السفرالسياحة

المعالم السياحية في روما

المعالم السياحية في روما | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أهم المعالم السياحية في روما هي العاصمة الإيطالية والمنطقة الأولى في المعالم السياحية التاريخية، وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من المعالم التاريخية الرومانية، مما جعلها تحتل مكانة عظيمة ومختلفة بين الشعوب.

بالإضافة إلى وجود أحد أكبر مراكز التسوق في الأماكن الراقية، توجد فيها أيضًا بعض المراكز التسويقية الشعبية والمطاعم الإيطالية الفاخرة، كما يحتوي المكان على العديد من المعالم السياحية المختلفة.

سنتعرف في هذا المقال على أفضل الفنادق المميزة التي يمكن الإقامة فيها عند السفر إلى مدينة روما، حيث تحتوي المدينة على العديد من هذه الفنادق.

تضمّ مدينة كوالالمبور العديد من الأماكن المميزة التي يحب السياح زيارتها، وسنتعرف فيما يلي على عددٍ من المعالم السياحية وبعض الفنادق التي يمكن الإقامة فيها.

أهم المعالم السياحية في روما :

لا يكفي زيارة مدينة روما مرة واحدة، بسبب الكم الكبير من المعالم التاريخية التي يجب زيارتها، والتي سنتعرف عليها فيما يلي:

مدرج كولوسيوم :

يقع هذا المدرج الأثري الذي يعود إلى الفترة الرومانية القديمة في وسط مدينة روما الإيطالية، ويُعد واحدًا من أشهر المعالم السياحية في روما، كما أنه أحد أكبر الهياكل التي تعود إلى الإمبراطورية الرومانية. يزور هذا المدرج عدد كبير من السياح سنويًا، ويُعد من الآثار الفريدة التي يُمكن مشاهدتها.

البانثيون :

يُعد هذا المكان واحدًا من المباني القديمة التي يعود تاريخها إلى العام 26 قبل الميلاد، وهو المرة الأولى التي يتم فيها بناؤه، حيث يُعدُّ واحدًا من أهم المعالم السياحية التي يزورها عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم.

يُعزى هذا المبنى إلى الرومان الذين جعلوا المكان معبدًا خاصًا لهم، حيث يحتوي على عدد كبير من التماثيل المنحوتة والمزخرفة وجدران ملونة، وذلك لأنهم كانوا يعتبرون تلك التماثيل آلهة لهم.

نافورة تريفي :

تعد نافورة تريفي أحد الأماكن السياحية المشهورة حيث يُطلق عليها “نافورة الأمنيات”، وتم بناؤها في روما عام 1762. وتتميز النافورة بالعديد من الأمور الجميلة، حيث تم نحتها بشكل متقن وجميل، كما أنها تتمتع برمزية البحر، وذلك لأن جميع الزخارف عليها تعود للبحر، وتقع نافورة تريفي في وسط مدينة روما في إيطاليا.

يتم استخدام تلك النافورة من قِبَل الأجانب لتحقيق بعض الأمنيات، وهذا ما يقولونه، حيث يلقون قطعة نقدية في الماء ويتمنون الشيء الذي يريدونه، ولهذا السبب، اشتُهِرت تلك النافورة كثيرًا بين متلف البلدان الأخرى.

ساحة نافونا :

تُعتبر هذه الميدان واحدة من أشهر الميادين في إيطاليا، والتي تجذب العديد من السياح بسبب وجود العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك نافورة مور.

تعد كنيسة سانت أغنيس وغيرها من الأماكن في روما مكانًا شهيرًا، كما تحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم التي يمكن للسياح الاستمتاع بتناول الوجبات فيها دون أي قيود، وتكون الحياة فيها ليلاً أكثر إثارةً من الحياة فيها نهارًا.

السلالم الإسبانية :

تعتبر السلالم الإسبانية واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في روما، حيث يزورها عدد كبير من السياح، وتنتهي هذه السلالم في دوار القارب، وهو درج كبير وواسع يربط بين دوار إسبانيا وساحة ترينيتادي مونتي، ويوجد بالقرب منها العديد من المعالم السياحية، وتحيط بها العديد من المطاعم والفنادق.

المنتدى الروماني :

تُعد تلك المنطقة من الأماكن الأثرية المختلفة، حيث تحتوي على العديد من الأعمدة الرومانية والآثار الرومانية القديمة المختلفة، ويعد القصر الملكي من أهم الآثار القديمة التي توجد في المنتدى الروماني.

يقع معبد فيستا بجوار كوميتيوك، وكان هو المكان الذي كانت تُعقد فيه مؤتمرات مجلس الشيوخ في هذا العصر، ويُعد من أهم الأماكن السياحية في روما.

متحف بورغيزي :

يُعد متحف بورغيزي الشهير واحدًا من أهم المعارض في إيطاليا، حيث يتمتع بمساحة كبيرة في فيلا بورغيزي بونشيانا والتي كانت المقر السابق لصاحبه، ويضم العديد من المجموعات الخاصة به، إلى جانب أنه يُعد من أهم الأماكن التي تضم العديد من اللوحات الفنية المزخرفة والنحتية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى