتميز بتوفر العديد من الشعاب المرجانية والشجيرات الصخرية في بيئة رائعة.

مواعيد العمل

  • يُبدأ العمل في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وينتهي في تمام الساعة الثامنة مساءً، وذلك اعتبارًا من يوم السبت وحتى يوم الخميس.
  • يبدأ العمل يوم الجمعة في الساعة الرابعة عصرًا وينتهي في الساعة العاشرة مساءً.
  • ويكون يوم الأحد هو اليوم الرسمي للعطلة.

عين الإمارات

عين الإمارات هي عجلة على ارتفاع ٦٠ مترًا، تمنحك إطلالة كاملة على إمارة الشارقة على ساحل الخليج والبحيرات وكورنيش المدينة الجميل، كما تمتد الرؤية إلى إمارة دبي، وتتألف هذه العجلة من ٤٢ غرفة مكيفة يمكن استخدامها للاستمتاع بمشاهدة المدينة، وهي مناسبة لجميع الفئات العمرية.

مواعيد العمل

  • يتم بدء العمل في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وينتهي في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، من السبت حتى الخميس.
  • يبدأ العمل يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الثانية عشر مساءً.

بحيرة خالد الصناعية

تعد بحيرة خالد واحدة من أفضل البحيرات الاصطناعية الموجودة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميز بتوفير أعلى مستويات الراحة والاسترخاء بفضل الجو الهادئ والساحر الذي يتمتع بها.

تتميز هذه المنطقة أيضًا بتوافر العديد من النشاطات الترفيهية والرياضية التي تناسب جميع الأعمار.

حديقة الصحراء

هذا منتزه ضخم يضم العديد من المعالم السياحية الأخرى، بما في ذلك مركز الحياة البرية ومركز النباتات ومركز حيوانات شبه الجزيرة العربية ومزرعة للأطفال ومتحف التاريخ الطبيعي.

يمكن أن تشاهد مجموعة متنوعة من الطيور والزواحف والحيوانات الأخرى.

يهتم متحف التاريخ الطبيعي بالكائنات الحية المتنوعة والبيئة التي تعيش فيها، وخصائص كل بيئة، ويقدم نبذة مبسطة للزوار عن تاريخ الحفريات القديمة والحيوانات المنقرضة والكوارث الطبيعية.

هذا يعتبر مناسبًا للأطفال وجميع الفئات العمرية الأخرى، حيث يضيف الكثير من المرح والحماس إلى جولتك السياحية.

مواعيد العمل

  • تبدأ ساعات العمل من يوم الأحد حتى يوم الخميس، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء.
  • يبدأ العمل في يوم السبت في تمام الساعة الحادية عشر والنصف، وينتهي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.
  • في يوم الجمعة، يبدأ العمل من الساعة الثانية ظهرًا ويستمر حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

مركز الشارقة للاستكشاف

يعتبر مركز الاستكشاف واحدًا من أهم المراكز الترفيهية المخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة واثنا عشر عامًا، وهو متخصص في مجالات الاستكشاف التكنولوجي والعلمي في مختلف المجالات العلمية، مثل عالم البحار والطب والتشريح وغيرها، ويمكن للأطفال اكتشاف كل ذلك من خلال زيارة مركز الاستكشاف في إمارة الشارقة.

مواعيد العمل

تبدأ ساعات العمل في الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً، وذلك في كافة أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى