السفرالسياحة

المعلم السياحي برواز دبي

المعلم السياحي برواز دبي | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم أهم المعلومات عن برواز دبي، المعلم السياحي الذي يعتبر تحفة فنية معمارية جديدة تنضم إلى قائمة أجمل المعالم السياحية في المدينة، ويشكل جسرًا يربط بين تاريخ دبي في الماضي والحاضر والمستقبل، وقد نجحت دبي خلال السنوات الأخيرة في إبهار السياح من خلال العديد من المعالم المختلفة، مثل الحدائق والمتاحف والملاهي.

من مميزات السياحة في دبي هو تقديم العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة للسياح، مثل ركوب الهليكوبتر والسفاري، وهذا جذب ملايين السياح سنوياً من مختلف دول العالم، حيث يصل عددهم إلى أكثر من 10 ملايين سائح، وإذا كنت ترغب في زيارة وجهة سياحية مميزة في دبي، فإن موسوعة تعرض لك أهم المعلومات حول برج خليفة في دبي.

المعلم السياحي برواز دبي

معلومات عن برواز دبي

  • افتتح برواز دبي في يناير من العام الماضي، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 7145 مترًا مربعًا، ويبلغ طول أضلاعه 150 مترًا ويصل عرضه إلى 93 مترًا.
  • يتميز هذا المعلم السياحي بأن كل ضلع من أضلاعه مطلي بالذهب، وأرضيته مصنوعة من الزجاج، ومن المتوقع أن يصل عدد السياح إليه إلى 2 مليون سائح سنويًا، كما سيكون مقرًا للاحتفالات الدينية والوطنية.
  • تبلغ تكلفة بناء هذا المشروع حوالي 250 مليون درهم إماراتي، وتم بناؤه في حديقة زعبيل، ومن بين أهدافه أيضاً أن يكون من بين المشاريع التي ستعرض في معرض أكسبو 2020.

مميزات برواز دبي

  • يتميز برواز دبي بتصميمه المعماري الفريد، وعند بدء جولتك داخل مبناه، ستتعرف على أول وجهة وهي “معرض دبي القديمة” في الطابق الأول، والذي يستعرض تطور مدينة دبي بشكل موجز، من خلال إبراز شكل المدينة القديم وتطورها بعد ذلك، وذلك باستخدام جميع وسائل العرض السمعية والبصرية.
  • بمجرد وصولك إلى الطابق الأعلى، يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة، حيث يمكنك رؤية معالم دبي القديمة مثل خور دبي والكثبان الرملية، والمعالم الحديثة مثل منتجع دبي مارينا والجميرا.
  • يمكن للزوار في هذا الطابق التعرف بشكل مفصل على مراحل التطور في مدينة دبي بالإضافة إلى البنية التحتية، ويُمكنهم كذلك تعلم معلومات عن بناء أهم المعالم السياحية في دبي باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية للوحات الإلكترونية، ويحمل هذا الطابق عنوان “دبي الحاضر.
  • بعد قراءتك السريعة لواقع دبي الحالي، ستتحول إلى معرض `منطقة دبي المستقبل`، وهو نفق كبير يشبه الدوامة، يضم العديد من التأثيرات الصوتية والضوئية التي تجسد فكرة الانتقال والسفر عبر الزمن.
  • يعرض هذا المعرض شكل مدينة دبي بعد مرور 50 عامًا من الآن، حيث يتوقع الخبراء أن تصبح مدينة المستقبل التي تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا الحديثة، والتي ستسيطر على الحياة اليومية للأفراد في العديد من المجالات.
  • يتميز هذا المكان بوجود متجر للهدايا التذكارية يعرض العديد من الصور الخاصة بالمكان، بالإضافة إلى وجود عدد من المطاعم والمقاهي التي تتيح لك تجربة أشهى الأطعمة والمشروبات على ارتفاع 150 مترًا. ويجب عليك التقاط الصور التذكارية لهذا المكان الذي يزداد جمالًا عندما يغرب الشمس ويتلألأ في الليل عندما تضيء الأنوار لإضفاء لمسة سحرية على المكان والحديقة المحيطة به.

اسعار تذاكر برواز دبي

تتراوح أسعار التذاكر من 20 درهمًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات و12 عامًا، و50 درهمًا للبالغين، ويتم الدخول مجانًا لمن هم دون ثلاث سنوات، ولذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

تفتح برواز دبي أبوابها للزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً، وهذا يجب الإشارة إليه.

إذا كنتم ترغبون في حجز تذكرة الدخول للمكان عبر الإنترنت ومعرفة المزيد من المعلومات عنه، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي له عن طريق الدخول على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى