أخبار الطقسالقوانين والحكومات

المناخ في دبي

المناخ في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في موسوعتنا اليوم موضوعًا حول المناخ في دبي، حيث يتميز المناخ بأنه صحراوي مداري بسبب وجود مدينة دبي في منطقة حزام الصحراء الشمالي، ومن المعروف عن دبي أنها واجهة سياحية تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم بسبب معالمها الجذابة وشواطئها الرائعة وأماكن التسوق والترفيه الراقية وغيرها من المزايا التي جعلت مدينة دبي تحتل المرتبة الرابعة في عدد الأشخاص الذين يزورون البلدان حول العالم.

جدول المحتويات

المناخ في دبي

فصل الشتاء في دبي

يتميز فصل الشتاء في مدينة دبي بأنه قصير ودافئ، حيث تتراوح درجة الحرارة في المتوسط بين 23 إلى 25 درجة مئوية، وقد تنخفض في بعض الأحيان إلى 14 درجة مئوية أي ما يعادل 57 درجة فهرنهايت.

رغم أن المناخ في دبي يقلل من هطول الأمطار ويجعلها غير منتظمة، إلا أنه خلال الفترة الأخيرة شهدت المنطقة هطول أمطار أكثر من المعتاد.

تمطر الأمطار في فترة من شهر ديسمبر إلى مارس، وبالتالي تكون مدينة دبي في أفضل حالاتها المناخية خلال تلك الفترة من العام.

فصل الصيف في دبي

تكون درجة الحرارة في فصل الصيف مرتفعة بالمنطقة، وتصل إلى 41 درجة مئوية، أي ما يعادل 106 درجة فهرنهايت، وتترافق مع رطوبة عالية في الجو، وفي الليل تنخفض درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية، وعمومًا تكون مدينة دبي مشمسة في أغلب الأوقات خلال السنة.

إذا ربطنا بين الأحوال الجوية والزيارة إلى دبي، فإننا سنجد أن شهر مارس هو الأكثر شعبية والأكثر تفضيلاً لدى معظم الناس لزيارة دبي، لأنه يعد أفضل الأشهر من حيث المناخ المناسب. وبالتالي، يمكن للزائر الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية المختلفة في دبي، حيث يمكنه الذهاب إلى الشواطئ، وبرج خليفة، وحديقة الحيوانات، والمتنزهات بأشكالها المختلفة، والأسواق المختلفة مثل سوق العطور والتوابل والذهب.

من المستحيل زيارة دبي دون زيارة نافورة دبي ومتحف دبي، بالإضافة إلى مراكز التسوق المختلفة التي تمتلكها تلك المدينة الرائعة، والتي تُعد الأكبر والأكثر شهرة على مستوى العالم.

وبالتأكيد نتمنى لكم رحلة سعيدة، وإقامة طيبة، ولا تنسوا أن تطلعوا على دليل الأماكن المختلفة التي يمكن زيارتها داخل دبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى