السفرالسياحة

السياحة كوالالمبور ماليزيا

السياحة كوالالمبور ماليزيا 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد كوالالمبور في ماليزيا وجهة سياحية رائعة، حيث تضم العديد من المعالم الشهيرة مثل المتاحف الإسلامية والبرجين التوأم وحدائق الطيور والزهور. وهذا هو الهدف من السياحة، وتجذب ماليزيا السياح من جميع أنحاء العالم بسبب عواصمها الرائعة مثل كوالالمبور التي تضم العديد من الأماكن السياحية الشعبية. وتقع كوالالمبور في غرب ماليزيا.

تتميز ماليزيا بموقع جغرافي جميل يجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث توفر البلاد فرصًا للترفيه والتسوق وتحتوي على مناظر طبيعية جميلة وأماكن دينية وثقافية متنوعة، بالإضافة إلى أن تكلفة الرحلة إلى ماليزيا منخفضة مقارنةً بالبلدان الأخرى، وتوفر البلاد الألعاب الترفيهية والفنادق الرائعة، مما يجعلها مناسبة للعائلات والأفراد.

السياحة كوالالمبور ماليزيا :

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا للعوائل :

  • كهوف باتو: يعود تاريخ المكان إلى ما يقرب من 400 مليون سنة، ويحتوي على معبد بوذي يقع بجوار الكهف الرئيسي، ويتميز ببيع منتجات بوذية، كما تمت إضافة تماثيل بوذا العديدة، مما جعل المكان مزارًا سياحيًا ودينيًا. تم بناء معبد الكهف في القرن التاسع عشر، ويعد واحدًا من أروع الأماكن السياحية في العالم.
  • حديقة كوالا سيلانجور الطبيعية: تتميز كوالالمبور في ماليزيا بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة والحدائق المائية، وتضم الكثير من الطيور المختلفة مثل القردة الآسيوية والقردة الفضية ومالك الحزين وطائر اللقلاق، بالإضافة إلى وجود حديقة مائية مليئة بالطيور.
  • بوتراجاي: تعتبر هذه المنطقة واحدةً من أجمل الأماكن السياحية التي تحتوي على مساجد إسلامية وعربية، ومن بينها مسجد الشيخ عمر في بغداد الذي يشبه جامع الملك الحسن في الدار البيضاء بالمغرب، وتتسع الساحة الرئيسية للصلاة لعدد كبير من المصلين، ويتميز التصميم بأنه مصنوع من أحجار الجرانيت الوردية التي تزين الأبواب والنوافذ.
  • مرتفعات جنتنج: تتميز السياحة في كوالالمبور بماليزيا بالكازينوهات والألعاب، ويوجد بها جبال مغطاة بالثلوج ومنتجعات ومرتفعات مميزة يتم تصوير الأفلام والبرامج فيها.
  • جالان ألور: تقع هذه المنطقة في وسط كوالالمبور، وتستقبل العديد من السياح، وتشتهر بمطاعمها التي تقدم الأكل الشرقي بأسعار معقولة، وتقع في منطقة شعبية، وتعتبر واحدة من أكثر الأماكن شعبية بين السياح.

السياحة في وسط البلد كوالالمبور :

السياحة كوالالمبور ماليزيا | موسوعة الشرق الأوسط

توجد العديد من المواقع السياحية في وسط المدينة في ميدان الاستقلال، وتشمل معالم تاريخية وأثرية رائعة، مثل سكة حديد كوالالمبور والقصر الوطني، ونصب تذكاري لشهداء الحرب، كما يوجد معالم أثرية أخرى مثل مسجد جاميك الذي يعد أقدم مسجد في ماليزيا، وتستغرق الجولة في وسط المدينة لا تزيد عن ثلاث ساعات للسياح، ويمكن القيام بالجولة سيرًا على الأقدام لمشاهدة المعالم الأثرية والتعرف على عاصمة ماليزيا.

السوق المركزي في كوالالمبور :

السوق المركزي في كوالالمبور | موسوعة الشرق الأوسط

يقع السوق المركزي في شارع بيتالينغ التجاري المشهور، ويتميز بتكييفه بالهواء، ويحتوي على أماكن لشراء الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية، كما يقدم الغناء التقليدي والارتجالي. يُعَد السوق المركزي جزءًا من تراث كوالالمبور، وله قيمة فنية كبيرة، ولا يقتصر استخدامه على التسوق فحسب، بل يمكن استخدامه أيضًا للسياحة في كوالالمبور، والتي تُعد واحدة من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا، وتتضمن أهم المحلات التجارية بأسعار الجملة.

عاصمة كوالالمبور :

Why Choose to Study in Malaysia0 1 1024x675 | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز العاصمة كوالالمبور بالأضواء والأبراج والأسواق المبهرجة، وتحتوي على ساحة كبيرة للرقص والمطاعم والسينمات، وتضم حوض الأكواريوم ومراكز للتسوق. ويوجد برج الاتصالات الذي يكون دائمًا مزدحمًا بالزوار للتصوير، وتتوفر رحلات بانورامية وزيارات لأعلى ناطحات السحاب والتقاط أفضل الصور من الجسر العلوي ومشاهدة برجي بتروناس التوأمين.

يبتالينج جايا :

يبتالينج جايا | موسوعة الشرق الأوسط

هذه مدينة ترفيهية تحتوي على محمية للغابات الاستوائية ومعهد للبحوث الغابات، ويجب ارتداء حذاء مناسب للتسلق لزيارتها. كما يمكن النزهة في الطرقات والغابات والوقوف على الجسور المعلقة التي توجد فوق البحيرات، ويمكن الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية والمطاعم والمحلات التجارية وزيارة تمثال أبو الهول وديكورات للأهرامات الفرعونية. كما يحتوي المول على أربع طوابق، بما في ذلك الطابق المراكشي والديكورات المغربية الرائعة والديكورات الشرقية. ويمكن الوصول إلى المدينة بالقطار أو الحافلة من أي مكان في العاصمة، وهي واحدة من أشهر المدن الترفيهية في كوالالمبور.

حديقة الطيور في ماليزيا

حديقة الطيور في ماليزيا | موسوعة الشرق الأوسط

تُعدُّ كوالالمبور في ماليزيا واحدةً من أهم المناطق السياحية، حيث تتميز بالحدائق العامة والطيور النادرة والمشي فيها، وتجذب السياح بموقعها الجغرافي الفريد، كما يمكن زيارة حديقة الفراشات للاستمتاع بجمال الفراشات والطبيعة الساحرة والمهدئة. ويُعدُّ السوق الصيني الواقع في ماليزيا من أفضل الأماكن السياحية، حيث يمزج بين الثقافات الهندية والصينية والماليزية، ويقع في شارع بيتالينج ويناسب محبي التسوق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى