السفرالسياحة

الوجهة الترفيهية موشنجيت دبي

الوجهة الترفيهية موشنجيت دبي | موسوعة الشرق الأوسط

يتم في هذا المقال استعراض أهم المعلومات حول وجهة الترفيه موشنجيت دبي، والتي تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية للعائلات، وتعتبر أكبر منتزه ترفيهي في العالم العربي، وتمثل عالمًا خياليًا مختلفًا عن واقع مدينة دبي، وهي المكان المثالي لمحبي الخيال والمغامرات.

تشير هذه الوجهة السياحية إلى تميز مدينة دبي سياحيًا عن بقية الوجهات السياحية العربية، وذلك من خلال اهتمامها بتقديم العديد من المعالم السياحية التي تحمل في داخلها عالمًا من الإبداع والخيال، وتتيح للزوار تجربة مميزة في جوٍ ينبض بالمغامرات والمرح. يمكنك الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بموشنجيت بارك في موسوعة.

الوجهة الترفيهية موشنجيت دبي

أهم المعلومات عن منتزه موشنجيت دبي

يقع هذا المنتزه داخل حديقة دبي باركس آند زيورتس “Dubai Parks and Resorts”، التي تقع على شارع الشيخ زايد، وتطل على نخلة جبل علي.

هذا المنتزه مستوحى من سينما هوليوود، ويضم العديد من الوجهات الترفيهية الممتعة، بما في ذلك عالم ليون جيتس وكولومبيا بيتشرز وقرية السنافر وستوديو سنترال. وسنستعرض كل منها على حدة في السطور التالية:

ليون جيتس Lion Gates

  • تعد هذه الوجهة مستوحاة من الفيلم الشهير “ذا هانغر جيمز”، وتتميز بعروضها وأنشطتها الترفيهية المستوحاة من الفيلم، كما تقدم عروضًا فنية مستوحاة من الفيلم الاستعراضي الشهير “ستيب أب” مثل عرض “ستيب أب دبي.
  • يمكنك شراء أفضل الهدايا التذكارية لأفراد عائلتك أو أصدقائك داخل هذا المكان، بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم لك الوجبات المحلية والعالمية.

كولومبيا بيتكشرز Columbia Pictures

  • سيعيش الزوار في هذه الوجهة تجربة فريدة ومختلفة مليئة بالإثارة والمغامرات، حيث يتم تقديم العديد من الألعاب المميزة مثل لعبة قتال كائنات خيالية، بالإضافة إلى تجربة مغامرة مثيرة أخرى مثل إنقاذ مدينة نيوريوك، وكذلك العديد من الألعاب المائية الممتعة والعروض الفنية المتنوعة.

قرية السنافر Smurfs Village

  • إذا كنت تحب السنافر، أحد أشهر شخصيات الرسوم المتحركة، فلا تفوت فرصة زيارة هذه القرية التي صممت على طراز عالم السنافر الخيالي، وستستمتع بالعروض المسرحية الرائعة التي تقدمها هذه القرية، كما تحتوي على خمس مناطق تحتوي على العديد من الألعاب الممتعة.

دريم وركس Dream Works

  • تعتبر واحدة من أفضل وجهات الرحلات، وتستوحي تصميمها من العديد من الأفلام الكرتونية الشهيرة مثل فيلم شريك “Shrek”، وفيلم كونغ فو باندا “Kung Fu Panda”، وتتكون من 4 مناطق وتحتوي على حوالي 14 معلماً سياحياً مميزاً.
  • تتيح هذه الوجهة للزوار تجربة مميزة في جو من المغامرات مثل لعبة القطارات الأفعوانية، بالإضافة إلى العديد من العروض المسرحية ومراكز الألعاب التفاعلية المتاحة في أنحاء المكان.

ستوديو سنترال Studio Central

  • تتيح هذه المكانة للزوار تجربة السفر عبر الزمن لعيش أجواء سينما هوليود الكلاسيكية، حيث يمكنهم الاطلاع على العروض المسرحية القديمة ورؤية كواليس صناعة الأفلام والتعرف على معدات التصوير، وإذا كنت من محبي سينما هوليود وترغب في معرفة المزيد عن تاريخها، فلا تفوت الفرصة لزيارة هذا المكان.
  • بشكل عام، يحتوي المنتزه على مجموعة من أفضل الألعاب المسلية، مثل كامب فايكنج ومصنع توت السنافر وبينجوين آير وفيلينج بلاي هاوس.

المطاعم والمتاجر في موشنجيت بارك

لا تتوقف مزايا هذه الوجهة عند هذا الحد، فمن بين الأسباب التي ستدفعك أيضاً لزيارة هذا المنتزه، الخدمات الأخرى التي يقدمها للزوار والتي سنستعرضها لك فيما يلي:

المطاعم

  • لكي تنهي جولتك ولعبك في هذا المنتزه، فمن الضروري الاستراحة وتناول المشروبات والطعام. ولذلك، ستجد هنا العديد من المطاعم التي تقدم لك أشهى الأطعمة العالمية، مثل مطعم هوتيل بيسترو الذي يقدم الباستا والبيتزا، بالإضافة إلى مطعم مستر بينغز نودل الصيني إذا كنت من عشاق الأكل الصيني.
  • بالنسبة للوجبات المحلية والعربية، يمكنك زيارة مطعم ومقهى فيري سميرفي الذي يقدم وجبات الدجاج المشوي، أو مطعم دراجون فليم جريل الذي يقدم وجبات الشاورما.

المتاجر

  • يقدم هذا المتجر خدمات التسوق للزوار، حيث يضم العديد من المتاجر التذكارية ومتاجر الحلوى المختلفة، بالإضافة إلى متاجر متخصصة في بيع الملابس والألعاب المستوحاة من أشهر الأفلام الكارتونية.

موشنجيت دبي اوقات العمل

  • خلال فصل الصيف من يونيو إلى 14 سبتمبر، يتم فتح أبواب الزيارة من السبت إلى الأربعاء من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وفي يومي الخميس والجمعة، يتم فتح الزيارة من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة الحادية عشر مساءً.
  • في موسم الشتاء الذي يبدأ من 15 سبتمبر حتى 30 إبريل، تبدأ مواعيد الزيارة من السبت إلى الأربعاء من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً، وفي يومي الخميس والجمعة من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً.

أسعار تذاكر موشنجيت دبي

وعن أسعار التذاكر فهناك ثلاث فئات لهذه التذاكر وهم ما يلي:

  • تذكرة اليوم الواحد: 25 درهم إماراتي.
  • التذكرة السنوية: 354 درهم.
  • تذكرة سنوية لدخول كافة المنتزهات: 595 درهم.

يمكن حجز التذاكر إلكترونياً لحديقة دبي باركس من خلال الموقع الرسمي باستخدام هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى